آخر تحديث GMT06:26:57
 العرب اليوم -
رياضة » بطاقة لاعبي كرة القدم

Fede Valverde - فيديريكو فالفيردي

لاعب وسط

fede valverde

جنسية

أوروجواي

رقم اللاعب

15

تاريخ الولادة

22-06-1998

العمر

25

النادي

ريال مدريد - أسبانيا

الطول

cm 181

وزن

kg 76

السعر

-
ريال مدريد

رقم اللاعب في المنتخب الوطني

-

رقم اللاعب في النادي

15

فيديريكو "فيد" سانتياغو فالفيردي ديبيتا (بالإسبانية: Federico Santiago Valverde Dipetta)، (مواليد 22 يوليو 1998)، هو لاعب كرة قدم أوروغواياني يلعب في مركزالوسط مع نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب الأوروغواي لكرة القدم.

مسيرته الكروية
بنيارول
قضى فالفيردي معظم مسيرته في شباب مع بينارول. لعب أول مباراة له مع بينارول في المباراة الأولى من موسم 2015–16 ضد سيرو.  أصبح جزءا من فريق الشباب في الأوروغواي وجذب اهتمام الأندية مثل أرسنال، برشلونة، تشيلسي وريال مدريد.

ريال مدريد
في يوليو 2016 إنتقل من بنيارول إلى ريال مدريد، و تم وضعه في ريال مدريد كاستيا. بعد شهرين، لعب فالفيردي أول مباراة مع الكاستيا ضد ريال يونيون، في المباراة التي خسرها ناديه. أصبح لعبا مهما في الكاستيا خلال موسمه الأول. سجل هدفه الأول مع الكاستيا ضد ألباسيتي في ديسمبر 2016.

وفيما يتعلق بأهميته المتزايدة للفريق، قال سانتياغو سولاري، مدربه في الكاستيا، في 29 يناير 2017: " أنا سعيد جدا معه، وقد تكيف بشكل جيد جدا مع النادي والبلد"

ديبورتيفو لاكورونيا (إعارة)
في 22 يونيو 2017، تمت إعارة فالفيردي إلى فريق الدوري الاسباني ديبورتيفو لاكورونيا لمدة عام واحد. شارك لأول مرة في 10 سبتمبر، حيث دخل كبديل عن فيد كارتابا في مباراة الخسارة 2-4 أمام ريال سوسيداد.

شارك فالفيردي بـ24 مباراة في الدوري خلال الموسم، وهبط فريقه بالنهاية.

العودة إلى ريال مدريد
مع عودته من الإعارة ، أعجب فالفيردي المدير الفني الجديد جولين لوبيتيغي خلال التجهيزات للموسم الجديد، وتم ترقيته للفريق الأول.

مسيرته الدولية
حصل فيديريكو فالفيردي على الكرة الفضية في كأس العالم تحت 20 سنة عام 2017، حيث أن منتخب الأوروغواي احتل المركز الرابع في البطولة. في 5 سبتمبر 2017 سجل أول أهدافه مع منتخب الأوروغواي الأول ضد منتخب باراغواي.

 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab