هيئة الطيران المدني توضح أسباب تعثر الرحلات الجوية
آخر تحديث GMT18:07:32
 العرب اليوم -

هيئة الطيران المدني توضح أسباب تعثر الرحلات الجوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الطيران المدني توضح أسباب تعثر الرحلات الجوية

تعثر الرحلات الجوية
الرياض _ العرب اليوم


عزت الهيئة العامة للطيران المدني توقف عمليات الطيران في عدد من مطارات المملكة إلى العواصف الرملية التي ضربت مناطق واسعة في شمال ووسط وشرق المملكة ، ما تسبب في تعليق الرحلات من مساء يوم الأربعاء إلى نهار يوم الخميس الماضي في مطار الملك خالد الدولي بالرياض ، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام ، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ، وعدد من مطارات المنطقة الجنويبة .
وأعربت الهيئة في بيان لها اليوم عن أسفها للصعوبات التي واجهها المسافرين في تلك المطارات ، مؤكدة أنها تدرك التحديات التي تحتم عليها سرعة الاستجابة وأهمية تطوير قنوات تواصلها مع جميع شرائح الجمهور، من أجل ضمان إيصال المعلومة بدقة وكفاءة وشفافية.
ولفتت النظر إلى أنها تضع نصب عينها أهمية إستحداث طرق وأساليب وإستراتجيات فعالة لسد الثغرات التي قد تحدث في حالات الأزمات، ما يمكنها من ضمان حصول المسافرين على أعلى مستويات الخدمة أثناء رحلاتهم عبر مطارات المملكة ، مفيدة أنها وجهت مدراء المطارات في حين حدوث العاصفة الرملية بمتابعة الوضع منذ بداية توقف الرحلات ، وحث شركات الطيران ، وشركة الخدمات الأرضية ، توفير الحلول السريعة ، والفعالة لتيسير الأمر على المسافرين .
وأبانت هيئة الطيران المدني أن الأثر الأكبر من عمليات تأخير وإلغاء الرحلات ،كانت للمسافرين على رحلات الناقلات الوطنية ، بحكم أن النقل الداخلي هو الأكبر حجماً في هذه الفترة من السنة ، بالاضافة إلى رحلات شركات الطيران الوطنية والأجنبية الأخرى .
وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني ملخص لما حدث في المطارات الرئيسة بالنسبة للناقلات الوطنية ، في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ، بأن إجمالي الرحلات المتأخرة منذ بداية الأزمة وحتى يوم أمس بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ، بلغ 175 رحلة، بينها 162 رحلة تابعة للخطوط السعودية ، إلى جانب 13 رحلة تابعه لطيران ناس، فيما بلغ عدد الرحلات المحوله 9 رحلات بينها 8 رحلات دوليه ورحله واحدة داخليه، وتم تقديم خدمات الإقامه لـ 3100 مسافر على متن 16 رحلة دوليه وداخليه، كما تم العمل على إعادة إجراءات السفر لـ 80% من المسافرين إلى وجهاتهم المقصودة، وتوفير وسائل نقل بري لنقل الركاب إلى المدينه المنوره ، بينما يجري توفير رحلات للمسافرين المتبقيين.
وأشارت إلى أوضاع الرحلات بمطار الملك خالد الدولي بالرياض ، حيث بلغت عدد الرحلات الملغاة منذ بداية الأزمة وحتى يوم أمس 98 رحلة داخليه ودوليه ، شملت جميع الشركات الناقله، وبلغ عدد الرحلات المتأخرة 484 رحلة داخليه ودوليه، حيث كان إجمالي عدد الرحلات المتأثره 582 رحلة داخليه ودوليه لجميع الشركات الناقله، فيما بلغ عدد قطع الأمتعه التي سيتم إيصالها لأصحابها حوالي 1000 قطعه، وتم تخصيص مستودع خاص للأمتعه خارج الصالات، ويتم حاليا تسيير حافلات واستئجار سيارات خاصة للركاب المتأثرين.
وأبانت أن عمل فريق العمل بالمطار كان يعمل على مدار الساعة لدعم الناقلات الجويه الوطنيه والأجنبيه لإستعادة عملياتها التشغيليه، حيث بلغ عدد المسافرين على الرحلات الداخليه والدوليه عبر مطار الملك خالد الدولي بالرياض 55200 مسافر ، يوم 1 أبريل، و58200 مسافر يوم 2 أبريل، و51100 مسافر يوم 3 أبريل.
وأفادت أن أوضاع الرحلات بمطار الملك فهد الدولي بالدمام ، بلغت عدد الرحلات الملغاة منذ بداية الأزمة وحتى يوم أمس السبت 85 رحلة داخليه ودوليه لجميع الشركات الناقله، وعدد الرحلات المتأخرة 75 رحلة داخليه ودوليه، فيما بلغ عدد الرحلات المحولة من والى مطار الملك فهد بالدمام 12 رحلة حيث كان إجمالي عدد الرحلات المتأثره172 رحلة لجميع الشركات الناقله.
وأشارت إلى أن الرحلات الاضافية التي سيرتها الخطوط الجويه العربيه السعوديه بلغت (94) رحلة إضافيه في أوقات مختلفه من تاريخ 1 / 4 / 2015 وحتى 3 / 4 / 2015م ونقلت ما مجموعه(28400) مسافر في رحلات داخلية ودولية على مدى الثلاثة أيام التالية ، (25) رحلة في يوم 1 / 4 / 2015م، (43) رحلة في يوم 2 / 4 / 2015م ، (26) رحلة في يوم 3 / 4 / 2015م ، ما أستلزم معالجة الوضع الاستعانه بالقوى العامله في تشغيل الرحلات بأقصى طاقتها ، وتم إستنفار عدد كبير من الطيارين وملاحي الخدمه الجويه والموظفين الأرضيين كما تم مضاعفة أعداد الموظفين في الورديات بجميع قطاعات العمليات.
وأوضحت أن طيران ناس قام بتسيير أسطول طائرات إضافي لتوفير سعة مقعدية إضافية بشكل عاجل على العديد من الرحلات الاضافيه ،ذلك سعيا منها لتدارك التاخير والالغاء الذي طال عدد من رحلاتها، فيما وجهت الشركة جميع العاملين من الموظفين وفريق العناية بالعملاء ، التواجد في المطارات على مدار الساعه لتوفير الدعم للمسافرين ، والمساعدة في توفير المعلومه، كما فعّلت إستخدم شبكات التواصل الاجتماعي ، والرسائل النصيه لتحديث معلومات الرحلات المتأثره للمسافرين.
وأختتمت الهيئة العامة للطيران المدني بيانها التوضيحي بتقديم الشكر إلى المسافرين كافة على تفهمهم لمدى و حجم الأزمة ، مؤكدة أنها تعمل حالياً على مراجعة مسببات هذه الأزمة و الوقوف على أي مراحل حصل بها تقصير و تجاوزها مستقبلاً، لافتة الانتباه إلى أن إدارة حماية العملاء بالهيئة العامة للطيران المدني تقوم بالتواصل مع المسافرين عبر حسابها في تويتر @cp_gaca و البريد الالكتروني eserv@gaca.gov.sa و إستقبال كافة الملاحظات بخصوص جميع شركات الطيران العاملة بالمملكة ، أو أي استفسارات لديهم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الطيران المدني توضح أسباب تعثر الرحلات الجوية هيئة الطيران المدني توضح أسباب تعثر الرحلات الجوية



GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab