الخطوط الحديدية السعودية تستأنف رحلات قطارين بعد جنوح إحدى العربات
آخر تحديث GMT07:31:10
 العرب اليوم -

في ظل مطالب بتوفير مقاعد خاصة للموظفين تجنبًا للإزعاج

الخطوط الحديدية السعودية تستأنف رحلات قطارين بعد جنوح إحدى العربات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخطوط الحديدية السعودية تستأنف رحلات قطارين بعد جنوح إحدى العربات

الخطوط الحديدية السعودية
الرياض – العرب اليوم

استأنفت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، الأحد رحلات قطارين للركاب "3" و"15" بعد توقفهما الاثنين، كما تستأنف رحلات القطارين الآخرين "2" و"2" خلال الأسبوعين المقبلين.
 وأوقفت المؤسسة أربعة قطارات "قديمة"، في وقت سابق عقب حادث جنوح عربة قطار ركاب رقم 1 الاثنين عند الكيلومتر 436-437.

و أشار مدير العلاقات العامة والإعلام المكلف في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية ناصر الدوسري، إلى أن المؤسسة، حرصت على اختيار توقيت مناسب لإيقاف رحلات قطارات الركاب لإجراء المزيد من الصيانة عليها لتفادي زحام المسافرين، مبيناً أنه جرى تحديد إيقاف الرحلات في وقت لا يوجد عليه ضغط مسافرين "قبل موسم الإجازة" لتفادي نقص المقاعد للمسافرين، مؤكداً أنه في الوقت الحالي، لا يوجد أي توجه لتعديل توقيت الرحلات بما يتناسب مع أوقات نهاية دوام المعلمين والمعلمات أو تخصيص عربات للموظفين والموظفات، وستدرس المؤسسة إجراء التعديل في مواعيد رحلاتها إذا استدعى الأمر ذلك.
و كشف الرئيس العام للمؤسسة المهندس محمد السويكت، في تصريح صحافي، أن المؤسسة تعمل على تنفيذ برنامج توسعة لشبكة الخطوط الحديدية للخطين الرئيسيين القائمين، وهما خط البضائع بطول 556 كيلومترا، وخط الركاب بطول 449 كيلومترا، وعلى وشك الانتهاء من دراسة الجدوى إدخال خدمات جديدة للركاب من خلال قطارات عالية السرعة تسير بين الدمام والرياض، وخفض زمن الرحلة بين الدمام والرياض إلى أقل من ساعتين.

وأضاف أن المؤسسة نفذت أخيرا مشروع ازدواج الخط الحديدي للركاب في الجزء الواقع ما بين الهفوف والرياض بطول 300 كيلومتر، ويتم حاليا تجهيز الخط بنظام الإشارات والتحكم الأوروبي ونظام الاتصالات "GSM – R"، وبرنامج خاص للانتهاء من التقاطعات كلها، فضلا عن بناء الجسور والمعابر الخاصة بالإبل مع تسييج الخط بالكامل وتركيب نظام مراقبة.

 يذكر أن موظفات "مسافرات" على رحلات القطارات، أبدين امتعاضهن الشديد، إزاء المعاناة المستمرة من الرحلات، مشيرات إلى أنهن مجموعة من المعلمات، يركبن القطار يوميا ذهاباً وإياب من الدمام إلى الأحساء، ويعشن معاناة كما طالبن المسؤولين في المؤسسة بتوفير "عربة" خاصة للموظفين والموظفات بدلاً من دمجهن مع مسافرين آخرين، وما تحدث في تلك العربات من إزعاج، لا سيما وأنهن يحضرن للقطار بعد مشقة الدوام اليومي، كما طالبن بعمل تخفيضات للموظفات والموظفين لأنهم يدفعون شهرياً أكثر من ألف ريال. وكشفن عن معاناتهن مع تأخر مواعيد الرحلات دون سابق إنذار، علاوة على ارتفاع أسعار مطعم المحطات والقطار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط الحديدية السعودية تستأنف رحلات قطارين بعد جنوح إحدى العربات الخطوط الحديدية السعودية تستأنف رحلات قطارين بعد جنوح إحدى العربات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab