الأولى المصرية تتصدر مشاهدة النشرات الإخبارية
آخر تحديث GMT17:23:28
 العرب اليوم -

متفوقة على القنوات العربية

الأولى المصرية تتصدر مشاهدة النشرات الإخبارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأولى المصرية تتصدر مشاهدة النشرات الإخبارية

النشرة الإخبارية على القناة الأولى المصرية

(1100)، وجاءت نتائج الدراسة بأن الغالبية العظمى من جمهور المشاهدين في مجتمع الدراسة (94.3% تحديداً) يتابعون التليفزيون. وثلاثة أرباع أفراد مجتمع الدراسة (78.2% تحديداً) يتابعون النشرات الإخبارية في التليفزيون.,ومعرفة الأحداث السياسية كانت الدافع الأول لمتابعة النشرات الإخبارية في التليفزيون بنسبة (86.9%). وتقاربت إلى حدٍ كبير نسبة من فضلوا استضافة بعض الشخصيات داخل النشرة أو بعد انتهائها، وبلغت (33.7% ، 34.2%) على الترتيب.
  وجاءت القنوات المصرية الرسمية في صدارة المصادر التي تعتمد عليها عينة الدراسة في متابعة النشرات الإخبارية (78.2%) تلتها القنوات المصرية الخاصة (69.3%) فالقنوات العربية (47.2%) حيث توزعت النسبة بين أكثر من قناة خاصة. وارتفعت الدرجة الترجيحية المعبرة عن مدى الانتظام في متابعة النشرات الإخبارية من القنوات المصرية الرسمية عنها من القنوات المصرية الخاصة والعربية وبلغت (2.69 – 2.54 – 2.23) على الترتيب.
  كما جاءت القناة الأولى في صدارة القنوات المصرية الرسمية الأكثر تفضيلاً في مجال تقديم النشرات الإخبارية بنسبة (82.1%) وجاءت قناة الحياة في صدارة القنوات المصرية الخاصة بنسبة (34.7%).
وجاءت نشرة التاسعة مساءً في صدارة النشرات الإخبارية الأكثر متابعةً من القنوات المصرية الرسمية بنسبة (76.00%) تلتها أحداث 24 ساعة بنسبة (40.3%). وتدنت نسبة متابعة النشرات الإخبارية من القنوات الإقليمية إلى (11.7%) فقط من أفراد عينة الدراسة.
كما بلغت الدرجة الترجيحية المعبرة عن مدى الرضا عن نشرات القنوات الرسمية (2.21) وهي درجة فوق المتوسطة.
وأجرى الجهاز بحثاً حول آراء الصفوة وقادة الفكر والرأي حول النشرات الإخبارية في التليفزيون المصري ، حيث أُجريت الدراسة على عينة عشوائية من الصفوة وقادة الفكر والرأي قوامها (100 مفردة)، وجاءت نتائج الدراسة كالتالي:
أوضحت النتائج أن قرابة ثلاثة أخماس عينة الدراسة من الصفوة وقادة الفكر والرأي (58.6% تحديداً) تُتابع القنوات الفضائية بصفة منتظمة.
وأشارت النتائج أن (28.7%) من أفراد عينة الدراسة من الشخصيات العامة ينتظمون في متابعة النشرات من القنوات الرسمية وأن (51.7%) منهم ينتظمون في متابعتها من القنوات المصرية الخاصة.
وجاءت نشرة التاسعة مساءً في صدارة النشرات الإخبارية الأكثر متابعة من القنوات المصرية الرسمية بنسبة (59.8%) تلتها أحداث 24 ساعة بنسبة (51.7%) ثم نشرات الفضائية المصرية بصفة عامة بنسبة (21.8%) ، ثم نشرة الخامسة عصراً في القناة الأولى بنسبة (10.3%) ثم نشرات القنوات الإقليمية بنسبة (9.2%) ثم نشرة الثانية عشرة ظهراً بنسبة (6.9%) وأخيراً نشرة الثانية ظهراً في القناة الأولى بنسبة (5.7%). بينما تراجعت نسبة متابعي النشرات الإخبارية من القنوات الإقليمية إلى (25.3%) فقط من أفراد عينة الدراسة.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأولى المصرية تتصدر مشاهدة النشرات الإخبارية الأولى المصرية تتصدر مشاهدة النشرات الإخبارية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab