توتنهام يوقف سلسلة انتصارات ضيفه المتصدر تشيلسي
آخر تحديث GMT21:01:20
 العرب اليوم -

في ختام الجولة العشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز

"توتنهام" يوقف سلسلة انتصارات ضيفه المتصدر "تشيلسي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "توتنهام" يوقف سلسلة انتصارات ضيفه المتصدر "تشيلسي"

المواجهة انتهت بتسجيل ديلي آلي هدفي الفوز لتوتنهام
لندن - سليم كرم 

أوقف توتنهام سلسلة انتصارات ضيفه المتصدر تشيلسي، وتغلب عليه بهدفين نظيفين، الأربعاء، على ملعب "وايت هارت لين" في ختام الجولة العشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز ديلي ألي هدفي المباراة في الدقيقتين 45+1 و54، ليرفع رصيد فريقه في المركز الثالث إلى 42 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي، أما تشيلسي فتوقف رصيده في الصدارة عند 45 نقطة، بفارق 5 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني. وكان تشيلسي يمني النفس في تحقيق الانتصار الرابع عشر على التوالي، وكسر الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد في الدوري الإنكليزي الممتاز والمسجل باسم أرسنال في الموسم 2001/2002.

وواصل المدرب أنتونيو كونتي اعتماد طريقة اللعب 3-4-3 في تشيلسي، وعاد بدرو رودريجيز إلى تشكيلته بعد غيابه المباراة الماضية للإيقاف، فجلس ويليان على مقاعد البدلاء.

وعاد كايل ووكر ويان فيرتونن إلى تشكيلة توتنهام بعد انتهاء إيقافهما، ولعب موسى ديمبيلي دورا مهما في خط الوسط بعد إراحته في المباراة السابقة أمام واتفورد. وأراد تشيلسي مباغتة مضيفه مبكرًا، فمرر نيمانيا ماتيتش كرة ذكية عالية إلى إيدن هازارد، فانطلق البلجيكي في الناحية اليسرى وسدد بمحاذاة القائم البعيد في الدقيقة الخامسة، وسيطر توتنهام على الكرة بعد ذلك بفضل حيوية ديمبيلي المدعوم من الكيني فنسنت وانياما في وسط الملعب، لكن من دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى حارس تشيلسي تيبو كورتوا حتى الدقيقة 24 عندما ارتدت كرة خاطئة من لاعب تشيلسي نجولو كانتي إلى صانع اللعب الدنماركي كريستيان إريكسن الذي انطلق بها قبل أن يسددها بعيدة قليلا عن المرمى.

ونشط تشيلسي قليلًا مع مرور الوقت رغم ظهور التوتر على أداء لاعبيه خصوًصا في الناحية الهجومية، وأضاع الهداف دييجو كوستا فرصة خطيرة عنما تلقى تمريرة من هازارد، قبل أن يطيح بالكرة في المدرجات من بعد 20 يارده في الدقيقة 37، واستعاد توتنهام زمام المبادرة متسلحا بهتاف جماهيره، ليتقدم في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عبر ديلي ألي، الذي تابع برأسه تمريرة عرضية متقنة من إريكسن وسط غياب تام للرقابة.

وانطلق تشيلسي في الشوط الثاني باحثًا عن هدف التعادل، وسدد كوستا من بعيد كرة زاحفة أبعدها حارس توتنهام هوجو لوريس في الدقيقة 47، ثم أهدر هازارد فرصة سانحة للتسجيل عندما تابع برأسه كرة مرتدة من دربكة أمام المرمى في الشباك الخارجية، وكان لابد لأصحاب من الأرض من تخفيف الضغط على مرماه، فضاعف تقدمه في الدقيقة 54 بعد تعاون مثمر جديد بين إريكسن وألي الذي أكمل عرضية الأول برأسه في الشباك بعد سوء تغطية من المدافع سيزار أزبيليكويتا.

وأجرى كونتي تبديله الأول في الدقيقة 65 بإخراج الإسباني ماركوس ألونسو وإشراك ويليان لتنشيط جبهته اليسرى، لكن لضغط الذي شكله الفريق الأزرق لم يثمر عن شيء يستحق الذكر بعدما نظم المضيف دفاعه بقيادة الثنائي توبي ألديرفيريلد ويان فيرتونن، وقام مدرب توتنهام بإخراج المجد ديمبيلي وإشراك هارس وينك للمحافظة على إيقاع خط الوسط.

وفي الدقيقة 76، أنقذ كورتوا مرمى تشيلسي من ركلة حرة سددها إريكسن، ثم أخرج كونتي لاعب المحور نجولو كانتي وأشرك مكانه سيسك فابريجاس، قبل أن يزج بالمهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي مكان فكتور موسيس، في المقابل، عزز توتنهام وسطه بموسى سيسوكو على حساب ألي صاحب الهدفين، فبقيت النتيجة على ما هي وسط عجز تشيلسي في إيجاد الحلول للوصول إلى مرمى توتنهام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توتنهام يوقف سلسلة انتصارات ضيفه المتصدر تشيلسي توتنهام يوقف سلسلة انتصارات ضيفه المتصدر تشيلسي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab