يوفنتوس يواجه  أتلتيكو مدريد على واندا ميتروبوليتانو
آخر تحديث GMT22:26:41
 العرب اليوم -

في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

"يوفنتوس" يواجه " أتلتيكو مدريد" على "واندا ميتروبوليتانو"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "يوفنتوس" يواجه " أتلتيكو مدريد" على "واندا ميتروبوليتانو"

نادي يوفنتوس الإيطالي
روما - يوسف محمد

تختتم منافسات الذهاب من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، بمباراتين مثيرتين، حيث تجمع المباراة الأولى بين فريقين من المرشحين للفوز باللقب وهما أتلتيكو مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، في العاشرة مساءً على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، وفي التوقيت نفسه يستضيف شالكة الألماني فريق مانشستر سيتي الإنكليزي على ملعب "فيلتينس أرينا".

ويسعى أتلتيكو مدريد إلى تكرار الفوز الذي حققه في آخر لقاء جمعه بالعملاق الإيطالي في البطولة، حيث التقى الفريقان في دور المجموعات لنسخة 2015، فتعادلا سلبًا في تورينو وفاز أتلتيكو إيابًا على أرضه بهدف التركي أردا توران. وطالب ماسيميليانو أليغري، لاعبي يوفنتوس الإيطالي، بعدم الخوف من مضيفهم أتلتيكو مدريد الإسباني، خلال المباراة، لكن الخروج من هذا الدور المبكر سيشكل صفعة لأي من الطرفين.

ويُعدّ يوفنتوس المدجج بالنجوم وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأتلتيكو المعتاد بلوغ الأدوار المتقدمة، من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، غير أن القرعة التي أجُريت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أوقعتهما في خانة واحدة في باكورة الأدوار الإقصائية.

وبلغ الفريقان مجموع 12 مباراة نهائية في المسابقة القارية الأولى، وباستثناء الموسم الماضي الذي شهد تتويج ريال مدريد الإسباني على حساب ليفربول الإنكليزي، تواجد أحدهما في المباراة النهائية بين 2014 و2017، لكن أتلتيكو خسر الموقعتين أمام جاره اللدود ريال مدريد في 2014 و2016، ويوفنتوس أمام برشلونة وريال في 2015 و2017 تواليًا.

وستكون الأنظار مركزة على رونالدو، الهداف التاريخي للمسابقة "121 هدفًا في 158 مباراة"، وصاحب الخبرة الكبيرة ضد الأندية الإسبانية بعد عشر سنوات أمضاها في الفريق الملكي. وقال أليغري في تصريحات صحافية، "يجب أن نكون حذرين من أتلتيكو ويجب أن نجد اللحظة المناسبة للتسجيل، من المهم أن نسجل هناك وإلا سيكون التأهل صعبًا".

ويملك أتلتيكو فرصة نادرة في بلوغ النهائي، الذي سيقام على ملعبه الجديد "واندا متروبليتانو"، ويقول سيميوني: "بالطبع نحن ملهمون لخوض النهائي على ملعبنا الخاص، في مدينتنا وأمام جماهيرنا"، مضيفًا،"لكن من غير المجدي تخيل ذلك، سيظهر الواقع ما نستحقه".

ومدد سيميوني عقده مع الأتليتي الأسبوع الماضي حتى عام 2022، وفي وقت ساهم عمله برفع الفريق إلى مصاف الكبار في أوروبا، يشكك البعض بتحقيقه المزيد من التقدم، حيث ودع فريق العاصمة كأس الملك، ويبتعد بفارق سبع نقاط عن برشلونة متصدر الدوري، بعد خسارتين تعرض لهما الشهر الماضي في الليغا.

وفي ثاني مباريات اليوم، يحل مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنكليزي مناصفة مع ليفربول، ضيفًا ثقيلًا على فريق شالكة الألماني، ويطمح لاعبي الفريق الإنكليزي لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، من أجل خوض مباراة الإياب على ملعب "الاتحاد" بشكل أقل صعوبة.

وتعتبر مواجهة السيتي وشالكة من أسهل مباريات هذا الدور، حيث يعد شالكه أكثر الأندية تباينًا في دوري أبطال أوروبا، حيث يحتل المركز الـ14 في الدوري الألماني، بعد أن فاز في 6 مباريات فقط من أصل 22 لقاء خاضهم الفريق هذا الموسم.

ويُتوقع أن يعتمد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني للسيتي على تشكيل مكون من: ايدرسون، ووالكر، ولابورت، وأوتاميندي، وستونز، وفيرناندينيو، وغوندوغان، وديفيد سيلفا، وليروي ساني، ورحيم سترلينغ، وسيرجو أغويرو.

على الجانب الأخر يسعى الفريق الألماني إلى تحقيق ما يشبه المعجزة بالفوز على بطل الدوري الإنكليزي في العام الماضي، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور قبل الذهاب إلى مباراة الإياب في ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر الإنكليزية.

قد يهمك أيضاً :

برشلونة يستغل مباراته أمام تشيلسى للتفاوض مع ألونسو

صلاح يتفوق على ميسى ويطارد كافانى وكين في الصراع على الحذاء الذهبي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوفنتوس يواجه  أتلتيكو مدريد على واندا ميتروبوليتانو يوفنتوس يواجه  أتلتيكو مدريد على واندا ميتروبوليتانو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab