الملتقى التعريفي النسائي الرابع لمشروع نبراس في الجوف يختتم أعماله
آخر تحديث GMT10:58:06
 العرب اليوم -

الملتقى التعريفي النسائي الرابع لمشروع "نبراس" في الجوف يختتم أعماله

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملتقى التعريفي النسائي الرابع لمشروع "نبراس" في الجوف يختتم أعماله

المخدرات
سكاكا - واس

اختتمت أمس فعاليات الملتقى التعريفي النسائي الرابع للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات " نبراس " التي دشنتها حرم سمو أمير منطقة الجوف صاحبة  الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبد العزيز يوم الأربعاء الماضي بمجمع كليات البنات بمدينة سكاكا، وسط حضور القيادات النسائية للمشروع، وسيدات من المجتمع المحلي.

وافتتحت الجلسة الختامية مساعدة مديرة البرامج النسائية باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عواطف الدريبي بورقة عمل تناولت خلالها ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث استعرضت سبل محاصرة هذه الظاهرة، وآليات مكافحتها بشكل موسع، مبينة أن الفئة المستهدفه لبرنامج نبراس هم الأسرة والمربين، مبينة أن هذه الآفة إحدى المؤثرات التي تعمل على التغيير الجذري العقلي وأصبحت منتشرة بجميع انحاء العالم .

كما بينت أضرارها على الفرد والمجتمع وأنواع المخدرات المنتشرة وطرق العلاج من هذا السم القاتل ودوافع تعاطي الشباب لجلب السعادة الوهمية والراحة واحساسة بالإبداع .

عقب ذلك تناولت المدربة حنان الريس ورقة العمل الثانية تحدثت فيها عن أهمية الوقاية الأسرية في حياة صغار الشباب وعن تغيب الحوار الأسري وماينتج عنه من تفكك في الأسرة، ولفتت في حديثها إلى ان شخصية الوالدين لها تأثير قوي على الأبناء وأن اللبنه الأولى في المجتمع هي الأسرة واذا صلحت الأسرة صلح مجتمع كامل يسودة الأمن والأمان .
من جانبها قدمت مديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام بادارة البرامح النسائية باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عفاف عبد الرحمن آل ثنيان ورقة عمل أبانت من خلالها كيفية التعامل مع المراهق وأن مرحلة المراهقة هي مرحلة انتقالية من الطفولة الى النضج ، كما وضحت الفرق بين البلوغ والمراهقة ، مبينه سمات مرحلة المراهقين والتدرج في النمو النفسي والجسدي والوجداني ، حيث يعيش المراهق خلال هذه المرحلة العديد من الصراعات وما يميزه هو حبه للمغامرة وأنه أكثر عرضه للتعاطي والانحراف السلوكي ويحتاج المراهق للتقدير والإرشاد الغير مباشر وكيفيه إدارة هذه المرحلة بصورة ايجابية بالاهتمام وتوفير المناخ الملائم من الحب والعاطفة والاهتمام.

وقدمت شيخه حمد الهاجري من شعبة الإدارة العامة للشؤون الوقاية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات الورقة الأخيرة في الملتقى أوضحت من خلالها أن التغير يكون قرار من النفس ويجب مواجهة المشكلات ، وقالت إن إثبات الذات يصدر عنه الثقة بالنفس وكثرة الثناء يزيد من تقدير الذات والتقدير يأتي من المجتمع الخارجي أو الشخصي ويجب التعرف على مشاكل الأبناء ويجب على المربين أن يكون لديهم الوعي الكافي وأخذ دورات وتثقيف النفس والبحث عن الأسباب الرئيسية لكل مشكلة وإيجاد الحلول المناسب لها .
وفي نهاية اللقاء قدمت مديرة البرامج النسائية باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات هناء الفريح شكرها وتقديرها لسمو الأميرة سارة بن عبد الله بن عبد العزيز لرعايتها ودعمها لهذا اللقاء، كما شكرت جامعة الجوف على استضافتها لهذا اللقاء وكل من أسهم في إنجاحه .أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - اتصالاً هاتفيًّا بفخامة الرئيس محمد بخاري رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية أعرب فيه عن تضامن المملكة مع حكومة نيجيريا في مواجهة الإرهاب ، والوقوف إلى جانبها إثر العمليات الإرهابية التي وقعت في نيجيريا مؤخرا.

وأكد الملك المفدى أن هذه الأعمال الإجرامية يدينها الإسلام، و رفض المملكة التدخل الأجنبي الذي يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار نيجيريا.

كما أعرب خادم الحرمين الشريفين عن سرور المملكة بانضمام نيجيريا للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

من جانبه أعرب فخامة الرئيس النيجيري عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على مشاعره النبيلة واهتمامه بجمهورية نيجيريا الاتحادية، وتطلعه لزيارة المملكة قريبا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملتقى التعريفي النسائي الرابع لمشروع نبراس في الجوف يختتم أعماله الملتقى التعريفي النسائي الرابع لمشروع نبراس في الجوف يختتم أعماله



GMT 05:07 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
 العرب اليوم - مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح

GMT 07:59 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي
 العرب اليوم - تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab