رئيس الإذاعة المصرية تعتمد خطط الاحتفال بوقفة عرفات
آخر تحديث GMT23:58:06
 العرب اليوم -

رئيس الإذاعة المصرية تعتمد خطط الاحتفال بوقفة عرفات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس الإذاعة المصرية تعتمد خطط الاحتفال بوقفة عرفات

رئيس الإذاعة المصرية نادية مبروك
القاهرة ـ أ.ش.أ

اعتمدت رئيس الإذاعة المصرية نادية مبروك، خطط الشبكات الإذاعية للاحتفال بوقفة عرفات والحج.

وشددت رئيس الإذاعة -خلال مناقشتها لخطط التغطية مع رؤساء الشبكات- على ضرورة إبراز القيم والمعاني النبيلة للاحتفال بهذه المناسبة الجليلة، والتركيز على المتابعات على إبراز أهمية وقيمة فريضة الحج وشرح المناسك وتوضيح كيفية أداء الفريضة وثواب وجزاء الحج.

وأشارت إلى ضرورة النقل المباشر لمظاهر الاحتفال وإبراز المعاني السامية، كما وجهت بضرورة قيام كل الخدمات الإذاعية بالتعريف بخطط الاستعداد لمختلف الجهات الخدمية والأمنية والإعلان عن أرقام الطوارئ والأرقام الهامة التي يمكن الاتصال بها عند حدوث أي طوارئ.

ولفتت إلى أن شبكة البرنامج العام تحتفل بوقفة عرفات والحج عبر مجموعة من البرامج والفترات منها سهرة "أيامنا الحلوة" وسهرة "أوتار موسيقية" وسهرة "سر المعنى والمغنى" و"الميكروفون كان هناك"، وبرنامج "ما يطلبه المستمعون"، و"الحكاية مصر" و"بساط الريح" و"بيتنا الكبير".

وتقدم شبكة القرآن الكريم، مجموعة من البرامج والفترات منها برنامج "مناسك الحج والعمرة" للشيخ الشعرواي و"مناسك الحج والعمره" للشيخ عطيه صقر، و"فتاوى الحج والعمرة" وغيرها من البرامج والفترات.

وتقدم شبكة الشرق الأوسط مجموعة متنوعة من البرامج والفترات احتفالاً بالمناسبة منها: "برنامج معالم وشعائر" و"الحج في القرآن" و"صدق رسول الله" و"حلال وحرام"، فضلاً عن فترات المنوعات.

فيما تقدم شبكة الشباب والرياضة، برامج وفترات منها "ضيوف الرحمن" و"معالم من نور" و"نسمات عرفات" و"من وحي المكان"، فضلاٍ عن فترات البث المباشر المنوعة على الهواء.
أما شبكة صوت العرب فتقدم "وثيقة حجة الوداع"، و"صباح الخير ياعرفات"، و"الحج مناسك ومنافع" و"تهانئ العيد".

كما تحتفل شبكة الإذاعات الموجهة بالعيد عبر "برنامج ذكرياتي مع" و"على خطى الحبيب" و"من مشكاه واحدة" و"تهانئ الشخصيات العامة بالعيد".

فيما تحتفل شبكة الإذاعات الاقليمية بمختلف خدماتها العاملة بالعيد فتقدم إذاعة القاهرة الكبرى برامج "كلمات من نور" و"دنيا ودين"، وتقدم إذاعة وسط الدلتا "رموز ومعاني في شعائر الحج"، وتقدم إذاعة القناة برنامج "مناسك الحج"، وتقدم إذاعة شمال الصعيد "برنامج لبيك اللهم لبيك"، وتقدم إذاعة شمال سيناء برنامج "من أحكام الحج ولبيك ربي"، بينما تقدم إذاعة الإسكندرية برنامج "واذن في الناس" ، وبرنامج "إلى عرفات الله".

يشار إلى أن الشبكات الإذاعية سوف تقوم بتنفيذ خططها للتغطية، بالإضافة إلى نقل صلاة الظهر والعصر جمعاً وقصراً من مسجد نمره علي الهواء مباشرة، إلى جانب إذاعة نفرة الحجيج من عرفات إلى المزدلفة يوم وقفة عرفات، ونقل صلاة العيد على الهواء مباشرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الإذاعة المصرية تعتمد خطط الاحتفال بوقفة عرفات رئيس الإذاعة المصرية تعتمد خطط الاحتفال بوقفة عرفات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab