خناقة على الشاي بين شبكة  dmc ونجوم إف إم
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

خناقة على "الشاي" بين شبكة "DMC" و"نجوم إف إم"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خناقة على "الشاي" بين شبكة  "DMC" و"نجوم إف إم"

برنامج "تعالى اشرب شاى" للفنانة غادة عادل
القاهرة – العرب اليوم

نشبت مؤخراً أزمة كبيرة بين قناة «DMC»، وإذاعة «نجوم إف إم»، بسبب برنامج «تعالى اشرب شاى»، والذى سيقدمه الفنان مراد مكرم على أثير الراديو بصفة أسبوعية يوم السبت، واتهمت وكالة «دى ميديا»، الإذاعة، بسرقة الاسم من برنامج غادة عادل الجديد الذى ستقدمه على قناة «DMC العامة» تحت عنوان «تع اشرب شاى».

وقال القائمون على إذاعة «نجوم إف إم»، إنهم لا يعلمون شيئاً عن برنامج غادة عادل، وتم اختيار اسم برنامج مراد مكرم منذ فترة، قبل الإعلان عن برنامج «دى إم سى»، وأشاروا إلى أن الخريطة الجديدة للإذاعة يتم التحضير لها منذ فترة كبيرة، ما يدل على عدم سرقتهم الاسم، خاصة أنهم حتى ليسوا على دراية بفكرة برنامج غادة.

وأوضحوا أنهم يعلمون أن إدارة قناة DMC لم تكن مستقرة على الاسم النهائى للبرنامج حتى وقت قريب، ورفضوا اتهامهم بالسرقة، خاصة أن «نجوم إف إم» ليست بحاجة للاستعانة بأسماء أو أفكار برامج أخرى، فهى صاحبة ريادة فى المجال الإعلامى كونها أول إذاعة خاصة فى مصر منذ أكثر من ١٠ سنوات، على حد تعبيرهم، إضافة إلى تأكيدهم على سرقة الكثير من برامجهم وأفكارهم فى التليفزيون وليس العكس.

وأكدوا أنهم سيثبتون خلال الأيام القليلة المقبلة صحة حديثهم بأنهم يمتلكون أسبقية اختيار الاسم لبرنامج مراد مكرم، وطلبوا رد الاعتبار لكل القائمين على إذاعة «نجوم إف إم».

فى المقابل، أصر مسئولو قناة DMC على موقفهم الخاص باتهام «نجوم إف إم» بالسرقة، وأكدوا أن ما صدر من الإذاعة من تصريحات غير منطقى بالمرة، خاصةً أن القناة انطلقت بحملة إعلامية ضخمة شهد لها الجمهور قبل العاملين فى مجال الإعلام، مضيفين أنه لا يصح عدم دراية إذاعة بحجم «نجوم إف إم» بما يدور فى المجال الإعلامى حالياً، خاصةً أنه تم تعليق «البانرات» فى كافة شوارع القاهرة منذ فترة كبيرة، و«البانرات» الخاصة ببرنامج غادة عادل «تع اشرب شاى» منتشرة بشكل مكثف، لأنها من أهم نجوم القناة الذين سيقدمون برنامج منوعات على الشاشة.

وقالوا إنه من الطبيعى أن يتم اختيار اسم البرنامج قبل نشر إعلاناته بفترة كافية، مؤكدين أنهم فوجئوا بسماع «البرومو» الخاص ببرنامج مراد مكرم بعد الإعلان عن اسم برنامج غادة عادل بفترة كبيرة جداً، مشيرين إلى أنهم سيتخذون الإجراءات القانونية للحصول على حقوقهم كاملة، خاصةً أن اسم وفكرة البرنامج مسجلان فى «الشهر العقارى»، مضيفين أيضاً أنهم لن يتنازلوا عن رفع القضية إلا فى حالة واحدة فقط وهى تغيير اسم البرنامج الخاص بمراد مكرم.

وأكدت مصادر خاصة داخل قناة DMC أن القائمين عليها بدأوا بالفعل فى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأنه من المتوقع أن تتصاعد الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصةً أن وكالة دى ميديا المسئولة عن DMC والراديو ٩٠٩٠ هى وكالة منافسة لشركة النيل للإنتاج الإذاعى المسئولة عن إذاعتى «نايل إف إم» و«نجوم إف إم»، وذلك منذ نشأة الراديو ٩٠٩٠ منذ أكثر من ٣ سنوات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خناقة على الشاي بين شبكة  dmc ونجوم إف إم خناقة على الشاي بين شبكة  dmc ونجوم إف إم



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab