انهي خلافاتك مع شريكك على حسب برجه الفلكي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

انهي خلافاتك مع شريكك على حسب برجه الفلكي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انهي خلافاتك مع شريكك على حسب برجه الفلكي

انهي خلافاتك مع شريكك
القاهرة ـ العرب اليوم

كلنا يمر في علاقاته اليومية ببعض الخلافات مع المحيطين به،وتتنوع أسباب تلك الخلافات،فقد يبدو بعضها تافها وغير مبرر،بينما قد يكون للبعض الآخر منها أسبابه ودوافعه. تسفر معظم تلك الخلافات عن فترات من التباعد والفرقة وقد تتطور إلى درجة العداء والكراهية،وهذا بالطبع يؤثر على حياتنا المهنية وعلى تعاملاتنا مع المحيطين. أما إذا ما انتقل الخلاف إلى المنزل، فالأمر يزداد سوءا،فعلاقتنا بشركاء الحياة إذا ما توترت،فلا شك أن حياتنا الأسرية كلها تتأثر وينعكس ذلك على قدرتنا على ممارسة أنشطتنا اليومية الأساسية،وهذا يستدعي محاولة إصلاح ما أفسدته الخلافات ورأب الصدع الذي يهدد استقرار حياتنا بأكملها،وليس استقرار الأسرة فحسب.

 تختلف طبيعة استجابة كل منا للإساءة التي يتلقاها،فمنا من يغفر ويسامح بسرعة،ومنا من يحرص على رد الصفعة قبل أن يسامح الطرف الآخر،ومنا من يطالب باعتذار لائق،ومنا من لا يقبل الاعتذار خشية تكرار الإساءة،ومنا من يحمل في صدره الحقد والضغينة تجاه الطرف الآخر ويسعى للانتقام منه. ومع اختلاف طبيعة استجابتنا للإساءة تتنوع الطرق الواجب اتباعها من أجل استرضاء الشريك وإقناعه بضرورة إنهاء الخلاف والتباعد،ولا شك أن للانتماءات الفلكية دورها في مدى اقتناعه بالعدول عن موقفه وقبول الصلح.

مولود الحمل بما أنه ينزعج من أبسط إساءة،فهو يغفر لشريكه بسرعة ويتغاضى عن إساءته بلمسة حب واعتراف بخطئك تجاهه. قد يجد مولود الحمل في الخصام والامتناع عن التعامل معك متنفسا لما بداخله من حقد عليك،فلا تستفزه خلال تلك الفترة بمزيد من الإساءة.

صرح له بأسفك وتخل عن كبريائك إذا كنت تريد الصلح معه. مولود الثور هم من محبي الجدال وقد يتحول جدالهم أحيانا إلى عراك وتلاسن،وهنا عليك بضبط نفسك كي تتفادى تفاقم الأزمة. قد تفاجأ برد فعل مبالغ فيه لأسباب تبدو تافهة للخلاف،لكنك ستفاجأ أكثر من تعامله معك بعدها وكأن شيئا لم يكن. مولود الجوزاء هو رمز للغفران والتسامح. أما عن أبرز أسباب الخلاف،فهي مبالغته في الرد واستخدامه كلمات قاسية في التجادل.

 إذا أردتَ أن تسترضيه فابعث له بهدية قيمة أو رسالة قصيرة تعبر له فيها عن اعتذارك.

مولود السرطان لا تتعمد إزعاجه أو الإساءة إليه بقسوة،فهو لا يغفر بسهولة ولا يهدأ بسرعة. قد يسعى للانتقام منك وسيلاحقك حتى تهدأ نفسه بإلحاق الأذى بك ردا على ما فعلته تجاهه. مع ذلك قد تهدأ نفسه ويبادر بطلب الصلح. مولود الأسد سيشعر مولود الأسد بحالة من الضيق إذا ما أساء إليك وسيسعى للاعتذار والتهدئة فور نشوب خلاف. قد يحاول إنهاء الخلاف بتحويل الحديث إلى موضوع آخر أو التندر وإطلاق النكات.

مولود العذراء هو من أشد مواليد الأبراج عندا ومن أقساها عند الانتقام. إذا أردت أن تنهي الخلاف فاعترف بخطئك تجاهه وعبر له عن اعتذارك بكلمات ود وحنو. مولود الميزان يحرص مولود الميزان على تفاقم الأزمة الناشبة بينكما،فهو بطبيعته ميال للمبالغة.

الحل هو محاولة الدخول في نقاش موضوعي هادئ حول أسباب الخلاف في محاولة لإيجاد حلول لما يواجهكما من مشكلات. مولود العقرب هو من أشد مواليد الأبراج قسوة في خصامه،وقد لا يغفر الإساءة بقية عمره إذا ما مست كرامته وكبرياءه. مع ذلك فقد يقبل الصلح بتلقيه هدية قيمة. مولود القوس هو من أكثر مواليد الأبراج تسامحا وأقلها ميلا للحقد على من يسيء إليه.

 فقط ناقشه في أسباب الخلاف وعده بعدم تكرار الإساءة،ومن المؤكد أن نفسه ستصفو إليك.

0 مولود الجدي لا يغفر مولود الجدي الإساءة بسهولة وقد يستمر في حقده عليك لسنوات طويلة،وقد يلاحقك بافتراءات وإساءات تتعلق بسمعتك الشخصية وتهز مكانتك بين الناس. إذا ما وجدته يختلق الأكاذيب عنك فاعلم أنه يضعف من مكانته الشخصية أكثر مما يسيء إليك. مولود الدلو هو غير متسامح ولا ينسى الإساءة بسهولة. قد يتظاهر بأنه نسي الإساءة،ولكنك قد تجد منه بعض مظاهر الانتقام،أو على الأقل الرد على إساءتك. مولود الحوت يعتز مولود الحوت بكرامته وبمكانته الشخصية ولا يقبل أي اعتذار. قد يصفو من ناحيتك عند تقديمك هدايا عينية قيمة تعبر له بها عن أسفك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انهي خلافاتك مع شريكك على حسب برجه الفلكي انهي خلافاتك مع شريكك على حسب برجه الفلكي



GMT 13:00 2024 الجمعة ,22 آذار/ مارس

نصائح لفرض احترامك على الزوج

GMT 12:59 2024 الجمعة ,22 آذار/ مارس

المراحل الخمس التي يمر بها الزواج

GMT 12:58 2024 الجمعة ,22 آذار/ مارس

المرأة عاطفية أكثر من الرجل

GMT 09:37 2024 الجمعة ,22 آذار/ مارس

3 أسباب تزيد من نسبة العنف بين الزوجين

GMT 09:33 2024 الجمعة ,22 آذار/ مارس

5 صفات مزعجة لا يحبونها في زوجاتهم

GMT 15:41 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

النصائح الهامة للتعامل مع الزوج سريع الغضب

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab