الشرطة الإيطالية تعلن اعتقال مهربين متهمين بقتل مهاجرين بطريقة وحشية
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

الشرطة الإيطالية تعلن اعتقال مهربين متهمين بقتل مهاجرين بطريقة وحشية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشرطة الإيطالية تعلن اعتقال مهربين متهمين بقتل مهاجرين بطريقة وحشية

اعتقال مهربين متهمين بقتل مهاجرين
لندن - العرب اليوم

 أعلنت الشرطة الإيطالية، إلقاء القبض على 5 من مهربى البشر أحدهم يشتبه بتورطه فى قتل مهاجر (بطريقة وحشية) لرفضه خلع قبعة بيسبول كان يرتديها و3 آخرين يشتبه بارتكابهم عمليات قتل بمعسكر احتجاز ليبي.

وذكرت الشرطة - فى بيان، أن القاتل هو أحد مهربين اثنين جرى اعتقالهما اليوم، والمشتبه به يُدعى أبو زيد نور الدين الهادي، من مواليد 1996 وجرى اعتقاله مع مواطنه الليبى هارون جعفر الذى يكبره بأربع سنوات. فيما نقلت وكالة رويترز عن  الشرطة الإيطالية،  قولها إنها اعتقلت رجلا ليبيا يشتبه بضلوعه فى قتل مهاجر بالرصاص الأسبوع الماضى عندما رفض خلع قبعته.

وأضافت الشرطة فى جزيرة صقلية أن مجموعة من المهاجرين كانت تبحر فى زورق مطاطى من ليبيا إلى إيطاليا عندما اقتربت منهم مجموعة من مهربى البشر وأمرتهم بخلع قبعاتهم. وبعد لحظات أطلق أحد المهربين النار على السيراليونى كيلى عثمان الذى يبلغ من العمر 21 عاما.

وذكرت الشرطة فى بيان، أن المسلح لم يجر تحديد هويته لكنها قالت إن تسجيلا مصورا التقط من الجو أظهر أن المشتبه به الليبى أبوزيد نور الدين الهادى استقل قارب المهاجرين من قارب للمهربين وحاول الاندساس بين المهاجرين.

وقالت الشرطة اليوم، إن ليبيا ثانيا استقل قاربا آخر محملا بالمهاجرين واعتقلته السلطات أيضا ويواجه اتهامات بتهريب البشر. وقالت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين إن أكثر من 43 ألف شخص وصلوا إلى إيطاليا من ليبيا منذ بداية العام وإن كثيرا منهم واجه العنف والترويع خلال الرحلة المحفوفة بالمخاطر.

وانتهزت العصابات الليبية فرصة انهيار القانون والنظام فى ليبيا للقيام بنشاط مربح عبر تحميل أفارقة من دول جنوب الصحراء فى قوارب متداعية متجهة إلى جنوب أوروبا. وفى إطار منفصل، قالت الشرطة إن ثلاثة نيجيريين اعتقلوا فى صقلية اليوم ويواجهون تهما تتعلق بمزاعم قتل وتعذيب واعتداء جنسى على أفارقة آخرين بينما كانوا محاصرين فى ليبيا انتظارا لعبورهم إلى إيطاليا.

وقال ناجون إن الرجال الثلاثة الذين وصلوا إلى صقلية الشهر الماضى مع مئات من المهاجرين عملوا سجانين فى قاعدة عسكرية مهجورة فى صبراتة بليبيا حيث جرى احتجاز مهاجرين طلبا للفدىز

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الإيطالية تعلن اعتقال مهربين متهمين بقتل مهاجرين بطريقة وحشية الشرطة الإيطالية تعلن اعتقال مهربين متهمين بقتل مهاجرين بطريقة وحشية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab