تعرف على تاريخ شركة لامبورغيني وكيف تطورت عبر الزمان
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

تعرف على تاريخ شركة لامبورغيني وكيف تطورت عبر الزمان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على تاريخ شركة لامبورغيني وكيف تطورت عبر الزمان

لامبورغيني
واشنطن - العرب اليوم

فرضت لامبورغيني نفسها على مر الخمسين عاما المنقضين واحدة من أهم وأكثر صناع السيارات أصالة بالعالم، فكمنافستها فيراري، لم يكن الطريق ممهدا للامبورجيني، ولكنها واجهت العديد من التقلبات المالية لتستحق مكانتها الحالية بين نظيراتها الأكثر شهرة بالعالم.

فبمجرد ذكر اسم لامبورجيني تتوارد إلى الأذهان السيارات الخارقة الأيقونية التي قدمتها صانعة السيارات الإيطالية لمحبيها .. إلا أن الوضع لم يكن دائما كذلك، فبعد الحرب العالمية الثانية لاقى فيروتشو لامبورجيني في صنع المعدات الزراعية لإعادة بناء أوروبا، فكيف تحولت إنتاج لامبورجيني من معدات زراعية لأفضل السيارات الخارقة في العالم ؟

في الحقيقة، تضاربت الأقوال بهذا الصدد، فهناك من يدعي أن فيروتشو قرر بناء سياراته الخاصة بعد أن سئم إنزو فيراري من تعديلاته المستمرة لسيارات فيراري الرياضية، وهناك من يدعي أن لامبورجيني إتجه لبناء سياراته الخاصة لما رأى أنها ستعود عليه بفوائد هائلة .. وعلى كلٍ، فإن الحقيقة ليست بعيدة عن تلك الإدعاءات.

وحيث أن فيروتشو كان من مواليد برج الثور، ناهيك عن كونه مشجع متعصب لمصارعة الثيران، فقد إستخدم رمز الثور الهائج كعلامة تجارية مميزة لسياراته .. مسميا سياراته تيمنا بأسماء ثيران المصارعة آنذاك.

وقد بأت صانعة السيارات الإيطالية مشوارها في عالم السيارات عام 1963 بعرضها الأول لسيارة 350GT، تلاها عدد من سيارات 350 GT الكشف التي مثلت الأناقة في عصرها.

ولتصميم هيكل 350 الفريد، قام فيروتشو بتعيين فريق مصممين متميز، والذي لم يتوقف عمله عند ذلك فقط، بل قام بتصميم سيارته أستون مارتن الأيقونية DB5 (الشهيرة في سلسلة أفلام جيمس بوند) .. ذلك بالإضافة لتصميم عدة نسخ لهيكل فيراري 166 التي لاقت صيتا ورواجا كبيرا في ذلك الوقت.

بحلول ذلك الوقت قرر فيروتشو بناء محركه الخاص، الأمر الذي جعله يستعين بمدير تطوير فيراري السابق جيوتو بيزاريني، وهو ذات الشخص الذي قام بالإشراف على تطوير عدد من سيارات فيراري الأسطورية كـ 250 GT0.

وبالفعل، قام بيزاريني بتصميم محرك 3.5 لتر 12 سلندر، والذي كان واحد من أقوى محركات عصره، كما قدم لمهندسي لامبورجيني منصةرائعة أمكنهم تحسينها وتطويرها بعد ذلك .. وبمرور الوقت أصبح محرك بيزاريني أكثر قوة وتطورا بتقنيات تكنولوجيه أكثر حداثة.

ثم قامت لامبورجيني بإطلاق سياراتها الأنيقة والجريئة ميورا، والتي يعتبرها البعض أولى السيارات الخارقة للعلامة الإيطالية. وقد تم تدشينها بمعرض جينيف للسيارات عام 1966، لتخطف أنفاس الحاضرين بمستوى أناقتها الغير مسبوق.

وقد أستخدمت ميورا محرك بيزاريني، ولكنه هذه المرة جاء مثبتا في منتصف السيارة خلف مقعد السائق، على عكس التقليد الشائع.

وبالرغم من شعبية ميورا، إلا أن صانعة السيارات الإيطالية واجهت عدد من الأزمات المالية التي أضطرت فيروتشو التخلي عنها لصالح مجموعة سويسرية عام 1972.

وقد انتقلت رئاسة لامبورحيني بعد فيروتشو عدة مرات حتى قامت كرايسلربشرائها عام 1987. وقد أطلقت لامبورجيني في تلك الفترة عدد من السيارات التي حازت إعجاب محبيها كإسبادا،جاراما وأوراكو ذات الأربع مقاعد.

وفي عام 1974 قدمت لامبورجيني سيارتها countach ذات الأبواب النورسية، والتي أصبحت بعد ذلك علامة لامبورجيني المميزة، وقد استخدمت السيارة الجديدة نسخة أحدث وأكثر قوة من محرك بيزاريني. وقد إستطاعت العلامة الإيطالية مجابهة نظرائها كفيراري بها لأكثر من 15 عاما، وذلك قبل أن يخفت صيتها بعد إطلاق فيراري F40 وبورش 959 في ثمانينات القرن الماضي.

وفي عام 2004، قامت لامبورجيني بإضافة جالاردو، التي أصبحت بعد ذلك أكثر سيارات العلامة الأيطالية مبيعا.

وتحت ولاية رئيسها الجديد، وينكلمان في 2011، قدمت لامبورجيني سيارتها الجديدة كليا أفينتادور، وهي أولى سيارتها التي لم تستخدم محرك بيزاريتي.

أما هوراكان فقد تم إطلاقها في 2014 كخليفة لجالاردو الأيقونية، وقد تم تزويدها بمحرك 10 سلندر بدلا من 12.

أما حاليا فيتولى رئاسة لامبورجيني ستيفانو دومينيكالي، الذي تقدم العلامة الأيطالية الشهيرة في عهدة عدد من السيارات الإختبارية كسينتيناريو وتيرزو ميلينيو.

واخيرا كشفت لامبورجيني هذا الشهر عن SUV جديدة تحت اسم أوروس، والتي كما تدعى لامبورجيني، ستكون أسرع SUV في العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على تاريخ شركة لامبورغيني وكيف تطورت عبر الزمان تعرف على تاريخ شركة لامبورغيني وكيف تطورت عبر الزمان



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab