أفضل وسيلة لقضاء شهر عسل في جزر أرخبيل توسكانا
آخر تحديث GMT15:48:03
 العرب اليوم -

أفضل وسيلة لقضاء شهر عسل في جزر "أرخبيل توسكانا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل وسيلة لقضاء شهر عسل في جزر "أرخبيل توسكانا"

جزر "أرخبيل توسكانا"
القاهرة - ندى ابو شادي

في شهر العسل يرغب كل اثنين متزوجين حديثًا، في السفر في مكان هادئ ورومانسي  وحالم، وتعتبر مجموعة جزر " أرخبيل توسكانا " الواقعة بين الجزء الشمالي من البحر التيراني والأبنين، من المناطق لقضاء شهر العسل، تلك المنطقة الإيطالية الثلاثية الشكل، تحيطها السلاسل الجبلية العظيمة وبعض السهول الخصبة جدًا، وزيارة هذه المقاطعة الإيطالية أمر لا بد منه، ولو مرة واحدة في العمر على الأقل.

فهي تضم مدنًا وبلدات ثريّة بالتاريخ والثقافة والفن على أنواعه، لتكشف لك عن ألف وجه ووجه لعالم إيطالي يتذوّق الجمال بكل أبعاده وألوانه، وتخترق توسكانا طرقٌ بُنيت في العصر الروماني، ربطتها بأهم المدن الإيطالية. فهذه المقاطعة الإيطالية سوف تغمرك بالغبطة إذ يكفي أن تتجوّلي في شوارع مدنها وبلداتها وتتعرفي إلى التاريخ المتناثر في كل أرجائها وتلتقي ناسها وتنعمي بالدفء رغم البرد في هذه الفترة من السنة، حتى تشعري بالفيض الروحي والفكري وتنسي كل هموم العمل وبرودة الحياة العصرية، من مدن توسكانا اخترنا لك:
إبدئي رحلتك التوسكانية في فلورنسا، قلب توسكانا، ومركز عصر النهضة الإيطالية. لذا، فإنّ هذه المدينة تستحق أن تبيتي فيها لأكثر من يومين.

يجب ألا تفوّتي زيارة كاتدرائية سانتا ماريا دل فيوري وقبّتها التي صمّمها المهندس المعماري فيليبو برونليشكي لتقاوم الصواعق والزلازل والزمن. وعلى بعد أمتار قليلة من الكاتدرائية، يقف واحد من أجمل الأبراج الإيطالية ليحضن أجمل أجراسها "كامبانيل جيوتو"، وهو جزء من مجموعة المباني نفسها في محيط الكاتدرائية بحيث يمكنك زيارتها كلها في وقت واحد.

وبعد الكاتدرائية عليك التوجّه إلى ساحة ديلا الشهيرة حيث يقف قصر فيكيو، وفندق بلدة فلورنسا الذي بُني في القرن الرابع عشر، وتحيط به المباني الجميلة الأخرى مثل "لوجيا ديلا  سنيوريا"، ومحكمة التجارة، ومعرض «أوفيزي» الذي يحضن بعضًا من أعظم روائع فناني عصر النهضة، بوتيتشيلي، مايكل أنجلو وكارافاجيو على سبيل المثال لا الحصر.

ثم توجّهي نحو جسر فيكو في نزهة رومانسية. فعلى هذا الجسر المحلّق فوق نهر أرنو الذي قاوم همجية الحرب العالمية الثانية التي دمّرت جسور فلورنسا السبعة، سوف تشعرين برهبة التاريخ الذي يترك دائمًا شاهدًا على أحداثه.

تنتشر على طرفَي الجسر المتاجر القديمة، التي كانت في الماضي متاجر الجزّارين، أما اليوم فهي متاجر للمجوهرات والتحف والهدايا التذكارية. يقابل جسر بونتي فيكيو، جسرا بونتي "سانتا ترينيتا" وبونتي "ألا غرازي".

وبالنسبة للطعام  تذوّقي كل ما ترغبين فيه، ولكن تأكدي من أنك في المكان المناسب، ومطعم Enoteca Pinchiorri "إينوتيكا بينكيوري" مثالي للاستمتاع بأفضل الأطباق الفلورنسية. فالشيف آني فيولد هي أول امرأة حصلت على ثلاث نجوم ميشلان في إيطاليا. يقع المطعم في قصر قديم يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر.

أمّا إذا كانت ميزانيتك صغيرة، فهناك أماكن أرخص بكثير، حيث يمكنك تذوّق المأكولات المحلية العالية الجودة، مثل طبق "لامب ريدوتو" المحضّر من لحم البقر، من أشهر أطباق فلورنسا في ما يخص طعام الشارع، تقدّمه معظم أكشاك الطعام في المدينة، ولا سيّما في ساحة تانوتشي، حيث يوجد كشك "أوريليو" المشهور  باسم "ملك لامب ريدوتو".

بعد فلورنسا توجّهي نحو سيرتالدو التي تبعد 60 كيلومترًا جنوب فلورنسا، ترافق عبورك طرقٌ ملوّنة لريف إيطالي ينسيك الوقت ودقائقه، وإن كانت قصيرة. تقع بلدة سيرتالدو في وادي «إلزا»، المشهور بإنتاجه للكريستال، ويستمد جذوره من الفترة الرومانية الأترورية.

تتميّز المدينة بشوارع ضيقة، ومربعات صغيرة، وهيكل نموذجي من القرون الوسطى محفوظة تمامًا. مع استثناء واحد وهو إعادة بناء قصر «بريتوريو» في القرن الخامس عشر، ويضم الآن المعارض الفنية المعاصرة.

على عكس معظم البلدات الإيطالية، فسيرتالدو لا تضم مركزًا رئيسًا أو وسطًا تاريخيًا. فالتاريخ وشواهده منتشرة كيفما جال نظرك، بدلاً من ذلك، هناك شارع بوكاتشيو الطويل والعريض، الذي يستمد اسمه من الكاتب الشهير جيوفاني بوكاتشيو الذي عاش هنا، والمعروف بأنه ثالث أدباء إيطاليا الكبار في القرن الرابع عشر الميلادي، وهم: دانتي، بترارك وبوكاشيو، ويُعرف أيضًا بأنه صاحب الغلطة الأجمل في عالم الأدب، غلطة «الديكاميرون» الرواية الرائعة والمؤلفة من عشر قصص، والتي من خلالها استطاع أن يصوّر الحياة الاجتماعية المضمرة في القرن الرابع عشر الذي بدا في كل مظاهره أنه عصر المثالية، والأفكار العلوية التي عبّر عنها دانتي وبترارك ليس انطلاقًا من واقع المجتمع الإيطالي، وإنما انطلاقًا من روح العصور الإغريقية، في حين أراد بوكاشيو وبوضوح شديد أن يقول إن حياة الإنسان مهمة وجديرة بأن تكون ملوّنة، وسارّة، وممتعة، وكان هذا اقتناعًا راسخًا لديه، غير أنه في أواخر أيامه يقال إنه ندم أشد الندم على كتابة قصص الـ "ديكاميرون".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل وسيلة لقضاء شهر عسل في جزر أرخبيل توسكانا أفضل وسيلة لقضاء شهر عسل في جزر أرخبيل توسكانا



GMT 19:33 2021 السبت ,25 كانون الأول / ديسمبر

أجمل الوجهات لقضاء شهر العسل في يناير

GMT 20:34 2021 الإثنين ,20 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لقضاء شهر عسل اقتصادي

GMT 10:55 2021 الأحد ,19 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل في فصل الشتاء

GMT 19:43 2021 السبت ,18 كانون الأول / ديسمبر

أماكن رومانسية لشهر العسل في إيطاليا

GMT 08:15 2021 السبت ,18 كانون الأول / ديسمبر

وجهات رومانسية مُميزة لقضاء شهر العسل لعروس 2022

GMT 21:13 2021 الخميس ,16 كانون الأول / ديسمبر

نشاطات سياحية مناسبة لشهر العسل في دبي

نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف
 العرب اليوم - أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل
 العرب اليوم - يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 10:25 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة
 العرب اليوم - انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة

GMT 08:04 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إصابة 17 مشجعاً إثر حادث تصادم جماعي في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab