إقبال السياح على مراكش يحقق نسبة مهمة من الحركة منذ بداية الشهر الجاري
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

المدينة الحمراء وجهة المشاهير العالميين من مختلف المجالات

إقبال السياح على مراكش يحقق نسبة مهمة من الحركة منذ بداية الشهر الجاري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إقبال السياح على مراكش يحقق نسبة مهمة من الحركة منذ بداية الشهر الجاري

السياح يتوافدون على مراكش
مراكش ـ ثورية ايشرم

تشهد المدينة الحمراء حركة دؤوبة منذ بداية شهر تشرين الأول / أكتوبر الجاري، والتي ساهم فيها الإقبال الكبير على المدينة من طرف السياح الأجانب من مختلف الجنسيات، حيث تحولت المدينة إلى قبلة لاستقبال الزوار من كل مكان في العالم، لاسيما السياح الخليجيين الذين اختاروا المدينة منذ بداية الشهر للاستمتاع بطقسها الرائع الذي تمتاز به في هذه الفترة من كل عام.

وحققت معظم الفنادق والمؤسسات السياحية نتيجة مهمة في الإقبال عليها من طرف السياح الأجانب، لاسيما فيما يخص الرياضات العتيقة ودور الضيافة التقليدية التي تجدها مكتظة بالزوار وعشاق الإقامة المغربية العريقة المتميزة بكل ما هو تقليدي وتاريخي يعود بك إلى حقب زمنية قديمة جدًا بهندستها المعمارية وألوانها وزخارفها الإسلامية القديمة التي تجعلها مميزة يرغب في تجربتها كل من حط رحاله في مراكش.

وتعتبر مراكش قبلة أيضًا للمشاهير العالميين من مختلف المجالات، لاسيما نجوم الرياضة الذين يتجهون إلى الإقامة في دور الضيافة العريقة، خصوصًا تلك المتواجدة خارج المدينة بين أحضان الطبيعة الخضراء والمميزة بجماليتها العريقة والمميزة بألوانها المنعشة وطقسها الرائع، والتي تبعد عن الضجيج وصخب وسائل النقل وازدحام المرافق وغيرها.

ولا يقتصر زوار المدينة الحمراء من مختلف الجنسيات على المرافق والأماكن الراقية والعصرية، إنما تجدهم ينتقلون بين المآثر التاريخية والمرافق القديمة من ساحة جامع الفنا إلى الأسواق التقليدية والشعبية، فضلًا عن زيارات إلى المحلات الشعبية ومحلات بيع التحف التقليدية والبازارات التي تنتشر في كل أرجاء مراكش، فضلًا عن رحلة خاصة من أجل اكتشاف جمالية الخضرة والرقي الذي تمتاز به أناقة الحدائق المراكشية التي تحيط بالمدينة، والتي تجدها أمامك أينما حللت وارتحلت والتي تجدها قبلة يقصدها السياح، لاسيما الأوربيين من أجل الاستمتاع بمناظرها وجماليتها الساحرة واكتشاف التاريخ والحضارة التي تقتصر فقط على السياح الفرنسيين والإيطاليين والأسبان وحتى الألمان والتركيين، وهي الأنشطة التي يمتاز بها السائح الغربي على السائح العربي.

وتبقى زيارة السائح الخليجي أو العربي بصفة عامة مقتصرة على مجموعة من الأنشطة التي يقوم بها هذا الأخير الذي يقصد مراكش بشكل مختلف، حيث تجده يختار الإقامة في الأماكن الفاخرة والمصنفة ويركب السيارات الفارهة ويتناول وجباته في المطاعم المصنفة والمشهورة في المدينة، كما أن أنشطته لا تتجاوز القيام بزيارة إلى المراكز التجارية والتنقل بين أحضان المدينة العصرية والحديثة وقضاء معظم الوقت بينها، إضافة إلى الاستمتاع في نهاية اليوم بسهرة خاصة أو عامة رفقة الأصدقاء في إحدى الملاهي الليلية الكبيرة والراقية التي لا يدخلها سوى أغنياء المدينة وزوراها من الشخصيات المهمة والمشهورة في مختلف المجالات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال السياح على مراكش يحقق نسبة مهمة من الحركة منذ بداية الشهر الجاري إقبال السياح على مراكش يحقق نسبة مهمة من الحركة منذ بداية الشهر الجاري



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab