المرأة العربية تعقد دورة تدريبية حول والمساواة بين الجنسين
آخر تحديث GMT06:24:06
 العرب اليوم -

"المرأة العربية" تعقد دورة تدريبية حول والمساواة بين الجنسين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المرأة العربية" تعقد دورة تدريبية حول والمساواة بين الجنسين

منظمة المرأة العربية
القاهرة - العرب اليوم

انطلقت اليوم /الأحد/ أعمال الدورة التدريبية الثانية حول المهارات التفاوضية والمساواة بين الجنسين والنوع الاجتماعي في عمليات حفظ السلام، والتي تعقدها منظمة المرأة العربية على مدي خمسة أيام بالتعاون مع مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا، ومعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية.

ورحبت السفيرة ميرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة - في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية - بالمشاركات العربيات.. وفي وقفة توقير ووفاء لرحيل الدكتور بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، استعرضت تلاوي الإنجازات التي حققها عميد الدبلوماسية المصرية، مؤكدة أنه مثال شرف مصر والأمة العربية في العالم والأمم المتحدة.

كما أكدت أهمية الدورة التدريبية فيما يتعلق بعدم فصل المرأة أو عزلها عن قضايا المجتمع وضرورة شراكتها في كل أساسياته، موضحة أن المتضرر الأكبر من الحروب والنزاعات المسلحة هي المرأة، وأن نسبة 80% من سكان مخيمات اللجوء من النساء والأطفال وبالتالي المرأة صاحبة المعاناة الرئيسية من قرارات الحروب.

ولفتت إلى تقرير الأمم المتحدة، الذي نبه لوجود معاناة كثيرة من النساء في أفريقيا اللاتي يتحرجن الحديث مع قوات حفظ السلام من الرجل عن قضاياهن، مشددة علي ضرورة وجود سيدات في قوات حفظ السلام مناطق النزاعات، مشيدة بتجربة الأردن الناجحة في كوسوفو حول وجود سيدات في قوات حفظ السلام.

وتطرفت تلاوي إلى الجولات التي قامت بها إلى مخيمات اللاجئين السوريين في مصر والأردن ولبنان والعراق، والمشاهدة عن كثب للظروف الصعبة التي تمر بها المرأة في هذه المخيمات، والتي تضعهم عرضة للأفكار المتطرفة بسبب تردي الأوضاع.

ويشارك في الدورة 30 متدربة من 13 دولة عربية من الدول العربية الأعضاء في المنظمة، ويتناول جدول أعمال الدورة التدريبية موضوعات الجندر وعمليات حفظ السلام ودور المرأة في مراحل ما قبل وأثناء وبعد الصراعات من خلال جلسات متنوعة ما بين الجانب النظري والجانب العملي، وكذلك من خلال تبادل الخبرات العربية في هذا الإطار.

جدير بالذكر أن الدورة التدريبية الأولى حول المهارات التفاوضية والمساواة بين الجنسين والنوع الاجتماعي في عمليات حفظ السلام عقدت بالقاهرة في الفترة من 13 إلي 17 ديسمبر 2015.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرأة العربية تعقد دورة تدريبية حول والمساواة بين الجنسين المرأة العربية تعقد دورة تدريبية حول والمساواة بين الجنسين



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab