فريق صيني يصممروبوتبشرياً أكثر واقعية وحركة من غيره
آخر تحديث GMT16:21:21
 العرب اليوم -

قام بصنعه على شكل إمرأة آلية ليسمع منها كلمة " سيدي"

فريق صيني يصمم"روبوت"بشرياً أكثر واقعية وحركة من غيره

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق صيني يصمم"روبوت"بشرياً أكثر واقعية وحركة من غيره

الروبوت جيا جيا
بكين - مازن الأسدي

كشف المخترع الصيني تشن شياو بينغ وزملاؤه في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين، النقاب عن "روبوت" بشري جديد في "هيفي" عاصمة مقاطعة انهوى شرق الصين، ويشبه الروبوت المرأة البشرية وتدعى " جيا جيا" ولها خدود وردية وتم تعليمها قدرات تعليمية عميقة. وصمم الروبوت بحركة عين طبيعية مع القدرة على تزامن نطق الكلمات مع حركة الشفاه، وينادي الروبوت جيا مخترعها باسم "سيدي".

فريق صيني يصممروبوتبشرياً أكثر واقعية وحركة من غيره

وقال شياو بينغ للروبوت مرحِّبا عند الكشف عنها، وأجابت الروبوت " نعم سيدي ماذا يمكن أن أفعله من أجلك"، واستغرق الفريق 3 سنوات لإستكمال الروبوت والذي يمكنه التحدث وإظهار تعبيرات صغيرة وتحريك الشفاء والجسم. وصمم الروبوت بحيث يمكنه التعرف على التفاعل البشري والآلي، ويمكن للروبوت التنقل تلقائيا مع إمكانية تقديم الخدمات من خلال  التكنولوجيا السحابية. وأفاد موقع Xinhuanet أن الروبوت حيت الحضور في مركز الوسائط المتعددة في الجامعة قائلة " مرحبا بالجميع أنا جيا، ولا تقترب مني كثيرا عند التقاط  صورة لأن ذلك سيجعل وجهي يبدو ضخما".

فريق صيني يصممروبوتبشرياً أكثر واقعية وحركة من غيره

وكانت مجموعة الباحثين هي العقل المدبر وراء الروبوت  الخدمي "كي جيا" والذي حصد المركز الأول في مسابقة  RoboCup عام 2014، وحقق الروبوت كي جيا  علامة تاريخية ممثلة في 8.555 نقطة من خلال إظهار مهاراتها بدقة حتى في المشروبات، ولا يبدو أنه سيتم استخدام الروبوت البشري الجديد في أي مسابقات. وقال شياو بينغ: " نأمل في تطوير الروبوت بحيث يكون لديه المزيد من قدرات التعلم العميقة، وسوف نضيف له ميزة التعرف على تعبيرات الوجه لجعله يتفاعل مع الناس بشكل أكبر".

فريق صيني يصممروبوتبشرياً أكثر واقعية وحركة من غيره

وأفاد شياو بينغ أن روبوت "جيا جيا" لا يقدر بثمن، وأن الفريق لا يفكر في إنتاجها بشكل ضخم حتى الآن، ولا يعد الروبوت جيا جيا أول روبوت صيني يبدو مثل المرأة الحقيقية، حيث شوهد روبوت مماثل بالضبط للمثلة سكارليت جوهانسن لأول مرة، وتفاعل الروبوت بالضحك عندما تحدث إليها صانعه قائلا لها أنها تبدو لطيفة، واستغرق الروبوت عاما كاملا من المخترع ريكي ما و50 ألف دولار لاستكمال روبوت محاكي للممثلة وأطلق علي الروبوت مارك1، واعترف المخترع أن الروبوت صمم ليشبه نجمة هوليود. وتستجيب الروبوت لمجموعة من الأوامر اللفظية المبرمجة عند التحدث إليها من خلال ميكروفون.

فريق صيني يصممروبوتبشرياً أكثر واقعية وحركة من غيره

ويضم الروبوت مارك1 ذراعين ويقوم بحركات الساق البسيطة ويحرك رأسه أيضا، ويتميز الروبوت بشعر أشقر غامق وعيون سائلة، مرتدية تنورة رمادية وتوب ويمكن للروبوت التعبير ببعض تعبيرات الوجه المفصلة، وعندما قال لها المخترع "مارك1 تبدين لطيفة"، استجاب عضلات العينين واسترخت وارتفعت زوايا الشفتين ما خلق شكل ابتسامة طبيعية، وأجابت مارك ضاحكة " شكرا لك".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق صيني يصممروبوتبشرياً أكثر واقعية وحركة من غيره فريق صيني يصممروبوتبشرياً أكثر واقعية وحركة من غيره



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab