أتلتيكو مدريد يفوز على إيندهوفن ويحسم صدارة المجموعة الرابعة
آخر تحديث GMT00:15:39
 العرب اليوم -

ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

"أتلتيكو مدريد" يفوز على "إيندهوفن" ويحسم صدارة المجموعة الرابعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أتلتيكو مدريد" يفوز على "إيندهوفن" ويحسم صدارة المجموعة الرابعة

أتلتيكو مدريد
مدريد - لينا العاصي

حسم فريق "أتلتيكو مدريد" الإسباني صدارة المجموعة الرابعة في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه "بي إس في إيندهوفن " الهولندي بهدفين نظيفين مساء، الأربعاء، على ملعب "فيسنتي كالديرون" في الجولة الخامسة، وسجل الفرنسي كيفين غاميرو هدف الفوز للروخيبلانكوس من تسديدة قوية مرت على يمين غروين زويت، حارس "إيندهوفن "، في الدقيقة (55)، من أسيست غريزمان، وهو الهدف رقم 100 للروخيبلانكوس علي ملعبهم في دوري الأبطال.

وأضاف الفرنسي أنطوان غريزمان الهدف الثاني بعد انفراده بمرمى "إيندهوفن" وسددها على يمين حارسه في الدقيقة (66) مستغلًا تمريرة زميله تياغو، وابتعد "أتلتيكو مدريد" في صدارة المجموعة الخامسة، بعد أن كرر فوزه على "إيندهوفن" حيث سبق أن فاز على الفريق الهولندي بهدف نظيف في لقاء الذهاب في الجولة الثانية، ليرفع رصيده إلى (15 نقطة) مبتعدًا بفارق 6 نقاط عن "بايرن ميونيخ" الألماني، صاحب المركز الثاني (9 نقاط)، والذي تعرض إلى خسارة مفاجئة أمام "روستوف" الروسي (2-3).

وفي المقابل تجمد رصيد "إيندهوفن"  عند نقطة واحدة ليتذيل ترتيب المجموعة خلف "روستوف" صاحب المركز الثالث برصيد (4 نقاط)، ولعب الأرجنتيني دييغو سيميوني ، مدرب الروخيبلانكوس، بطريقة (4-4-2) معتمدًا على تشكيلة مكونة من: أوبلاك، فرساليكو، غودين، خيمنيز، فيلبي لويس، غابي، تياغو، كوكي، كاراسكو، غريزمان، غامير،  وفي المقابل لعب الهولندي فيليب كوكو، مدرب "إيندهوفن"، بنفس طريقة منافسه (4-4-2) معتمدًا على تشكيلة مكونة من: زويت، إرياس، شواب، إسيمات، مورينو، ويليمز، بروبير، رامسيلار، زينتشينكو، بيريرو، بيرغوين .

وجاءت بداية اللقاء قوية من جانب الفريق صاحب الأرض والجمهور حيث هدد غاميرو مرمى إيندهوفن  بتسديدة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة (7)، قبل أن تمر تسديدة غريزمان فوق العارضة في الدقيقة (8)، بينما تصدى حارس مرمى "إيندهوفن" لتسديدة دييغو غودوين في الدقيقة (11).

وكانت المباراة من جانب واحد حيث تفوق "أتلتيكو مدريد"  على ضيفه في الاستحواذ والانتشار الهجومي، وكاد كاراسكو أن يسجل هدف التقدم للروخيبلانكوس من تسديدة قوية لكنها مرت بجوار القائم في الدقيقة (17)، في المقابل اعتمد "إيندهوفن" على الهجمات المرتدة بعدما رد بيريرو بتسديدة للضيوف أبعدها حارس "أتلتيكو أوبلاك" في الدقيقة (18) قبل أن يتصدى إلى تسديدة زينتشينكو في الدقيقة (24).  

 

وغابت الفاعلية عن لاعبي الفريقين الذين واصلوا إهدار الفرص ولجأوا إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء حيث مرت تسديدة بيريرو بجوار القائم في الدقيقة (34) ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط أي فرص خطيرة لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيًا، وفي الشوط الثاني، دفع مدرب "إيندهوفن" بالبديل دي ويس على حساب فيلميز، ولم يختلف أفضلية أصحاب الأرض عن الشوط الأول حيث سدد غاميرو كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة (47)، تبعه ماريا خيمينيز بتسديدة علت العارضة في الدقيقة (50).

وجاء هدف التقدم للروخيبلانكوس من تمريرة غريزمان إلى غاميرو الذي سددها قوية مرت على يمين الحارس الهولندي في الدقيقة (56)، ودفع مدرب "إيندهوفن"  بالبديل نارسينغ على حساب بيرغوين، إلا أن أصحاب الأرض كانوا الجانب الأفضل والأكثر خطورة رغم تبديلات الضيوف الدفاعية، وتمكن غريزمان من إضافة الهدف الثاني لاتلتيكو مستغلًا تمريرة زميله تياغو لينفرد بمرمى "إيندهوفن"  ويضعها في الزاوية القريبة لمرمى الحارس الهولندي في الدقيقة (66)، وحاول بيريرو الرد لـ"إيندهوفن" إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم.

ودفع مدرب "اتلتيكو" بالبديل نيغويز على حساب تياغو، وخوان فيران بدلًا من فيليبي لويس، وفشل الضيوف في تسجيل هدف شرفي خلال الدقائق المتبقية لتنتهي المباراة بفوز "أتلتيكو" على "إيندهوفن" (2-0).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أتلتيكو مدريد يفوز على إيندهوفن ويحسم صدارة المجموعة الرابعة أتلتيكو مدريد يفوز على إيندهوفن ويحسم صدارة المجموعة الرابعة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab