خطط لتطوير النقل الجوي تسند إدارة المطارات للقطاع الخاص
آخر تحديث GMT00:01:44
 العرب اليوم -

خطط لتطوير النقل الجوي تسند إدارة المطارات للقطاع الخاص

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خطط لتطوير النقل الجوي تسند إدارة المطارات للقطاع الخاص

الهيئة العامة للطيران المدني
الرياض - العرب اليوم

كشف رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة الخطوط السعودية سليمان الحمدان عن وجود خطط استراتيجية لتطوير النقل الجوي، لافتا أن هناك مشروعا كبيرا وطموحا للارتقاء بجميع مطارات المملكة بمشاركة القطاع الخاص في تشغيل وإدارة العديد من المطارات.

وبين الحمدان الأربعاء خلال احتفال الخطوط السعودية باستلام 3 طائرات بيونج من طراز دريملابنز أن خطط التطويرتتولها جهتان الأولى الهيئة العامة للطيران المدني، الجهة الثانية الخطوط السعودية، لافتا إلى وجود برنامجين متزامنين للوصول إلى نقلة نوعية في صناعة النقل الجوي في المملكة.

وأضاف، كما للخطوط السعودية خطط مستقبلية واستراتيجية طموحة للوصول إلى نقلة نوعية في مجال النقل الجوي بدأت في شهر أيار/مايو الماضي وفترتها الزمنية 5 أعوام، وهي خطة تتلمس احتياجات السوق، ومن المتوقع بكل ثقة وبجهود منسوبي الخطوط وتحت قيادة المهندس صالح الجاسر، خلال ثلاث أعوام مقبلة سيكون هناك تطور حقيقي في الخطوط السعودية. بالنسبة للهيئة، لدينا استراتيجية متناسبة ومتزامنة مع استراتيجية الخطوط السعودية، أهدافها الرئيسة تحرير السوق بشكل كامل، وفتح مجال المنافسة وتوفير السعة المقعدية التي يحتاجها، وبالحقيقة لازال لدينا عجز كبير في سوق النقل الجوي الداخلي، ونحن الان في صدد مواجهة لحل تلك الاشكالية، وهذه العام عدد الطائرات التي ستتسلمها الخطوط السعودية هو أعلى رقم تستلمه الخطوط في تاريخها في سنة واحدة، جعلت من المعجزة حقيقة من خلال هذه المبادرات التي لن توفر السعة المقعدية لوحدها بل سترتقي بأسلوب الخدمات المقدمة، وهناك مشروع كبير وطموح من خلال الخمسة  أعوام المقبلة وجميع مطارات المملكة ستشهد عملية تطويرية كبيرة وتم البدء في العديد منها والتي سوف يكون هناك مشاركة مع القطاع الخاص في تشغيل وإدارة العديد من المطارات وإسناد تشغيل المطارات التي تم تجهيزها كمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وصالة رقم 5 في الرياض والعديد من البرامج التطويرية.

واحتفلت شركة بوينج والخطوط الجوية العربية السعودية، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، الأربعاء بعملية تسليم ثلاثية تشمل طائرتي بوينج من طراز 787-9 دريملاينر وطائرة من طراز المدى الموسّع 777-300إي آر. وسيتم تسليم طائرة ثالثة من طراز دريملاينر للخطوط الجوية العربية السعودية في غضون الأسبوع المقبل. حيث تقدمت شركة الطيران بطلبية لثمان طائرات 787-9 في عام 2010.

وليست عملية التسليم الضخمة هذه أمرًا جديدًا بالنسبة للخطوط الجوية العربية السعودية، ففي شهر كانون الأول/ديسمبر 1999، قامت بوينج بتسليمها ثلاث طائرات من طراز 777 وثلاث طائرات إم دي90 وطائرة واحدة من طراز 747-400 في آنٍ واحد.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطط لتطوير النقل الجوي تسند إدارة المطارات للقطاع الخاص خطط لتطوير النقل الجوي تسند إدارة المطارات للقطاع الخاص



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab