أبرز اهتمامات الصحف المغربية الصادرة الأربعاء
آخر تحديث GMT20:36:09
 العرب اليوم -

أبرز اهتمامات الصحف المغربية الصادرة الأربعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز اهتمامات الصحف المغربية الصادرة الأربعاء

الصحف المغربية
الرباط - واس

تصدر اهتمامات الصحف المغربية الصادرة اليوم الإعلان عن تشكيل "تحالف عسكري" إسلامي لمحاربة الإرهاب، ستكون العاصمة الرياض مقرا له . وأوضحت أن هذا التحالف يضم 34 بلداً إسلاميا وأنه سيتم تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الارهاب ولتطوير البرامج والاليات اللازمة لدعم تلك الجهود.

ونقلت الصحف تأكيد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أن الاعلان عن تشكيل هذا التحالف ضد الارهاب ياتي حرصا من العالم الاسلامي على محاربة هذا الداء الذي تضرر منه العالم الاسلامي اولا قبل المجتمع الدولي ، عاداً أن تنسيق الجهود مهم جداً و أن ذلك سيطور الاساليب و الجهود التي يمكن بها محاربة الارهاب في جميع انحاء العالم الاسلامي.

على صعيد اخر تطرقت الصحف الى احتضان مدينة الصخيرات المغربية اليوم لمراسم التوقيع النهائي على اتفاق المصالحة بين فرقاء الازمة الليبية الذي سيعمل على إنهاء النزاع في ليبيا عبر توحيد سلطتين متناحرتين في حكومة واحدة تلقى مساندة دولية. واهتمت الصحف أيضاً بالجولة الجديدة من المفاوضات بين الفرقاء اليمنيين التي افتتحت أمس بسويسرا تحت إشراف الامم المتحدة، بهدف إنهاء النزاع الذي استمر بضعة أشهر وخلف الاف القتلى.

كما تطرقت الصحف إلى الجهود المتواصلة من أجل التوصل إلى تسوية للنزاع في سورية، وتابعت الوضع الامني في الاراضي الفلسطينية المحتلة وفي بوروندي، إضافة الى متابعتها لتطورات الساحة السياسية في فرنسا بعد الانتخابات المحلية. وعلى مستوى العلاقات المغربية الأوربية تناولت الصحف نتائج اجتماع الدورة ال13 لمجلس الشراكة بين المغرب والاتحاد الاوربي الذي انعقد في بروكسل اكدت من خلاله الدول ال 28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، عزمها على الالتزام بالشراكة مع المغرب على المدى الطويل، عادة أن الشراكة مع المغرب تحظى ب "قيمة أساسية'' لدى الاتحاد الأوروبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز اهتمامات الصحف المغربية الصادرة الأربعاء أبرز اهتمامات الصحف المغربية الصادرة الأربعاء



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 22:24 2024 الخميس ,30 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 8 في هجوم بسكين في المغرب

GMT 14:16 2024 الجمعة ,31 أيار / مايو

عُطل في خدمات "أخبار غوغل" في أنحاء العالم

GMT 00:29 2024 الجمعة ,31 أيار / مايو

صحوة الحجّاج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab