آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -
رياضة » بطاقة لاعبي كرة القدم

Arthur - أرثور هينريك ميلو

لاعب وسط

arthur

جنسية

البرازيل

رقم اللاعب

8

تاريخ الولادة

12-08-1996

العمر

27

النادي

برشلونة - أسبانيا

الطول

cm 172

وزن

kg 67

السعر

-
برشلونة

رقم اللاعب في المنتخب الوطني

-

رقم اللاعب في النادي

8

ارثر هينريك راموس دي أوليفيرا ميلو (البرتغالية: Arthur Henrique Ramos de Oliveira Melo)، (مواليد 12 أغسطس 1996)، المعروف بـ ارثر. هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز الوسط مع نادي برشلونة الإسباني ومنتخب البرازيل.

مسيرته الكروية
بدايته المبكرة
بدأ ارثر مسيرته مع نادي مسقط رأسه غوياس في سن الثانية عشر. في عام 2010، بعد أن شوهد في بطولة الشباب، انتقل إلى غريميو.

غريميو
في يناير 2015، وبعد أداءه المثيرة للإعجاب في كأس ساو باول، تمت ترقية ارثر من فريق فئة الشباب إلى الفريق الأول تحت قيادة المدرب لويس فيليبي سكولاري. بدأ بشكل غير متوقع في أول مباراة للفريق، ضد ايموري في بطولة غاوتشو. في عام 2016، لعب ارثر أول مباراة له في الدوري في المباراة الأخيرة من الموسم، وخسر فريقه المباراة بنتيجة 1–0 ضد بوتافوغو ريغاتاس، بعد أن دخل كبديل محل كايو في الشوط الثاني.

في عام 2017، أصبح ارثر يشارك بأستمرار مع الفريق الأول بعد أن قدم سلسلة من العروض الجيدة في الدوري البرازيلي وبطولة غاوتشو. لعب أول مباراة له في كأس ليبرتادوريس في مباراة التعادل 1–1 ضد غواراني، كما حصل على لقب "رجل المباراة" بعد إكماله 40 تمريرة صحيحة بنسبة 100٪. طريقة لعبه وأسلوب بناءه للهجمات يشبه لاعبي خط الوسط الإسبانيين أندريس إنييستا تياغو ألكانتارا. وبسبب أداءة وطريقة لعبه جذب أنظار بعض الأندية الأوروبية مثل تشيلسي، وبرشلونة و أتلتيكو مدريد. في شهر مايو، سجل ارثر أول هدف في مسيرته، وكان في المباراة الافتتاحية لكأس البرازيل ضد فلومينينسي في مباراة الفوز 3–1. في يوليو، سجل هدفه الأول في الدوري في مباراة الفوز 3–1 ضد فيتوريا.

برشلونة
في 11 مارس 2018، توصل نادي برشلونة إلى اتفاق مع نادي غريميو بشأن انتقال ارثر. وافق النادي الكتالوني على دفع 30 مليون€ بالإضافة إلى 9 مليون€ متغيرات إضافية. في 28 يوليو، سجل آرثر هدفاً رائعاً في أول مباراة له ضد توتنهام هوتسبير في مباراة ودية ببطولة الكأس الدولية للأبطال قبل بداية الموسم. في 12 أغسطس شارك في أول مباراة رسمية له مع برشلونة، وكانت في كأس السوبر الإسباني ضد إشبيلية. وأنتهت المباراة بفوز البلوغرانا بنتيجة 2–1 ليحقق أول ألقابه معهم.

مسيرته الدولية
مثل ارثر منتخب البرازيل في الفئات السنية تحت 17 وتحت 20 سنة. وتم أستدعاه لمنتخب البرازيل تحت 17 سنة للعب في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 17 سنة في عام 2013. في 15 سبتمبر 2017، تم أستدعاه لأول مرة لمنتخب البرازيل الأول لمواجهة بوليفيا وتشيلي في تصفيات كأس العالم 2018.

 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab