السياحة تطلق 57 مهرجانًا سياحيًا في صيف السعودية 36
آخر تحديث GMT00:57:09
 العرب اليوم -

"السياحة" تطلق 57 مهرجانًا سياحيًا في "صيف السعودية 36"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "السياحة" تطلق 57 مهرجانًا سياحيًا في "صيف السعودية 36"

الهيئة العامة للسياحة والآثار
الطائف – العرب اليوم

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع شركائها في مجالس التنمية السياحية واللجان السياحية في مناطق المملكة العربية السعودية أمس الثلاثاء، مهرجانات صيف السعودية 1436ه، بحضور محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر رئيس مجلس التنمية السياحية في الطائف، وذلك في متنزه الملك عبدالله بحي النسيم بالطائف، وفور وصول محافظ الطائف لمقر الاحتفال زار أجنحة المهرجانات المشاركة، واستمع إلى شرح من منظمي الفعاليات عن المهرجانات المشاركة في الاحتفال، وقد بدئ الحفل بعروض لأنشطة شبابية ورياضية وترفيهية وثقافية تعتمد على الإمتاع البصري والأداء الحركي والصوتي، بمشاركة واسعة من فرق متخصصة من المجتمع المحلي بتقديم عروض مختلفة تعكس صوراً حقيقية للأنشطة والمقومات الثقافية والسياحية.

وقد كانت اللجان المنظمة لمهرجانات الصيف أنهت استعداداتها لانطلاق تلك المهرجانات التي تحتوي على عدد كبير من الأنشطة والفعاليات التي يتميز كل واحد منها بتوافقه مع طبيعة ومقومات كل منطقة، ويعكس التنوع الغني للسياحة السعودية، وستشهد مناطق المملكة إطلاق 57 مهرجاناً، تتضمن فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية وثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية، تبدأ في شهر شعبان القادم وتمتد حتى ذي القعدة، حيث تتنوع هذه المهرجانات ما بين مهرجانات تسويقية وصحراوية وتراثية، وأخرى خاصة بالمنتجات الزراعية للمناطق، ومهرجانات للرياضات السياحية، إضافة إلى المهرجانات الترفيهية، حيث يقام في منطقة الرياض أربعة مهرجانات بالعاصمة وهي: مهرجان الرياض للتسوق والترفيه، ومهرجان التراث والأسر المنتجة السادس، ومهرجان التذوق وبطولة الأمانة لكرة القدم، فيما تستضيف مدينة الزلفي مهرجان صيف الزلفي.

وفي المنطقة الشرقية تقام أربعة مهرجانات: هي مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه، مهرجان صيف الشرقية بالدمام والخبر، ومهرجان واحتنا فرحانة بالقطيف، ومهرجان النخيل والتمور بالجبيل، فيما تشهد منطقة الباحة خمسة مهرجانات، وهناك أربعة مهرجانات في منطقة الجوف وكذلك ستقام في منطقة عسير ثمانية مهرجانات، وفي مدينة أبها مهرجان أبها يجمعنا، ومهرجان أبها للتسوق 17، بجانب مهرجان القرية الشعبية بالسودة، والفعاليات الشبابية بالحبلة، ومهرجان صيف تنومة، ومهرجان صيف النماص، ومهرجان خميس مشيط، ومهرجان أحد رفيدة.

وفي منطقة مكة المكرمة تستضيف مدينة الطائف مهرجان الطائف أحلى وأحلى، ومهرجان العسل، ومهرجان الفواكه، ومهرجان سوق عكاظ، فيما يقام بجدة مهرجان جدة غير ومهرجان "رمضاننا كدا وعيدنا كدا".

أما في منطقة القصيم فتقام ثمانية مهرجانات، منها مهرجانان ببريدة هما مهرجان صيف بريدة ومهرجان التمور، وأيضاً مهرجان صيف عنيزة، ومهرجان صيف البكيرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة تطلق 57 مهرجانًا سياحيًا في صيف السعودية 36 السياحة تطلق 57 مهرجانًا سياحيًا في صيف السعودية 36



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab