أفضل جزر ايطاليا السياحية للاستمتاع بعُطلة رومانسية في 2024
آخر تحديث GMT01:12:25
 العرب اليوم -

أفضل جزر ايطاليا السياحية للاستمتاع بعُطلة رومانسية في 2024

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل جزر ايطاليا السياحية للاستمتاع بعُطلة رومانسية في 2024

أجمل جزر ايطاليا
روما ـ العرب اليوم

إيطاليا من الوجهات السياحية المتألقة بتاريخها العريق ومناظرها الطبيعية الخلابة ومأكولاتها اللذيذة، وهي أيضًا موطن لبعض الجزر الأكثر جاذبية في البحر الأبيض المتوسط، فإذا كنتم تبحثون عن ملاذ هادئ للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس فلابد من زيارة احدى الجزر الايطالية الرائعة فهي مثالية للهروب من الحياة الصاخبة نحو لحظات من الاستجمام وصفاء الذهن في موسم ربيع 2024.

ونستكشف اليوم مجموعة من أجمل جزر ايطاليا الخلابة المثالية للسفر والسياحة في 2024 للاستمتاع بعطلة رومانسية هادئة، وأوقات من الراحة والاسترخاء لصنع ذكريات لا تنسى..
سردينيا
سردينيا هي ثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ​​، وتتميز بمناظر طبيعية متنوعة بين الجبال والشواطئ الرملية الذهبية، وبمياهها الفيروزية وطبيعتها البكر توفر سردينيا ملاذًا هادئًا لمحبي الشواطئ، حيث تفتخر سردينيا ببعض أجمل الشواطئ في إيطاليا، وتشتهر منطقة كوستا سميرالدا الواقعة في الشمال الشرقي بالمنتجعات الفاخرة والمراسي البحرية الأنيقة والشواطئ الساحرة، مثل كالا لونا وكالا ماريولو ولا بيلوسا، حيث يتميز كل منها بسحره الفريد.

كما تتميز جزيرة سردينيا الداخلية بجبالها الوعرة مع التلال الخلابة ومحميات طبيعية متنوعة، ويعد منتزه جينارجينتو الوطني ملاذاً لعشاق الهواء الطلق، حيث يوفر فرصًا للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال واستكشاف الحياة البرية.

و تعد سردينيا موطنًا للعديد من مواقع الأحافير، وهي هياكل حجرية قديمة يعود تاريخها إلى العصر البرونزي، حيث توفر هذه الآثار الرائعة لمحة عن ماضي سردينيا الذي يعود إلى عصور ما قبل التاريخ، وهي معترف بها كمواقع للتراث العالمي لليونسكو، كما يتميز الطهي في سردينيا بكونه غني ومتنوع، مع التركيز على المكونات المحلية الطازجة، فلا تفوتوا فرصة تجربة الأطباق التقليدية مثل المعكرونة المصنوعة يدويًا ومحشوة بالجبن والأعشاب.
كابري

كابري هي جزيرة صغيرة تقع في خليج نابولي قبالة شبه جزيرة سورينتين، وهي جزيرة صغيرة ولكنها تشتهر بجمالها الطبيعي وأجواءها الساحرة، حيث تعد كابري موطناً للعديد من المعالم الطبيعية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، مثل المغارة الزرقاء (Grotta Azzurra)  وهي كهف بحري شهير معروف بمياهه الزرقاء النابضة بالحياة، والتي تنشأ نتيجة مرور ضوء الشمس عبر فتحة الكهف، كما تُعد تشكيلات فاراجليوني الصخرية الشاهقة خارج البحر من الرموز المميزة لكابري.

وقد ارتبطت كابري منذ عقود طويلة بالفخامة والسحر حيث تجتذب المشاهير والفنانين، وتضم الجزيرة فنادق فاخرة ورائعة ومطاعم راقية، مما يجعلها وجهة مفضلة للباحثين عن عطلة أنيقة، ويمكن البدء بزيارة المدينة الرئيسية في كابري والتي يشار إليها غالبًا باسم قرية كابري، فهي مركز للأنشطة ومقصد شهير للزوار، حيث تتألق بشوارعها الساحرة وعلى جانبيها البوتيكات الراقية ومحلات المصممين والمقاهي الأنيقة، وتعتبر ساحة بيازيتا وهي ساحة صغيرة في قلب كابري، نقطة التقاء سياحية وتوفر أجواء نابضة بالحياة.

و توفر حدائق أوغسطس (جيارديني دي أوغستو) إطلالات بانورامية خلابة على ساحل الجزيرة الصخري وصخور فاراجليوني والبحر الأزرق السماوي بالأسفل، كما تتميز الحدائق بمناظر طبيعية جميلة وأحواض مزينة بالزهور الملونة، وتوفر ملاذًا هادئًا بعيدًا عن شوارع مدينة كابري الصاخبة.

بينما تقع أناكابري في الجزء العلوي من الجزيرة، وتوفر تجربة أكثر هدوءًا وأصالة مقارنة بمدينة كابري، ومن أناكابري يمكن ركوب التلفريك إلى قمة مونتي سولارو وهي أعلى نقطة في الجزيرة، والتي توفر مشاهد خلابة للمناطق الطبيعية المحيطة.
ايشيا

إيشيا أو إيسكيا هي جزيرة بركانية تقع في البحر التيراني، قبالة ساحل نابولي وتشتهر هذه الجزيرة البركانية بينابيعها الحرارية ومناظرها الطبيعية الخلابة، وتحيط بها الحدائق المورقة والمناظر البانورامية للبحر، وينابيع ايشيا الحرارية تحظى بتقدير كبير لخصائصها العلاجية منذ العصور القديمة، لذلك تضم الجزيرة العديد من المتنزهات الحرارية والمراكز الصحية حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمياه الحرارية الغنية بالمعادن والاستمتاع بعلاجات الطين وتجارب السبا المجددة للنشاط.

وتوفر إيشيا مجموعة متنوعة من الشواطئ الجميلة، بدءًا من المساحات الرملية إلى الخلجان المرصوفة بالحصى، حيث يعد شاطئ مارونتي أحد أشهر الشواطئ في الجزيرة، وهو عبارة عن امتداد رملي طويل بمياه صافية ومناظر خلابة، وللحصول على تجربة أكثر عزلة يمكن زيارة سانت أنجيلو، وهي قرية صيد خلابة ذات شواطئ ساحرة وأجواء مريحة.

ومن أبرز معالم إيشيا تتألق قلعة أراغونيز المثيرة للإعجاب (كاستيلو أراغونيز)، وهي قلعة من القرون الوسطى تقع على جزيرة بركانية متصلة بالجزيرة الرئيسية عن طريق جسر حجري، ويمكن استكشاف تاريخ القلعة والتجول في حدائقها والاستمتاع بإطلالاتها البانورامية على الجزيرة والبحر.

كما تشتهر جزيرة إيشيا بنباتاتها الكثيفة وحدائقها الجميلة، حيث تعد حدائق لا مورتيلا التي أنشأها الملحن الإنجليزي السير ويليام والتون وزوجته الليدي سوزانا والتون، من المعالم السياحية التي يجب زيارتها.
إلبا
إلبا هي جزيرة خلابة تقع في ساحل توسكانا قبالة الساحل الغربي لإيطاليا، وهي أكبر جزيرة في أرخبيل توسكان وتشتهر بجمالها الطبيعي ومياهها الصافية، والجزيرة هي موطن لجبل كاباني كما يتألق ساحل إلبا بالخلجان الجميلة والشواطئ الرملية والمنحدرات الصخرية، مما يوفر فرصًا كبيرة للسباحة والغطس.

ويمكن في إلبا زيارة مسكن نابليون بونابرت خلال فترة المنفى في فيلا دي موليني وفيلا سان مارتينو، والتي تم تحويلها إلى متاحف تعرض حياته ووجوده في الجزيرة، كما توفر بورتوفيرايو المدينة الرئيسية بالجزيرة وعاصمة إلبا، مزيجًا من المواقع التاريخية والمباني الملونة ومشهد الميناء الصاخب، وتشمل المدن البارزة الأخرى مارسيانا مارينا، ومارينا دي كامبو، وكابوليفيري، ولكل منها سحرها ومعالمها الفريدة.

و تعد إلبا ملاذاً لعشاق الهواء الطلق، حيث توفر الجزيرة العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات التي تمر عبر مناظرها الطبيعية الخلابة، مما يسمح للزوار باكتشاف الخلجان المخفية والآثار القديمة والمناظر الساحرة، بالإضافة إلى ذلك تعد الرياضات المائية مثل الإبحار وركوب الأمواج شراعيًا والتجديف بالكاياك من الأنشطة الشهيرة بسبب الظروف الساحلية المواتية للجزيرة.
صقلية

صقلية هي أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ​​وتقع في الطرف الجنوبي لإيطاليا، و تعد صقلية موطنًا لثروة من المواقع التاريخية والثقافية التي تعكس ماضيها المتنوع، مثل وادي المعابد في أجريجينتو وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويعرض الآثار اليونانية القديمة الرائعة، وفي العاصمة باليرمو يمكن استكشاف كاتدرائية باليرمو المذهلة وقصر نورمان، وأسواق بالارو وفوتشيريا النابضة بالحياة.

ويهيمن جبل إتنا على صقلية وهو أحد أكثر البراكين نشاطًا في العالم، ويوفر مناظر خلابة وفرص فريدة للمشي في الطبيعة لمسافات طويلة، كما يمكن أيضًا ركوب التلفريك للوصول إلى ارتفاعات أعلى ومشاهدة نشاط البركان، وتنعم صقلية بساحل يمتد لمئات الكيلومترات، ويقدم مجموعة من الشواطئ الجميلة، حيث تحظى شواطئ تشفالو وسان فيتو لو كابو وتاورمينا بشعبية خاصة بسبب مياهها الصافية.

ويشتهر المطبخ الصقلي بنكهاته الجريئة وتأثيراته المتنوعة، حيث يقدم مجموعة واسعة من الأطباق اللذيذة التي يمكن تجربتها مثل المعكرونة ألا نورما، والكابوناتا، والمأكولات البحرية الطازجة.
بونزا

بونزا هي جزيرة صغيرة تقع في البحر التيراني قبالة ساحل لاتسيو في وسط إيطاليا وهي جزء من أرخبيل بونتين، وتشتهر بونزا بجمال الطبيعة الجبلية ومياهها الصافية وشواطئها المذهلة وخلجانها المتعرجة، حيث يعد شاطئ Spiaggia di Chiaia di Luna أحد الشواطئ الأكثر شهرة، ويتميز بمنحدراته العالية ومياهه النقية.

وواحدة من أفضل الطرق لاستكشاف بونزا هي القيام بجولة بالقارب حول الجزيرة، حيث يمكن اكتشاف الكهوف الساحرة، والاستمتاع بالتكوينات الصخرية الفريدة والمنحدرات التي تنتشر على الساحل، و تتمتع بونزا بتاريخ غني يعود تاريخه إلى العصور القديمة، حيث تنتشر في الجزيرة مواقع أثرية، بما في ذلك مقبرة سانتا ماريا الرومانية وأطلال فيلا رومانية بالقرب من شاطئ كالا فيولا، كما تستحق قرية Le Forna أيضًا الزيارة نظرًا لبرج المراقبة الذي يعود إلى العصور الوسطى ويوفر مناظر بانورامية ساحرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أجمل الأماكن السياحية في جزر فيرجن البريطانية

أفضل الأماكن السياحية عند زيارة باريس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل جزر ايطاليا السياحية للاستمتاع بعُطلة رومانسية في 2024 أفضل جزر ايطاليا السياحية للاستمتاع بعُطلة رومانسية في 2024



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت

GMT 16:36 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

اعتراض صاروخ أطلق من غزة باتجاه سديروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab