استعدادات مكثفة في منتدى أبها للاستثمار لدعم السياحة في عسير
آخر تحديث GMT19:27:15
 العرب اليوم -

استعدادات مكثفة في منتدى أبها للاستثمار لدعم السياحة في عسير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استعدادات مكثفة في منتدى أبها للاستثمار لدعم السياحة في عسير

الغرفة التجارية الصناعية في أبها
أبها - واس

سخرت الغرفة التجارية الصناعية بأبها إمكاناتها كافة ، للعمل على مشاركة العديد من خبراء السياحة والتراث في العالم في ورش العمل المصاحبة لمنتدى أبها الثالث للاستثمار ، الذي يقام خلال الفترة من 12 إلى 13 من الشهر الجاري ، بفندق قصر أبها .

ويشارك رئيس المنظمة العربية للسياحة بجامعة الدول العربية الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بورقة عمل تتناول الاستثمار السياحي العربي، وأعداد السياح في الدول العربية، كما يتطرق إلى عواصم السياحة العربية، واختيار أبها عاصمة للسياحة العربية لعام 2017 م، والمقومات السياحية التي تملكها مدينة أبها، فضلا عن تحديات فوز أبها كعاصمة للسياحة العربية والتركيز على تلك التحديات والعمل على إزالتها.

فيما سيتناول نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بابها المهندس صالح قدح في ورقته دور الوكلاء السياحيين من خلال توضيح عدد السياح والإيرادات السياحية في بعض دول العالم والمملكة وعسير، وكذلك المقومات السياحية في المنطقة، واستعراض الوكلاء السياحيين وأنشطتهم، وتوزيعهم على مناطق المملكة، والأنشطة والخدمات التي يقدمونها.

وسيستعرض نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لقطاع الاستثمار الدكتور حمد آل سماعيل دور الهيئة في إقراض الفنادق والمشاريع السياحية، ويلقي الضوء على قواعد الإقراض من حيث النطاق، والقيمة،والمتطلبات الخاصة بالحصول على القرض، والشروط، وآلية التقدم، والمعلومات والمستندات والوثائق المطلوبة، فضلا عن إجراءات صرف القرض وطريقة سداده.

كما سيطرح نائب الرئيس التنفيذي لشركة المركز السعودي البحري علي بن سعد السريعي ورقة عمل عن فكرة مشروع المركز السعودي البحري للتقنيات والخدمات البحرية، والذي سيتناول رؤية المشروع وأهدافه والخدمات المزمع تقديمها، مع التطرق إلى حجم الاقتصاد البحري على مستوى العالم وإمكانية تنفيذ مثل هذا المشروع في منطقة عسير، إلى جانب مشاركة عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بابها ورئيس لجنة النقل والسيارات عبد الله آل عيبان بورقة عن تطوير قطاع النقل في عسير، والعوامل التي تؤثر على الاستثمار في القطاع، بالإضافة إلى الدعوة إلى تطوير مشروع تاكسي عسير، والفئات الرئيسية المستهدفة من المشروع.

وسيتناول مدير عام الإدارة العامة لتطوير المواقع السياحية بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس أسامة الخلاوي منهجية ونتائج مشروع حصر الفرص الاستثمارية السياحة في منطقة عسير، الرامي إلى توفير البيانات عن فرص الاستثمار السياحي في عسير بما يـُفعّـل دور ومساهمة القطاع الخاص في التنمية السياحية وتوجيه التنمية المستدامة التي ستعود بالعديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية على المواطنين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعدادات مكثفة في منتدى أبها للاستثمار لدعم السياحة في عسير استعدادات مكثفة في منتدى أبها للاستثمار لدعم السياحة في عسير



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab