جدال حول انتقال الناشئ الأغلى في التاريخ ماريتال إلى اليونايتد
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

شارك مع منتخب فرنسا خلال المباراة الودية أمام إنجلترا

جدال حول انتقال الناشئ الأغلى في التاريخ ماريتال إلى "اليونايتد"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جدال حول انتقال الناشئ الأغلى في التاريخ ماريتال إلى "اليونايتد"

لاعبو فريق "مانشستر يونايتد" الإنجليزي
لندن - سليم كرم

حملت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عنوان "أغلى من زيدان" عقب انتقال اللاعب آنتوني ماريتال إلى صفوف فريق "مانشستر يونايتد" في صفقة هي الأغلى في التاريخ  بالنسبة إلى لاعب لا يزال صغيرًا أصابت الكثيرين في مجال كرة القدم حول العالم بالدهشة.

وبحسب مزاعم نائب رئيس النادي فاديم فاسيلييف، فإنه لم يكن لدى نادي "موناكو" النية لبيع اللاعب المهاجم، ولكنه أيضًا لم يكن لديه مشكلة في السماح له بالرحيل، خصوصًا عندما ضاعف فريق "مانشستر يونايتد" قيمة الصفقة ثلاثة أضعاف عن المبلغ الذي كان معروضًا في البداية.

وفي البداية لم يكن قائد فريق "اليونايتد" واين روني يعلم جيدًا من هو ذلك اللاعب، وهو حال العديد من المشجعين أيضًا، ولكن الجميع علم في فرنسا بأنه لاعب ناشئ كحال باقي اللاعبين في العمر وتقترب قيمة صفقة انتقاله من 36 مليون جنيه إسترليني بما فيها الإضافات الأخرى.

 ووصف الصحيفة الفرنسية، كيف لم يستغرق انتقال ماريتال من فريق "موناكو" سوى أقل من أسبوع، مؤكدة أن هذه الصفقة هي الأغلى في التاريخ بالنسبة لكونه لاعبًا ما زال صغيرًا.

وصاحب هذه الصفقة انتقادات، بعدما تساءل تييري هنري عن مدى قدرة اللاعب على تسجيل الأهداف في تقييم يعد مبكرًا جدًا للاعب خلال مشواره، فيما قارن آخرون بينه وبين مهاجم فريق "آرسنال" السابق.

وفي السياق نفسه ذكر غاري نيفل بأن قيمة صفقة انتقال اللاعب باهظة للغاية، بينما اعترف جيمي كراغير المحرر في صحيفة "سبورتس ميل" بأن قيمة الصفقة شكلت مفاجئة بالنسبة له، في حين ذكر نيكولاس أنيلكا الذي انتقل إلى إنجلترا حينما كان ناشئًا بأن ماريتال يجب عليه التعامل مع الضغوط.

وشارك اللاعب الذي كان ينوي نادي "توتنهام" التعاقد معه في وقت سابق هذا الصيف مقابل 20 مليون يورو، مع منتخب بلاده فرنسا في اللقاء الودي أمام منتخب إنجلترا، عقب قيام المدير الفني ديدييه ديشامب باستدعائه بعد أيام من انضمامه وتسجيله أربعة أهداف مع فريق "مانشستر يونايتد" ليستحق معها الانضمام إلى تشكيل منتخب فرنسا.

وأكد المدير الفني للمنتخب الفرنسي، أن اللاعب برغم سنه الذي لا يزال صغيرًا، إلا أنه يمتلك موهبة كبيرة وقادر على تقديم المزيد مثلما فعل وقت أن كان يشارك مع فريق نادي "موناكو"، وبالتالي فمن السهل أن يولي الجميع اهتمامهم باللاعب والأداء الذي يقدمه.

وبالنظر إلى قيمة الصفقة التي يراها البعض باهظة، فإن صفقة انتقال جيانلويجي بوفون إلى "يوفنتوس" عام 2001 بلغت قيمتها 32.6 مليون جنيه إسترليني، وحينها أصيب البعض بالجنون وتساءلوا كيف يتم إنفاق كل هذا المبلغ من أجل التعاقد مع لاعب يشغل مركز حراسة المرمى.

ومع مرور الوقت، أثبت بوفون أنه من أعظم اللاعبين، وأن صفقة انتقاله كانت من أقوى الصفقات التي تمت، وكذلك الحال مع رونالدو، بعد كل هذه الألقاب والأهداف لا أحد يذكر الآن قيمة صفقة انتقاله.

ويذكر أن منتخب إنجلترا حقق فوزًا سهلًا الثلاثاء على منتخب فرنسا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، سجل الهدف الأول ديلي آلي في الدقيقة 39 بينما جاء الهدف الثاني بتوقيع وواين روني في الدقيقة 48 بعد تمريرة رائعة من اللاعب ستيرلنغ.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جدال حول انتقال الناشئ الأغلى في التاريخ ماريتال إلى اليونايتد جدال حول انتقال الناشئ الأغلى في التاريخ ماريتال إلى اليونايتد



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab