خمس جلسات في أول أيام ملتقى جازان الإعلامي الثالث
آخر تحديث GMT10:52:29
 العرب اليوم -

خمس جلسات في أول أيام ملتقى جازان الإعلامي الثالث

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خمس جلسات في أول أيام ملتقى جازان الإعلامي الثالث

ملتقى جازان الإعلامي
صبيا - واس

بدأت اليوم الجلسات العملية المصاحبة لفعاليات ملتقى جازان الإعلامي الثالث الذي تنظمه إدارة التعليم بمحافظة صبيا تحت عنوان "وطني .. بين الإعلام والأحداث" وذلك بمسرح الإدارة بمحافظة صبيا.

وتضمن برنامج اليوم خمس جلسات استهلها المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية اللواء منصور بن سلطان التركي بجلسة تحت عنوان "التعامل الإعلامي مع الأحداث أمنياً " تطرق فيها لأهمية التعامل الصحيح من الناحية الإعلامية مع الأحداث الأمنية , بما يخدم أمن وسلامة الوطن والمواطن , ويضمن التواصل مع وسائل الإعلام في الوقت المناسب وتقديم المعلومة الدقيقة والواضحة بما يوفر المعلومة التي يحتاجها الإعلامي لبثها عبر مختلف الوسائل في أسرع وقت ممكن بما يشعر المواطن بالأمن والأمان ويحد من انتشار الشائعات خاصة في هذا العصر وما يشهده من تطور في وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي.

وشدد اللواء التركي على أهمية الرسائل الإعلامية في رفع مستوى الوعي العام لدى المواطن بكل الحوادث بمختلف أنواعها والمحافظة على الأمن والسلامة مستعرضاَ المتطلبات التي يجب مراعاتها خاصة الدقة في نقل المعلومة والتريث في بثها والتنسيق المسبق مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالأحداث ومسؤولية وسائل الإعلام ومهامها ومنها الإلتزام بالبيان الرسمي ونقله بتفاصيله بكل دقة وموضوعية , مشراً إلى أن العلاقة بين وسائل الإعلامي والجهات الأمنية هي علاقة تكاملية في نقل الحدث والبحث عن الحقائق وغيرها من المسؤوليات التي يجب مراعاتها وقيام كل جهة بما يناط بها من مهام على الوجه المطلوب.

فيما بحثت الجلسة الثانية موضوع " الدور الإيجابي للإعلامي الوطني " واستعرض خلالها الدكتور علي النجعي تجربة وزارة الثقافة والإعلام في التعامل مع الأحداث ونقل البيانات والأخبار ذات المساس بالجوانب الأمنية مؤكداً الدور الذي تضطلع به وكالة الأنباء السعودية في تزويد مختلف الوسائل الإعلامية بتلك البيانات بعد تلقيها من جهات الأختصاص بكل دقة وحرفية وموضوعية وأمانة في نقل المعلومة.

كما تضمنت الثلاث جلسات الأخرى ورقة عمل حول " التعامل الإعلامي مع الأحداث تربوياً " قدمها المتحدث الإعلامي في وزارة التعليم مبارك بن محمد العصيمي والثانية تحت عنوان " الأمن والأمان .. تكامل وبناء" قدمها مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر بن صالح الدويسي والثالثة نفذها مدير التعليم بمحافظة صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس تحت عنوان" تعليمنا الداعم لأبطالنا البواسل على الحدود".

ودار خلال الجلسات المداخلات والأسئلة والاستفسارات التي  تقدم بها ضيوف الملتقى والحضور من الإعلاميين ومنسوبي منسوبات تعليم محافظة صبيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس جلسات في أول أيام ملتقى جازان الإعلامي الثالث خمس جلسات في أول أيام ملتقى جازان الإعلامي الثالث



GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab