داركليب لكرة الطائرة يُحقق نصره الأول خليجيًا على حساب الهلال
آخر تحديث GMT15:38:02
 العرب اليوم -

تألُق محمد يعقوب في الهجوم والإرسال حصد خلاله 3 نقاط متتالية

"داركليب" لكرة الطائرة يُحقق نصره الأول خليجيًا على حساب الهلال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داركليب" لكرة الطائرة يُحقق نصره الأول خليجيًا على حساب الهلال

نادي دار كليب
الرياض ـ العرب اليوم

حقق نادي دار كليب فوزه الأول في بطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة، وذلك على حساب الهلال السعودي بعد مباراة امتدت لقرابة ساعتين، وانتهت بنتيجة (3-2). إذ امتلك "أبناء الدار" فرصة إنهاء المباراة بنتيجة (3-1)، غير أن تراجع المردود الفني لمحمد يعقوب الذي أحرز (26 نقطة)، ساهم في جرها إلى شوط فاصل، وفيه قدّم البديل محمود عبدالواحد الإضافة لبقية المجموعة التي حققت نصرها الأول ورفعت رصيدها إلى (3 نقاط) من لقائين، فيما أصبح رصيد الخاسر (4 نقاط) من ثلاث مباريات.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-20، 25-22، 20-25، 24-26، 15-10). وبالعودة إلى المباراة، نرى أن داركليب أخذ زمام المبادرة في الشوط الأول، والفضل كله يعود إلى تألق محمد يعقوب في الهجوم ومن ثم بالإرسال الذي حقق من خلاله (3 نقاط) متتالية بدون إغفال الكرة السريعة لحسن عباس (6-3 ثم 11-6). ورغم أن الهلال نجح في تقليص الفارق نسبيًا بعد فعالية هجومية لفهد المسعود وايزو، إلا أن الأخير وقع ضحية الصد أمام تيتون الذي نجح هجومياً ومعه محمد يعقوب أيضاً (16-11).

وحافظ "أبناء الدار" على تفوقهم وذلك على رغم نقاط متتالية حققها ثنائي الأطراف أحمد بخيت وايزو. إذ كان محمد يعقوب وتيتون في أفضل حالاتهما، كما أن محمد عباس ظهر بكرة سريعة (20-15 ثم 23-17). حتى انتهى الشوط بنفسجياً بنتيجة (25-20) بعد خطأ بالإرسال ارتكبه ايزو.

وكان التكافؤ في الشوط الثاني حاضرًا، وذلك بعد تبادل في تحقيق النقاط؛ كما أن هناك بعض الأخطاء المباشرة التي تم ارتكابها (7-7 ثم 12-12 ثم 14-14). ورغم أن الهلال أخذ الأفضلية بعد كرة سريعة من حسن الوثلان، كما أن الكوبي ايزو أحرز نقطة من الإرسال المباشر على تيتون، إلا أن الأخير ومحمد يعقوب قادا داركليب للتعديل وإدخال الشوط في سلسلة من التعادلات (20-20). وبفضل النقاط التي حققها محمد يعقوب الذي فرض نفسه بطل النقاط الأخيرة، نجح داركليب في حسم الشوط بنتيجة (25-22)، لأن ايزو ارتكب خطأين إضافيين أيضاً.

كان الهلال السعودي في الشوط الثالث، الطرف الأفضل فيه، لأن الثنائي أحمد بخيت وايزو قدما الإضافة للفريق الأزرق، كما أن داركليب عانى من تراجع ملحوظ في الأداء من بعض لاعبيه البارزين (8-5 ثم 12-8). ورغم نجاح داركليب في التقليص بعد صد حسن عباس لأحمد بخيت، إلا أن عبدالرحمن الدوسري نجح بتحقيق نقطة من مركز (3)، أتبعها بإرسال مباشر على محمد يعقوب دون نسيان أن أحمد بخيت عاد لإحراز النقاط (19-15).

حافظ الهلال على تفوقه حتى أنهى الكوبي ايزو الشوط لمصلحته بنتيجة (25-20). وفي الشوط الرابع، كان التكافؤ حاضراً، وإن كان داركليب يحقق أفضلية نسبية بين الحين والآخر، إلا أن الهلال كان يعود دائمًا. وتفوق "أبناء الدار" بالنتيجة بعد دخول تيتون أخيرًا في إحراز النقاط بهذا الشوط، بالإضافة لتحقيق البديل عباس عبدالله لنقطة إضافية من الإرسال (22-19). غير أن داركليب لم يحسن الحفاظ على تفوقه، لأن الهلال نجح في سياسة توجيه الإرسال على محمد يعقوب الذي ارتكب بعض الأخطاء المباشرة ووقع ضحية الصد في أخرى (23-22) للهلال.

ونجح محمد يعقوب في تحقيق نقطتين متتاليتن، وأضاع فرصة حسم الشوط، وسقط بعدها ضحية الصد مرة أخرى، حتى أنهى خطأ تعدٍ ارتكبه علي إبراهيم الشوط لمصلحة الهلال بنتيجة (26-24). وكانت بداية محمود يعقوب ضعيفة أيضًا بالاستقبال، في الشوط الفاصل، وهذا دفع بالمدرب البرازيلي سيدني للزج بمحمود عبدالواحد الذي نجح في تقديم الإضافة للفريق سواءً بالهجوم أو بالإرسال، كما أن تيتون تحملئ جزءاً من العبئ الهجومي دون إغفال دور علي إبراهيم أيضاً، ومع متابعة جيدة لأيمن عيسى وتراجع أداء الهلال في استقبال الكرة الأولى، انتهى الشوط بفوز دار كليب بنتيجة (15-10).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داركليب لكرة الطائرة يُحقق نصره الأول خليجيًا على حساب الهلال داركليب لكرة الطائرة يُحقق نصره الأول خليجيًا على حساب الهلال



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab