نادي سيدات الشارقة يستعرض التحديات التي تواجه الرياضة النسوية
آخر تحديث GMT22:50:12
 العرب اليوم -

نادي سيدات الشارقة يستعرض التحديات التي تواجه الرياضة النسوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نادي سيدات الشارقة يستعرض التحديات التي تواجه الرياضة النسوية

نادي سيدات الشارقة
أبوظبي - وام

استعرضت ندى عسكر النقبي مديرة إدارة المرأة في نادي سيدات الشارقة رئيسة اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات - خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي الثالث لرياضة للمرأة الذي اختتمت أعماله أمس بأبوظبي - تجربة النادي في مجال الرياضة النسوية وأبرز الإنجازات المحققة والتحديات التي تواجه الإرتقاء بالرياضة النسوية في المنطقة العربية.

وأشارت النقبي في كلمة لها امام المؤتمر الى أهداف ومراحل تأسيس نادي سيدات الشارقة والذي يحظى بدعم ورعاية كريمة من قرينة حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة النادي والتي كان لها الدور الكبير في الإنجازات التي حققتها إدارة رياضة المرأة بالشارقة ويأتي على رأسها إطلاق مبادرة دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات والتي نظمت عامي 2012 و 2014 وستقام نسختها الثالثة في فبراير 2016 إلى جانب إنجازات أخرى تمثلت في احراز فرق الإدارة 29 ميدالية ذهبية 55 ميدالية فضية و 57 برونزية على المستويين المحلي والإقليمي ونيل عدد من الكؤوس والجوائز في مسابقات محلية مختلفة.

وقالت ان رؤية وأهداف إدارة الرياضة بنادي سيدات الشارقة تتمثل في العمل من أجل مجتمع رياضي نسائي متميز في المنافسات الرياضية والإقليمية والعالمية وتوعية المجتمع بأهمية الرياضة النسوية وزيادة عدد اللاعبات في جميع الفرق الرياضية لتحقيق التنافسية الاقليمية والعالمية وذلك من خلال تشييد المرافق الرياضية التي توفر للنساء المناخ المناسب للمارسة الرياضة إلى جانب تنظيم مجموعة من المشاريع والأنشطة الرياضية التي تقام على مدار العام كمشروع الملتقى الرمضاني الرياضي وكأس العطاء الرياضي وكأس الشارقة الرياضي لموظفات المؤسسات الحكومية والخاصة ومشروع الملتقى الرياضي لطالبات المدارس وغيرها من المشاريع والأنشطة.

وأوضحت أن أبرز التحديات التي تواجه الرياضة النسوية في الوطن العربي تتمثل في قلة الأندية والمرافق الرياضية الخاصة بالمرأة التي تستطيع من خلالها النساء ممارسة مختلف الألعاب الرياضية في جو يضمن لهن الخصوصية والأمان الى جانب العادات والتقاليد ومعارضة الأهل لممارسة فتياتهن للرياضة خاصة مع بلوغهن سن الرشد وإعتزال اللاعبات للرياضة بمجرد الزواج وضعف الوعي المجتمعي بأهمية ممارسة المرأة للرياضة إضافة إلى ضعف الميزانيات المعتمدة للنشاط الرياضي النسوي في الاتحادات الرياضية.

ودعت مدير إدارة رياضة المرأة بالشارقة الى بناء شراكات فاعلة مع المؤسسات التي تعمل على تطوير رياضة المرأة ونشر الوعي بأهمية الرياضة النسوية وتفعيل المشاركة الإيجابية في جميع المناسبات الخاصة بها وذلك من خلال إنشاء مظلة خاصة برياضة المرأة بدولة الامارات ..مؤكدة أن وجود أكثر من جهة رياضية تمثل المرأة ستزيد من فرص نجاح هذه المظلة وستساعد في تنظيم بطولات تتساوى مع البطولات التي تقام للرجال.

كما دعت إلى ضرورة استغلال فرصة الدعم الذي تحظى به رياضة المرأة من قبل قيادتنا الحكيمة والرشيدة في الدولة الذي له دور كبير في المنجزات التي تحققت ..مؤكدة أن الظروف مهيأة تماما للنساء لبلوغ أعلى المراتب محليا وعالميا في المجال الرياضي.

وأختتمت ندى النقبي حديثها قائلة إن الإرتقاء برياضة المرأة يتطلب مجهودات كبيرة وعمل في نطاقات مختلفة فلابد من إعداد مدربات وحكام نساء على مستوى عالي من التأهيل والتدريب وعلينا عدم الإكتفاء بإعداد اللاعبات ف ق ط وتقديم الحوافز والإمتيازات لجذب الفتيات لممارسة الرياضة ونشر الفكر الرياضي لجميع شرائح المجتمع من خلال وسائل الإعلام المختلفة والعمل على إكتشاف المواهب الرياضية للفتيات من خلال تنظيم الفعاليات والملتقيات الرياضية المختلفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي سيدات الشارقة يستعرض التحديات التي تواجه الرياضة النسوية نادي سيدات الشارقة يستعرض التحديات التي تواجه الرياضة النسوية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab