الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوقع اتفاقية شراكة مع المركز الدولي
آخر تحديث GMT22:06:14
 العرب اليوم -

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوقع اتفاقية شراكة مع المركز الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوقع اتفاقية شراكة مع المركز الدولي

الاتحاد الاسيوي
المنامه ـ قنا

وقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اتفاقية شراكة مع المركز الدولي للأمن الرياضي، وذلك عقب انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2015 وإعلان فوز الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بمنصب الرئاسة بالتزكية لولاية ثانية تمتد لأربع سنوات قادمة.

وفي مؤتمر صحفي أقيم بفندق الريتز كارلتون بالمنامة اليوم وبحضور ممثلي وسائل الإعلام من القارة الصفراء، وقع الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاتفاقية نيابة عن الاتحاد الآسيوي، فيما وقع السيد محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي الاتفاقية نيابة عن المنظمة الدولية غير الربحية التي تتخذ من الدوحة مقرا لها.

وبموجب الاتفاقية، سيقوم المركز الدولي للأمن الرياضي بتقديم خدماته المهنية لتعزيز مختلف جوانب ومجالات السلامة والأمن الرياضي في البطولات والأحداث الكروية التي تقام تحت مظلة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكذلك تقييم الأوضاع المتعلقة بهذه الجوانب في الاتحادات الوطنية وعددها 47 اتحادا آسيويا.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن جوانب السلامة والأمن الرياضي هي أولوية بالنسبة للاتحاد الآسيوي ومطلب أساسي لإقامة أي مباراة في كرة القدم، والاتحاد الأسيوي لا يألو جهدا لتوفير المظلة الاحترافية وحماية اللاعبين والمنظمين والمدربين والجماهير في كل ملاعب كرة القدم في آسيا.

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي:" المركز الدولي للأمن الرياضي في طليعة المنظمات العالمية المتخصصة في هذه الجوانب وفي حماية الرياضة، ولذلك فإن هذه الاتفاقية تعد خطوة متقدمة لتطوير وتعزيز أفضل الممارسات في المجالات المتعلقة بالسلامة والأمن الرياضي بالنسبة للاتحاد الآسيوي وللاتحادات الأعضاء".

من جهته ، قدم السيد محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي التهنئة للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على ثقة الجمعية العمومية للاتحاد بانتخابه بالتزكية رئيسا للاتحاد الآسيوي لولاية ثانية، وشدد على توقيت وأهمية اتفاقية الشراكة بالنسبة للكرة الآسيوية وللاتحاد الآسيوي الذي يضم 47 اتحادا وطنيا والذي يبدأ عهدا جديدا مع انتخاب الشيخ سلمان لولاية تمتد لأربع سنوات قادمة.

وقال حنزاب:" إن هذه الشراكة الجديدة مع الاتحاد الآسيوي تشكل خطوة ومنصة للمركز الدولي للأمن الرياضي لتقديم الخبرات والخدمات المهنية في مجال السلامة والأمن الرياضي بما يخدم كرة القدم الآسيوية، والحقيقة أن الشراكة تعد أيضا إضافة إلى لائحة شركاء المركز الدولي من منظمات واتحادات رياضية ومنظمين لأكبر الفعاليات والأحداث الرياضية في شتى أنحاء العالم"، معتبرا أن اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الآسيوي ستسهم في دفع جوانب السلامة والأمن الرياضي قدما كركيزة أساسية لتعزيز مستقبل ومسيرة الكرة الآسيوية.

وقال السيد محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي:" الكرة الآسيوية كرة واعدة وتعد الأكثر نموا وتنوعا في العالم، وآسيا هي محطة مهمة بالنسبة للمركز الدولي للأمن الرياضي لتقديم الخدمات والخبرات مع واحدة من أكبر قارات العالم من حيث عدد الاتحادات والملاعب والقاعدة الجماهيرية وحجم الاهتمام بكرة القدم".

وختم رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي بالقول " إن حماية مصداقية اللعبة وإشعار الجماهير بالطمأنينة هو شيء مهم جدا، ونحن سنعمل عن كثب مع المسؤولين بالاتحاد الآسيوي، ونشعر بالتفاؤل نسبة لما لمسناه من تفهم كامل ورغبة حقيقية على كل مستويات المسؤولية وصناعة القرار في الاتحاد الآسيوي للعمل وفق خارطة طريق مستقبلية لتعزيز جوانب الأمن والسلامة كمدخل مهم للمساهمة في تطوير كرة القدم الآسيوية ليس فقط من خلال التعاون بين الاتحادات الوطنية الآسيوية، بل أيضا على مستوى الدول الآسيوية والأجهزة المعنية فيها".

يذكر أن المركز الدولي للأمن الرياضي يقدم خدماته المهنية المتنوعة عبر شراكات مختلفة مع عدد من الاتحادات وروابط كرة القدم في العالم وفقا لشراكات استراتيجية في محفظة شركاء المركز في شتى أنحاء العالم ومن بين هؤلاء الشركاء: رابطة الدوريات الأوروبية ورابطة الدوري الإسباني ورابطة الدوري الألماني البوندزليجا ورابطة الدوري الإيطالي السيري إي ورابطة البريمييرليج الروسي لكرة القدم.

وضمت اتفاقية الشراكة بين الآسيوي والمركز الدولي عدة محاور من بينها: تطوير لوائح السلامة والأمن الرياضي المعمول بها في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك في إطار لوائح الفيفا المعمول بها في هذا الشأن، ووضع وتنفيذ برامج تدريبية لنقل الخبرات والمعارف إلى مسؤولي السلامة في الاتحاد الآسيوي والاتحادات الاعضاء، وتوفير المتطلبات الخاصة بتصميمات البنى التحتية للمنشآت الرياضية والملاعب وعمليات الأمن الرياضي في الملاعب الخاصة بالأندية وهي الملاعب المعتمدة من الاتحاد الآسيوي، وكذلك في المباريات الدولية وفي البطولات والمسابقات التي تقام في أي من الدول الأعضاء.

كما ضمت الاتفاقية العمل على تطوير شبكة من المتخصصين في السلامة والأمن الرياضي لضمان تعيين الأشخاص المؤهلين للأندية وفي المباريات والبطولات الدولية، ومراجعة عملية التوثيق ورفع التقارير المتعلقة بالسلامة والأمن الرياضي في الأندية والمباريات والبطولات الدولية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتقييم جوانب السلامة والأمن الرياضي بالتعاون مع ونيابة عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوقع اتفاقية شراكة مع المركز الدولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوقع اتفاقية شراكة مع المركز الدولي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab