أرسنال ينقذ موسمه ويفوز على تشيلسي في المباراة النهائية
آخر تحديث GMT00:01:44
 العرب اليوم -

أحرز لقب كأس إنجلترا لكرة القدم للمرة الثالثة عشرة في تاريخه

أرسنال ينقذ موسمه ويفوز على تشيلسي في المباراة النهائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أرسنال ينقذ موسمه ويفوز على تشيلسي في المباراة النهائية

فريق أرسنال
لندن - سليم كرم

أنقذ أرسنال موسمه وأحرز لقب كأس إنجلترا لكرة القدم للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بعد فوزه بالمباراة النهائية على بطل الدوري الممتاز تشيلسي 2-1 مساء السبت على ملعب "ويمبلي" الشهير.

وفشل أرسنال في احتلال مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ليشكل الفوز بكأس إنجلترا تعويضًا بسيطًا لما فاته، كما أن الانتصار خفف من حدة الضغوط التي يعاني منها مدرب الفريق أرسين فينغر الذي يطالب الجمهور بتركه للفريق بسبب تردي النتائج والفشل في المنافسة على لقب الدوري الممتاز منذ الفوز به للمرة الأخيرة العام 2004، وانفرد أرسنال بالرقم القياسي لعدد مرات إحراز اللقب، حيث كان يتشارك فيه سابقا مع مانشستر يونايتد (12 لقبا لكل منهما)، كما أنه اللقب الثالث في السنوات الأربع الأخيرة للفريق اللندني الأحمر.

وجاءت المباراة مثيرة في أحداثها لأن الفريقين لعبا بالطريقة ذاتها (3-4-3)، وكان أرسنال أكثر سرعة في تنفيذ الهجمات مستغلا المساحات التي وفرها له دفاع تشيلسي، وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة الرابعة عن طريق الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز الذي كسر مصيدة التسلل بطريقة ذكية وخدع دفاع تشيلسي ليضع الكرة على يسار الحارس تيبو كورتوا وسط اعتراض من لاعبي الفريق الأزرق بحجة لمس الكرة يد سانشيز أثناء الهجمة.

وتعرضت آمال تشيلسي لضربة قوية اثر طرد ظهيره الأيمن، النيجيري فكتور موسيس بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية بداعي التمثيل، إلا أن حامل لقب الدوري لم ييأس، فأحرز هدف التعادل في الدقيقة 76 بعدما استقبل دييجو كوستا الكرة على صدره متخلصا من رقابة مدافع أرسنال روب هولدينغ، ليسدد الكرة على يمين الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، لكن أرسنال لم يتأخر في التقدم مجددا برأسية من لاعب الوسط الويلزي أرون رامزي اثر كرة عرضية من الفرنسي البديل أوليفييه جيرو في الدقيقة 79.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرسنال ينقذ موسمه ويفوز على تشيلسي في المباراة النهائية أرسنال ينقذ موسمه ويفوز على تشيلسي في المباراة النهائية



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab