سعيد ميخو ينقذ ماء وجه المشاركة المحلية والأميركية ماديسون تحقق أفضل توقيت
آخر تحديث GMT13:27:12
 العرب اليوم -

وسط غياب العدائين المغاربة على منصة التتويج في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى

سعيد ميخو ينقذ ماء وجه المشاركة المحلية والأميركية ماديسون تحقق أفضل توقيت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سعيد ميخو ينقذ ماء وجه المشاركة المحلية والأميركية ماديسون تحقق أفضل توقيت

المغربية حياة لمباركي
الدارالبيضاء - سعيد علي

 خيبت الأسماء الوازنة في ألعاب القوى المغربية آمال الجماهير العريضة التي تابعت منافسات ملتقى محمد السادس لأم الألعاب، الأحد في الملعب الكبير في مراكش، إذ لم يتمكن العداءون البارزون من الصعود إلى منصة التتويج، وعلى رأسهم العداء عبد العاطي إيكيدر، الذي حل تاسعا في سباق 1500 متر، فيما أنقذ زميله سعيد ميخو الموقف وفاز بالسباق محققا توقيت 3,34,36 د أمام التركي أمال أوزبيلين الذي سجل توقيت قدره 3,34,36د فيما جاء مغربي آ خر وهو ياسين بنصغير ثالثا  قاطعا المسافة في 3,34.80د ، فيما حل يونس الصالحي سابعا و عبد الهادي لابالي ثامنا. والإخفاق نفسه رفعه العداء المغربي عزيز أوحدي في مسابقة 200 متر، إذ حل سادسا. وتمكن القطري فيمي أوكونودي من انتزاع الرتبة الأولى أمام اختصاصي المسافة الجمايكي جاسون ليفيرمور و اللوسوتي ميسوتو ليهاتا  قاطعا مسافة السباق في 20,16ث بينما سجل الجمايكي 20,28ث و عداء اللوسوتو 20,44ث. والمغربي أوحدي واصل النتائج المخيبة عندما حل في الصف الأخير في مسابقة 100 متر، والتي فاز بها  كيم كولينز من سانت كيتس مسجلا 10,13 ث متجاوزا منافسه القطري فيرمي أوكونودي الذي قطع المسافة في 10,14ث و الجمايكي كيمار بايلي كول، الذي جاء ثالثا ب 10,16 ث. ودائما مع منافسات الرجال، فقد كاد المغربي ابراهيم طالب من الفوز بالمركز الأول لمسابقة 3000 متر موانع، إلا أن السرعة النهائية خانته لتمنحه المركز الثاني ويتوج بالمسابقة العداء  الكيني  كليمون كيمبوا  قاطعا المسافة في 8,18,73 د.
أما المشاركة المغربية في صنف السيدات فغرفت هي الأخرى من ملعقة الفشل، إذ حلت رباب العرافي رابعة في مسابقة 1500 متر متبوعة بسهام الهيلالي، فيما  احتلت سناء العثماني الرتبة الخامسة وابتسام ايت الباتول الرتبة التاسعة. والسباق فازت به الإثيوبية داويت سيوم في زمن قدره 3,59,53 د.
وفي مسابقة 400 م حواجز سيدات حلت المغربية حياة لمباركي في المرتبة السابعة. وفازت بالسباق الجنوب إفريقية ويندا تيرون بتوقيت 54,82 ث و الأميركية تيفاني ويليامز التي جاءت ورائها بفارق اقل من عشر ثانية في حين جاءت الأوكرانية حانا تيتيمتز ثالثة قاطعة المسافة في 55,49 ث. وفي مسابقة 3000 متر موانع تمكنت المغربية الوالي العلمي من انتزاع المركز الثالث بتسجيلها 9,32,23 متوفقة بذلك على عداءات من العيار الثقيل أما المغربية الأخرى المشاركة في السباق فدوى العلمي، فاكتفت بالرتبة العاشرة. وفرضت الأثيوبية  هيووت أياليو سيطرتها  على السباق واستطاعت انتزاع الرتبة الأولى من أمام القطرية روت شيبيت مسجلة 9,24,11 د هذه الأخيرة استطاعت أن  تحسن رقمها الشخصي بقطع المسافة في 9,27,90. والمركز الثالث كذلك كان من نصيب المغربية مليكة عقاوي في مسابقة 800 متر وكان ذلك خلف البلاروسية مارينا أروامازوفا التي حلت أولى ب 2,00,91د متبوعة بالأمريكية مولي بيكويت لودلو 2,01,13.
 كما تميزت منافسات النسخة السابعة من ملتقى محمد السادس بسيطرة أميركية في مسابقة القفز الطولي، إذ تمكنت  تيانا بارتوليتا ماديسون تسجيل أفضل إنجاز في السنة  و هو 6,74 متر .
كما نجحت النيوزلندية فاليري أدامز من فرض سيطرتها على منافسات دفع الجلة مسجلة 19,69 متر فيما احتلت الأوكرانية هاليانا أدامز الرتبة الثانية ب 18,82متر و عادت الرتبة الثالثة للهنغارية أنيتا مارتون ب 18,11 وبذلك تكون أدامز، حافظت على فرض سيطرتها على هذا التخصص.
تجدر الإشارة إلى أن منافسات الملتقى، التي احتضنها الملعب الكبير في مراكش، عرفت حضور شقيق العاهل المغربي محمد السادس، الأمير مولاي رشيد، إلى جانب كل من لامين دياك، رئيس الاتحاد الدولي، وحسني بنسليمان، رئيس اللجنة الأوليمبية الوطنية المغربية، ومحمد أوزين، وزير الشباب والرياضة المغربي، وعبد السلام أحيزون، رئيس الاتحاد المغربي، والبطلة الأولمبية السابقة نوال المتوكل، والتي تشغل في الآن ذاته منصب نائب رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد ميخو ينقذ ماء وجه المشاركة المحلية والأميركية ماديسون تحقق أفضل توقيت سعيد ميخو ينقذ ماء وجه المشاركة المحلية والأميركية ماديسون تحقق أفضل توقيت



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab