20 مفاجأة في قوائم  كأس العالم واستبعاد نجوم المنتخبات
آخر تحديث GMT05:01:35
 العرب اليوم -

20 مفاجأة في قوائم كأس العالم واستبعاد نجوم المنتخبات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 20 مفاجأة في قوائم  كأس العالم واستبعاد نجوم المنتخبات

الغائبون عن المونديال
القاهرة ـ العرب اليوم

736 لاعبًا سيمثلون بلادهم في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، بعد الإعلان عن القوائم الرسمية للمنتخبات الـ32 التي ستشارك في المحفل العالمي.

يفصلنا 10 أيام عن مونديال روسيا الذي سيشهد مشاركة المنتخب المصري لأول مرة بعد غياب طويل دام 28 عامًا، وتحديدًا منذ مونديال 90 بإيطاليا.

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي أبرز النجوم المستبعدين من قوائم الـ23 لاعبًا النهائية في مونديال روسيا، بعيدًا عن اللاعبين الغائبين بداعي الإصابة:

- منتخب إسبانيا:

20 مفاجأة في قوائم  كأس العالم واستبعاد نجوم المنتخبات

استبعد المدير الفني جولين لوبيتيجي عدة لاعبين من قائمة الماتادور، على رأسهم الخماسي ألفارو موراتا وماركوس ألونسو وسيسك فابريجاس وهيكتور بيليرين وسيرجي روبرتو.

ثلاثي تشيلسي الإنجليزي موراتا وألونسو وفابريجاس لن يذهبوا إلى روسيا مع المنتخب الإسباني، فيما قرر لوبيتيجي استدعاء الظهير الأيمن سيزار أزبيليكويتا فقط من البلوز.

استدعاء أزبيلكويتا لقائمة إسبانيا جاء على حساب هيكتور بيليرين وسيرجي روبرتو لاعبي آرسنال وبرشلونة، مع وجود ألفارو أودريوزولا ظهير ريال سوسييداد كبديل بالفريق.

- منتخب ألمانيا:

20 مفاجأة في قوائم  كأس العالم واستبعاد نجوم المنتخبات

فجّر المدير الفني يواكيم لوف مفاجأة من العيار الثقيل باستبعاد أفضل لاعب صاعد في إنجلترا ليروي ساني، جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، من قائمة بطل كأس العالم 2014.

وكشفت تقارير صحفية أن استبعاد ليروي ساني جاء لأن طريقة لعبه لا تتناسب مع فلسفة لوف، إذ يستخدم اللاعب سرعته وينطلق على الأطراف وليس في عمق الملعب.

وكان صاحب الـ22 عامًا غاب عن صفوف ألمانيا في كأس القارات 2017 بسبب إجراء عملية جراحية، فيما اتهمه البعض بتهربه من تمثيل المنتخب، وهو ما أغضب يواكيم لوف.

- منتخب بلجيكا:

20 مفاجأة في قوائم  كأس العالم واستبعاد نجوم المنتخبات

استبعد الإسباني روبيرتو مارتينيز رادجا ناينجولان نجم روما الإيطالي وأحد أفضل لاعبي الوسط في العالم، مبررًا قراره بأن نجم الذئاب لا يناسب طريقة لعبه لأن اللاعب يميل للهجوم.

وتردد أن هناك توتر في العلاقة بين ناينجولان ومارتينيز ورغم ذلك تم استدعاء اللاعب خلال المباراة الودية أمام السعودية في مارس الماضي، لكن تم استبعاد اللاعب من المونديال.

وأعلن صاحب الـ30 عامًا مباشرةً بعد استبعاده من قائمة بلجيكا اعتزال اللعب الدولي قائلا: "على عكس رغبتي انتهت مسيرتي الدولية، دائما كنت أفعل كل ما بوسعي لتمثيل بلادي".

- منتخب فرنسا:

تلقى المدير الفني ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، انتقادات واسعة -اعتبرها البعض غير مبررة- بعد استبعاد عدد من النجوم من قائمة الديوك في مونديال روسيا 2018.

كريم بنزيما وفرانك ريبيري وديميتري باييه لم يجذبوا اهتمام ديشامب، فيما ضم المدرب كلا من ألكسندر لاكازيت وأنتوني مارسيال وأدريان رابيو لقائمة الانتظار، لكن تم استبعادهم من المونديال.

ويضم تشكيل المنتخب الملقب بـ"الديوك" كوكبة من النجوم، في ظل وجود عدد من أفضل لاعبي العالم في المراكز الهجومية، ليرى البعض أن ديدييه ديشامب يتعرض لانتقدات غير مبررة.

- منتخب الأرجنتين:

20 مفاجأة في قوائم  كأس العالم واستبعاد نجوم المنتخبات

المدير الفني الأرجنتيني خورخي سامباولي لم يسلم أيضًا من الانتقادات، بعد استبعاد ماورو إيكاردي هدّاف الدوري الإيطالي من قائمة منتخب التانجو، وصيف مونديال البرازيل 2014.

وانضم ديبالا إلى قائمة مهاجمي الأرجنتين التي تضم ليونيل ميسي وسيرجيو أجويرو وجونزالو هيجواين، ولكن تم استبعاد إيكاردي رغم تسجيله 29 هدفًا مع إنتر ميلان في الدوري الإيطالي.

وقال سامباولي عن استبعاد إيكاردي من قائمة الأرجنتين: "من استدعيتهم هم الأقرب لفلسفة اللعب التي نعمل بها، أما إيكاردي لا يناسب أسلوبنا، هو لاعب رائع وقد يكون معنا لاحقًا".

- منتخب البرتغال:

20 مفاجأة في قوائم  كأس العالم واستبعاد نجوم المنتخبات

أسماء كبيرة خرجت من القائمة النهائية للمنتخب البرتغالي بقيادة فرناندو سانتوس في كأس العالم، على رأسهم ثنائي برشلونة أندريه جوميز لاعب الوسط، ونيلسون سيميدو ظهير أيمن الفريق.

- منتخب السعودية:

20 مفاجأة في قوائم  كأس العالم واستبعاد نجوم المنتخبات

حملت قائمة منتخب السعودية بقيادة المدير الفني الأرجنتيني أنطونيو بيتزي مفاجأة من العيار الثقيل بعد استبعاد نواف العابد لاعب الهلال السعودي.

وقال العابد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الحمد لله على كل حال، بالتوفيق لإخواني اللاعبين في مهمتهم الوطنية قلوبنا معكم".

ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات مصر وأوروجواي وروسيا البلد المضيف، ومن المقرر أن يخوض الخضر المباراة الافتتاحية يوم 14 يونيو ضد الدب الروسي.

- منتخب إنجلترا:

20 مفاجأة في قوائم  كأس العالم واستبعاد نجوم المنتخبات

أما قائمة إنجلترا مع المدير الفني جاريث ساوثجيت لم تشهد مفاجآت عديدة، سوى استبعاد لاعب وسط آرسنال جاك ويلشير، بعد انخفاض مستواه في النصف الثاني من الموسم المنقضي.

وسخر ويلشير من قرار استبعاده بنشر صورة على حسابه في "إنستجرام" لمبنى الجوازات، ووعلق عليها قائلا: "جواز السفر منتهي، السبب الحقيقي وراء عدم ذهابي إلى روسيا".

- منتخب مصر:

20 مفاجأة في قوائم  كأس العالم واستبعاد نجوم المنتخبات

وأخيرًا، أعلن المنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر القائمة النهائية للفراعنة، والتي شهدت استبعاد الثنائي أحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي ومحمد عواد حارس الإسماعيلي.

وكان كوبر يعتمد على كوكا في جميع معسكرات منتخب مصر منذ تولي القيادة الفنية للفراعنة، لكن المهاجم الدولي أصبح ضل الطريق إلى روسيا ومعه خمسة لاعبين تم استبعادهم من القائمة النهائية.

وواجه المدرب الأرجنتيني انتقادات كبيرة بد استبعاد محمد عواد من القائمة رغم تألقه مع الإسماعيلي ومشاركته بصفة مستمرة بالموسم الماضي، عكس شريف إكرامي الذي لم يلعب بانتظام مع الأهلي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

20 مفاجأة في قوائم  كأس العالم واستبعاد نجوم المنتخبات 20 مفاجأة في قوائم  كأس العالم واستبعاد نجوم المنتخبات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 00:02 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

أحمد حاتم يكشف كواليس انفصاله لأول مرة
 العرب اليوم - أحمد حاتم يكشف كواليس انفصاله لأول مرة

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة

GMT 14:11 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نزوح نحو 360 ألف شخص من رفح جنوب قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab