عامر حسين يؤكد ضغط الدوري بعد تأجيل لقاءالأهليوالزمالك
آخر تحديث GMT22:18:18
 العرب اليوم -

بيَّن لـ"العرب اليوم" دراسة توفير معسكرات الشهرين المقبلين

عامر حسين يؤكد ضغط الدوري بعد تأجيل لقاء"الأهلي"و"الزمالك"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عامر حسين يؤكد ضغط الدوري بعد تأجيل لقاء"الأهلي"و"الزمالك"

عامر حسين
القاهرة– أحمد السيد

أكد رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري، عامر حسين, أن قرار الأهلي والزمالك تأجيل لقائهما في الدور الـ32 من بطولة كأس مصر، سيكون له ضرر كبير على الفريقين وسيعمل على ضغط المباريات.

وأوضح حسين، في حوار خاص مع "العرب اليوم"، أن الدوري الممتاز سيكون مضغوطًا بعد التوقف الحالي، وكان يجب على الفريقين أن يلعبا الدور الـ32 من دون الدوليين, لاسيما أنهما يمتلكان عددًا كبيرًا من اللاعبين المميزين, يعوض المجموعة التي تنضم للمنتخب الأول خلال المعسكر المقبل.

وأضاف أن مواجهة الأهلي أمام فريق ديروط ستكون في 30 آذار/مارس الجاري, والزمالك أمام الضبعة في 31 من الشهر الجاري، بعد مواجهة المنتخب أمام نيجيريا على ستاد برج العرب في الإسكندرية، المقررة في 29 آذار/مارس الجاري، وهو ما يؤكد أن الموعد السابق من دون الدوليين كان أفضل لهما وهو يومي 26 و27 من الشهر الجاري.

وأشار رئيس لجنة المسابقات إلى أن ضغط المباريات هذا الموسم إجباري, وأن الدوري انطلق متأخرًا عن الموعد المحدد إلى جانب أن اللجنة يجب أن تختتم البطولة في موعد مبكر؛ من أجل منح الأندية فرصة للاستعداد للموسم الجديد وتجنب الإرهاق نتيجة تلاحم المواسم، وحتى يمكن وضع جدول للدوري في الموسم المقبل يتجنّب الضغط الحالي، وأن الجميع يجب أن يتحمل ضغط المباريات في الموسم الجاري حتى يجد في المستقبل أن الأمور قد تحسنت, لافتًا إلى أن هذا ما أوضحه عدة مرات أن الجميع ينظر تحت قدمه فقط إلى هذا الموسم، ولا يرى أن الضغط في الموسم الحالي ينهي الدوري مبكرًا, ويساعد على وضع مواعيد مناسبة للموسم المقبل والمواسم الأخرى المقبلة.

وبشأن معسكرات المنتخب الأول خلال الفترة الحالية، أكد حسين أن المعسكرات الشهرية كان لها دور في ضغط مباريات الدوري أيضًا، وأن توفير معسكرات في شهري نيسان/إبريل وأيار/مايو المقبلين محل دراسة خلال الفترة الحالية، ويجب الانتهاء من وضع جدول الدوري وموقف الأندية التي تستمر في بطولات الأندية الأفريقية من أجل تحديد القرار النهائي, وأنه حتى الآن لا يمكنه منح المنتخب معسكرات شهرية جديدة خارج الأجندة الدولية.

ونفى ما تردد بشأن أن لجنة المسابقات تجامل بعض الأندية على حساب أخرى، مؤكدًا أن جميع الأندية تتعرض لظلم ضغط المباريات هذا الموسم, وهذا ليس قراره ولكن الوضع العام الذي تمر به البلاد هو السبب في هذا الضغط، واختتم تصريحاته بأن إدارة مسابقة الدوري المصري وتنظيم المواعيد صعب للغاية، بالإضافة إلى أزمة الملاعب والموافقات التي تعاني منها الحالة الرياضية باستمرار, وتهدد في كل لقاء اللجنة, وتكون السبب في تأخير إعلان مواعيد المباريات في بعض الأوقات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عامر حسين يؤكد ضغط الدوري بعد تأجيل لقاءالأهليوالزمالك عامر حسين يؤكد ضغط الدوري بعد تأجيل لقاءالأهليوالزمالك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab