تأهل ليفربول الإنجليزي بصعوبة إلى الدور ثمن النهائي
آخر تحديث GMT01:37:34
 العرب اليوم -

ضمن مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم

تأهل ليفربول الإنجليزي بصعوبة إلى الدور ثمن النهائي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تأهل ليفربول الإنجليزي بصعوبة إلى الدور ثمن النهائي

ليفربول
برلين - جورج كرم

تأهل ليفربول الإنجليزي بصعوبة إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه اوغسبورغ الألماني 1-صفر الخميس في ليفربول في إياب الدور الثاني.

وخطف باير ليفركوزن الألماني ولاتسيو الإيطالي وفالنسيا الأسباني بطاقة التأهل بيسر ودون عناء كبير، فيما كان شالكه الألماني ومرسيليا الفرنسي أبرز الخارجين من الدور الثاني. وعلى ملعب انفيلد رود، استفاد ليفربول الذي اكتفى بتعادل سلبي في الذهاب، من خطأ إثر لمسة يد من جانب دومينيك كور وركلة جزاء مبكرة نفذها بنجاح جيمس ميلنر مانحًا التقدم لأصحاب الأرض (5) بعد محاولة خطيرة للبرازيلي كايوبي، المهاجم الوحيد في صفوف الضيف. وفي الشوط الثاني، عجز رجال المدرب الألماني يورغن كلوب عن مضاعفة الغلة.

وعلى ملعب "باي ارينا" في ليفركوزن وأمام 29412 متفرجًا، جدد باير ليفركوزن بطل عام 1988 فوزه على سبورتينغ لشبونة متصدر الدوري البرتغالي عندما تغلب عليه 3-1، بعد فوزه 1-صفر ذهابًا في لشبونة. وتقدم باير ليفركوزن عبر الدولي المغربي الأصل كريم بلعربي بتسديدة بيمناه من زاوية صعبة إثر تمريرة من الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (29)، بيد أن سبورتينغ لشبونة أدرك التعادل بعد 9 دقائق بواسطة جواو ماريو بتسديدة من مسافة قريبة (38).

ومنح بلعربي التقدم مجددًا لباير ليفركوزن عندما تلقى كرة من البرازيلي انريه راماليو فسددها قوية بيمناه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس روي باتريسيو (65). وقضى الدولي التركي هاكان جالهان اوجلو على آمال سبورتينغ لشبونة نهائيًا بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة خلف الدفاع من العاجي غوناثات فهيأها لنفسه بيمناه وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها "طائرة" بالقدم ذاتها قوية داخل المرمى (87).

وعلى الملعب الأولمبي في روما، حسم لاتسيو قمته مع جلطة سراي التركي في صالحه 3-1 بعدما كانا تعادلا 1-1 ذهابًا في اسطنبول. وانتظر لاتسيو حتى الدقيقة 59 لافتتاح التسجيل عبر ماركو بارولو بضربة رأسية إثر تمريرة من الدولي الأرجنتيني لوكاس بيليا، وأضاف البرازيلي فيليبي اندرسون الثاني بعد دقيقتين بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة من اليساندرو ماتري. وانعش ياسين اوجتكين آمال الفريق التركي بتقليصه الفارق بعد دقيقة واحدة بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة إثر تمريرة من صبري ساري اوغلو، لكن الدولي الألماني السابق ميروسلاف كلوزه قضى عليها بتسجيله للهدف الثالث بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر كرة من الروماني ستيفان رادو (72).

وعلى ملعب ارنست هابل شتاديوم في العاصمة النمسوية، فشل رابيد في تعويض خسارته الثقيلة بسداسية نظيفة في الذهاب، واهتزت شباكه مجددًا برباعية بيضاء. وانتظر فالنسيا مرور نحو ربع ساعة من زمن الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عن طريق رودريغو الذي تلقى كرة بينية من خافي فويجو تابعها بيسراه في شباك الحارس ريتشارد شتريبينجر (59).

وأضاف الجزائري سفيان فيغولي الهدف الثاني بالطريقة ذاتها بعد تمريرة بينية من البرازيلي دانيلو (64). وعزز الأرجنتيني بابلو بياتي تقدم الضيوف بهدف ثالث وسيناريو مشابه بعد بينية من فيغولي تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (72). واختتم المدافع الألماني شكودران موستافي الرباعية من متابعة رأسية لكرة نفذها بياتي من ركلة ركنية (88).

وعلى ملعب فلتينز ارينا في جيلسنكيرشن، لم يستثمر شالكه عامل الأرض والجمهور وسقط أمام ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة بعد تعادلهما في الذهاب صفر-صفر. وكان الفريق الزائر سباقًا لافتتاح التسجيل بعد هجمة مرتدة سريعة قادها الأرجنتيني فاكوندو فيريرا ومرر كرة موزونة إلى البرازيلي مارلوش الذي أرسلها بيسراه بسهولة إلى أسفل الزاوية على يسار الحارس رالف فاهرمان (26). وفي الشوط الثاني، عزز فيريرا تقدم الفريق الزائر بالهدف الثاني مستفيدًا من كرة بالمقاس أرسلها البرازيلي تايسون (63).

وطارت أحلام شالكه وأمنياته مع تسجيل الهدف الثالث الذي جاء بعد هجمة معاكسة قادها تايسون (19 عاما) وأهدى كرة مواتنية إلى فيكتور كوفالنكو (20 عاما) فلم يخيب لاعب منتخب شباب أوكرانيا ظن زميله وانهاها في الشباك (77). وعلى ملعب "سان ماميس" في بلباو، أنقذ سابين ميرينو فريقه اتلتيك بلباو من خوض الوقتين الأضافيين بإدراكه التعادل في مرمى ضيفه مرسيليا الفرنسي في الدقيقة 81 بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من ماركيل سوسايتا. وكان مرسيليا البادىء بالتسجيل عبر الدولي البلجيكي ميتشي باتشوياي بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة (40). وكان اتلتيك بلباو فاز 1-صفر ذهابًا في مرسيليا.

وعلى ملعب كوبان في كراسنودار، لحق سبارتا براغ التشيكي بركب المتأهلين بعدما جدد فوزه على مضيفه كراسنودار الروسي 3-صفر. وسجل لوكاس ماريتشيك بيسراه من مسافة قريبة إثر تمريرة من اندري زاهوستيل (51) ومارتن فريديك بضربة رأسية إثر تمريرة من بوريك دوتشكال (57) والنيجيري كيهيندي فاتاي بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة من لاديسلاف كرييتشي(70) الأهداف. وكان سبارتا براغ فاز 1-صفر ذهابًا في براغ.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأهل ليفربول الإنجليزي بصعوبة إلى الدور ثمن النهائي تأهل ليفربول الإنجليزي بصعوبة إلى الدور ثمن النهائي



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab