طلاب الشرقية يحققون الصدارة في المسابقة العالمية في المجالات البحثية
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

طلاب الشرقية يحققون الصدارة في المسابقة العالمية في المجالات البحثية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طلاب الشرقية يحققون الصدارة في المسابقة العالمية في المجالات البحثية

بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا
الدمام-العرب اليوم

حقق طلاب وطالبات تعليم الشرقية الموهوبين والموهوبات مراكز متقدمة في المسابقة الكبرى في المجالات البحثية في العالم مسابقة (معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة 2018 INTEL ISEF)، الذي يقام في مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، حيث حقق الطالب فيصل الدوسري المركز الثاني، وتالا ابو النجا المركز الثالث، نورة العمري وسن الخنيزي ويوسف الحمادي ورزان المساعد المركز الرابع.
وهنأ مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان الفائزين والفائزات بهذا الإنجاز الوطني الكبير، مشيدا بطموحهم وتميزهم.
ونوه الدكتور الشلعان إن هذا الإنجاز يأتي مترجما لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين "حفظهما الله" للعلم ودعم الموهوبين والمبدعين، مؤكدا أن حرص القيادة يعبر عن مدى اهتمامها باستثمار العقول وإعداد شباب قادر ومؤهل للوصول إلى مجتمع المعرفة الذي تسعى المملكة العربية السعودية للوصول إليه .
وأشار الى أن الطلاب والطالبات احتفلوا قبل أيام بتحقيق الصدارة في معرض آيتكس بماليزيا واليوم تتويج المنزلة العلمية بما تحقق في مسابقة انتل ايسف مما يدل على أن الطالب السعودي يمتلك قدرات ويحضى بدعم جعله ينافس بقوة ويعتلي منصات التتويج .
وقدم مدير عام التعليم بهذه المناسبة باسم أسرة تعليم الشرقية التهنئة لصاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز على ما تحقق من إنجاز وطني للمملكة عامة والمنطقة الشرقية خاصة حيث نال طلاب وطالبات مدارس تعليم الشرقية الصدارة في أكبر محفل علمي عالمي قدم خلاله الطلاب والطالبات الموهوبين والموهوبات براعة وقدرة إنتاجهم وأبحاثهم العلمية التي تضاف إلى السجلات العالمية في مجال البحث والابتكار .
ونوه الدكتور الشلعان أن تعليم المنطقة الشرقية يحظى برعاية ودعم سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ، مقدما الشكر لمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ومعالي النائب الدكتور عبدالرحمن العاصمي على مساندتهما لتعليم المنطقة حتى بلغت هذه الصدارة العلمية للطلاب والطالبات وهو يعد انعكاسا حقيقيا لما تعيشه بلادنا من تطور وتميز في ظل قيادتنا الحكيمة أيدها الله.
وكانت المملكة العربية السعودية قد شاركت في مسابقة إنتل أيسف 2018 INTEL ISEF، ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التعليم، بـ (17) مشروعاً علمياً قدمها (17) طالباً وطالبة (8 طلاب، 9 طالبات) في مجالات متعددة في العلوم والهندسة، وحققت إنجازاً جديداً ورقماً قياسياً غير مسبوق يضاف إلى سجلات إنجازات الوطن فحصد الموهوبون السعوديون على 7 جوائز كبرى و5 جوائز خاصة في هذه المسابقة، الذي يشارك فيها سنوياً أكثر من 1800 مشارك من أكثر من 75 دولة مشاركة من مختلف دول العالم.
ويأتي هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سجل إنجازات موهوبي الوطن، لتأكيد الجهد المبذول من خلال الشراكة المميزة والإستراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع "موهبة"، ووزارة التعليم في تنمية قدرات موهوبي وموهوبات الوطن، والذي يؤتي ثماره وينعكس تألقاً على منصات التتويج في المنافسات التي تشارك فيها المملكة، وتعدالمشاركة الـ 12 للمملكة، حيث حقق الموهوبون والموهوبات السعوديون خلال مشاركتهم في السنوات الماضية 54 جائزة (36 جائزة كبرى، و18 جائزة خاصة).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب الشرقية يحققون الصدارة في المسابقة العالمية في المجالات البحثية طلاب الشرقية يحققون الصدارة في المسابقة العالمية في المجالات البحثية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab