نادي ريال مدريد يسعى لمعادلة رقم برشلونة أمام غرناطة
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

بعد انتهاء عطلة الميلاد في المرحلة الـ17

نادي ريال مدريد يسعى لمعادلة رقم برشلونة أمام غرناطة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نادي ريال مدريد يسعى لمعادلة رقم برشلونة أمام غرناطة

نادي ريال مدريد
مدريد - لينا العاصي

يعاود الدوري الاسباني لكرة القدم نشاطه بعد انتهاء عطلة الميلاد ورأس السنة ، فيسعى ريال مدريد المتصدر إلى معادلة رقم غريمه برشلونة لجهة عدد المباريات التي خاضها من دون خسارة، عندما يستضيف غرناطة ، السبت ، في المرحلة السابعة عشرة.ويحمل برشلونة العدد القياسي للمباريات المتتالية دون خسارة في كل المسابقات ، "39" بينما حقق ريال فوزه الـ "38" تواليًا الأربعاء بسهولة على إشبيليه 3-صفر في ذهاب ثمن نهائي مسابقة كأس اسبانيا.

ويبدو الفوز في متناول النادي الملكي المتصدر، خلافًا لغريمه الكاتالوني حامل اللقب، والذي يتخلف عنه بفارق ثلاث نقاط ، ويحل برشلونة ، الثاني ، ضيفًا على فياريال الرابع الأحد في مباراة صعبة.

وسيكون ريال، ولديه مباراة مؤجلة، مرشحًا لتحقيق فوزه السابع تواليًا على غرناطة الذي لم يسبق له أن اسقطه في ملعبه "سانتياغو برنابيو"، لاسيما في ظل المعنويات المرتفعة للاعبيه بعد تتويجهم بكأس العالم للأندية في ديسمبر/كانون الاول.

وكانت هذه الكأس الثالثة للنادي منذ تسلم الفرنسي زين الدين زيدان قيادة جهازه الفني، في الرابع من ديسمبر/كانون الثاني2015.
ورأى زيدان أن الفوز في بداية العام أمر هام ، قائلًا "الأن علينا مواصلة مشوارنا على هذه الوتيرة ، ندرك بأن المشوار سيكون طويلًا وقاسيًا وصعبًا".
وتعليقًا على إمكان معادلة رقم برشلونة ، أضاف "مقاربتنا هي أن نتحضر بشكل جيد لكل المباريات من أجل أن نضع عامل الحظ إلى جانبنا".

وتعود الهزيمة الأخيرة لريال إلى السادس من أبريل/نيسان حين سقط أمام فولفسبورغ الألماني صفر-2 في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو يأمل معادلة الرقم الذي حققه برشلونة في موسم 2015-2016، علمًا أن الرقم القياسي لعدد المباريات دون هزيمة في الدوري فقط يحمله ريال سوسييداد بين 29 أبريل/نيسان 1979 و11 مايو/ايار 1980.

واظهر ريال مدريد في مباراة الأربعاء ضد إشبيلية ثالث الدوري ، أنه قادر على التعامل مع أي مباراة حتى في غياب نجومه، لاسيما البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة، والويلزي غاريث بايل المصاب ، وعوض الكولومبي خاميس رودريغز هذه الغيابات في المباراة امام اشبيلية، بتسجيل هدفين.

وقد يفضل المدرب اراحة عبيه الأساسيين خلال الفترة المقبلة، في ظل جدول مباريات مكثف مرتقب في نالشهرين المقبلين ، وتابع زيدان "سنعاود لعب المباريات وسنلعب مرة كل ثلاثة أيام ، اعتقد أنه خلال 60 يومًا، سنخوض ما يناهز عشرين مباراة".

ويعاني النادي إصابات في صفوفه أبرزها للويلزي جاريث بايل الغائب منذ نوفمبر/تشرين الثاني ، وقدرت مدة ابتعاده بأربعة أشهر، والمدافعين سيرخيو راموس والبرتغالي بيبي اللذين لم تحدد مدة غيابهما ، كما يغيب لاعبا خط الوسط لوكاس فاسكيز والكرواتي ماتيو كوفاسيتش اللذين اصيبا خلال كأس العالم للاندية الشهر الماضي ، حيث يلعب السبت اتلتيكو مدريد السادس مع مضيفه ايبار، وسلتا فيغو مع ملقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي ريال مدريد يسعى لمعادلة رقم برشلونة أمام غرناطة نادي ريال مدريد يسعى لمعادلة رقم برشلونة أمام غرناطة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab