دليل مراكش السياحي لاستكشاف طبيعتها الساحرة والاستمتاع بمواقعها الفاخرة
آخر تحديث GMT01:03:57
 العرب اليوم -

تكشف المدينة المغربية عن جمالياتها وأروع مكنوناتها في الربيع والخريف

دليل مراكش السياحي لاستكشاف طبيعتها الساحرة والاستمتاع بمواقعها الفاخرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دليل مراكش السياحي لاستكشاف طبيعتها الساحرة والاستمتاع بمواقعها الفاخرة

مدينة مراكش المغربية
مراكش - كمال السليمي

تشتهر مدينة مراكش المغربية بعيدًا عن طبيعتها الخلابة وسحر جمالها بمجموعة من الفنادق والمطاعم والمتاجر، فضلًا عن المعالم السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم لقضاء أجمل الأوقات فيها.

وتعد مراكش وجهة مثالية على مدار العام، ويعتبر الربيع والخريف من أفضل الأوقات التي تكتشف من خلالهما روعة المدينة وسحرها حيث الشمس المشرقة ودرجات الحرارة المناسبة للجميع، إذ تكون في النهار دافئة ولا تصل للبرودة الشديدة عند قدوم الليل.

وتصل درجات الحرارة في ذروة فصل الصيف إلى ثماني وثلاثون درجة مئوية، والمحلات والمطاعم في الغالب تكون مغلقة أثناء شهر رمضان، وفصل الشتاء في المدينة يكون دافئًا وخاليًا من التكدس ولكن درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير عند قدوم الليل.

وأفضل وسيلة للذهاب إلى مراكش تتمثل في رحلات الطيران التي تنظمها الفنادق وشركات السياحة، وإذا كان الزائر على علم بمسارات الطريق داخل المدينة فإنَّ وسيلة التنقل الداخلية مثل السيارات الأجرة من المطار ستكلف 15 دولارًا كحد أقصي.

ويمكن الاستفادة من عروض الكثير من الرحلات البحرية التي تتجه نحو كازابلانكا ومن هناك يتم ركوب القطار حتى مراكش وتنطلق هذه القطارات من محطة كازا فوياجيرز وتستغرق الرحلة ثلاث ساعات وثلاثون دقيقة.

أما القطارات فهي الطريقة الأنسب للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة خلال الرحلة، التي تبدأ مثلًا بقطار يوروستار فائق السرعة حتى باريس ومن ثم قطار النوم عبر إسبانيا وبواسطة عبارة حتى طنجة ثم قطار إلى مراكش من خلال كازابلانكا.

 وحينما الوصول إلى محطة القطارات في مراكش، فإنَّ سيارات الأجرة تكلف ما يقرب 3 دولارات أميركية، وأفضل وسيلة للتجول داخل المدينة ليست السير على الأقدام وإنما باستخدام العربات التي تجرها الخيول والتي ما زالت تستخدم كوسيلة تنقل عامة متزينة بما يعبر عن تراث المدينة وتبلغ تكلفة التنقل بواسطتها 10 دولارات نظير الساعة.

وتعتبر سيارة الأجرة إحدى وسائل التنقل التي تعد في متناول الجميع والتي تقطع الطريق من مدينة وحتى المدينة الجديدة على أنَّ تكلفة الرحلة داخل مراكش تتكلف من 0,75من دولار إلى 3 دولارات.

وفي حال الرغبة في القيادة داخل مراكش والتوجه نحو إحدى الأماكن الجبلية أو الصحراوية، من الممكن  استئجار سيارة بالحجز من خلال إحدى الشركات الكبرى مثل "هيرتز" و"ناشيونال" أو "بادجيت، وتكلفة استئجار السيارة الصغيرة تبدأ من 50 دولارًا لليوم الواحد، بينما السيارات ذات الدفع الرباعي تبدأ من 140 دولارًا.

ويلزم على زوار مراكش معرفة الأشياء الأساسية، مثل أنّ العملة هي الدرهم، واللغات: اللغة العربية المغربية هي اللغة الدارجة بينما اللغة الفرنسية هي اللغة الثانية التي يستخدمها البربر.

ومن الآداب الواجب الالتزام بها تغطية الأكتاف والركبتين للنساء وهذا يسري على الرجال أيضًا، وبالنسبة إلى الحجاب فهو ليس فرضًا، بالنسبة إلى المرأة فليس هناك قيود تفرض عليها بحيث تلعب دورًا محوريًا في العائلة وفي الحياة المدنية، كما أنَّ القوانين المغربية تحظر ممارسة الجنس من دون زواج، وتناول المشروبات المسكرة في الأماكن العامة وكذلك تدخين الحشيش.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليل مراكش السياحي لاستكشاف طبيعتها الساحرة والاستمتاع بمواقعها الفاخرة دليل مراكش السياحي لاستكشاف طبيعتها الساحرة والاستمتاع بمواقعها الفاخرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab