منتخب الأردن يخسر وديًا أمام أوزبكستان على ملعب باخاتكور
آخر تحديث GMT06:42:51
 العرب اليوم -

منتخب الأردن يخسر وديًا أمام أوزبكستان على ملعب باخاتكور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب الأردن يخسر وديًا أمام أوزبكستان على ملعب باخاتكور

المنتخب الأردني
عمان - العرب اليوم

تعرض المنتخب الأردني للخسارة أمام مضيفه الأوزبكي "صفر-1"، في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما اليوم الخميس على ملعب باخاتكور، في اطار تحضيراته للمشاركة في الدور الثالث والمؤهل لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم. وقدَّم المنتخب الأردني أداءً مقنعًا، رغم الخسارة بهدف سجله مهاجم المنتخب الأوزبكي سيركايف بالدقيقة "45".
 
وعمل المنتخب الأردني منذ البداية على فرض أفضليته على مناطق الخطورة، من خلال حسن الانتشار، والاعتماد على سرعة أبو عمار والبخيت من الأطراف لتمويل يوسف الرواشدة في خط الهجوم. وفرض المنتخب الأردني بنهجه الهجومي المتوازن التراجع على منتخب أوزبكستان الذي شعر بخطورة ضيفه، فأصبحت أولويته تأمين مناطقه الدفاعية. وشكلت توغلات أبو عمارة مصدر الخطورة ورفع كرة جميلة سددها البخيت لكن لبنوف حارس أوزبكستان تصدى لها بحضور.
 
واعتمد المنتخب الأردني في عملية البناء الهجومي على رجائي عايد وسعيد مرجان وأبو عمارة والبخيت وأحمد سمير، حيث نجح هؤلاء في الاستحواذ الأكبر على الكرة والبحث عن خيارات هجومية تكشف خط دفاع المنتخب الاوزبكي. وفي المقابل، نجح المنتخب الأوزبكي في امتصاص هجمات المنتخب الأردني، واعتمد في هجومه على الكرات الطويلة وتشكيل الخطورة من الرواق الأيسر الذي شغله شمودوف، لكن دفاع الأردن الذي قاده خطاب والزواهرة والدميري والرواشدة نجحوا في إغلاق المنافذ وتألق معتز ياسين في الإمسكاك بالكرات العرضية.
 
وعانى المنتخب الأردني رغم الأفضلية الأردنية في الشوط الأول، من ضعف الإسناد في مناطق الخطورة، والتسرع في تتويج الفرص، ومنها الكرة العرضية التي أرسلها سعيد مرجان باتجاه أحمد سمير الذي سددها بدون تركيز بعيدًا عن المرمى، فيما استقرت تسديدة أبو عمارة بأحضان لبنوف. وفي الوقت الذي كان فيه المنتخب الأردني يبحث عن تتويج أفضليته، شهدت الدقيقة "45" هدف المنتخب الاوزبكي من كرة عرضية أرسلها شمودوف ارتقى لها سيركايف برأسه ووضعها على يمين معتز ياسين معلنا نهاية الشوط بتقدم أوزبكستان.
 
وواصل المنتخب الأردني أفضليته في الشوط الثاني وبحث عن التعديل من خلال الاندفاع الهجومي، لكن الدفاع الاوزبكي تعامل مع هذه الأطماع بحذر، ليدفع الأردن باللاعب مرضي بدلًا من مرجان المصاب، وبيزن ثلجي مكان يوسف الرواشدة. وكاد المنتخب الأردني أن يدرك التعادل في الدقيقة 77 عندما استثمر أبو عمارة خطًا دفاعيا وانفرد لكن كرته ارتطمت بالقائم، وأطلق ثلجي تسديدة قوية تصدى لها الحارس الاوزبكي.  وانحصر الأداء في الدقائق الأخيرة في منتصف الميدان، دون أن تفلح محاولات المنتخب الأردني بتعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بخسارته بهدف وحيد. وسيخوض المنتخب الأردني لقاء وديًا أمام لبنان في عمان الثلاثاء المقبل على استاد عمان الدولي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الأردن يخسر وديًا أمام أوزبكستان على ملعب باخاتكور منتخب الأردن يخسر وديًا أمام أوزبكستان على ملعب باخاتكور



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab