مشاكل وحلول
آخر تحديث GMT19:34:41

وسواس النظافة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم -

المغرب اليوم

السلام عليكم سيدتي أنا فتاة عمري 25 عامًا، مشكلتي أني أعاني وسواس النظافة وأريد ان أتخلص منه، حيث إني أقوم بغسل يديّ كل 5 دقائق تقريبًا. كما أني أغتسل يوميًا، حتى عن شعري بدأ يتساقط. وأيضًا أقوم بتبديل ملابسي في اليوم مرات عديدة. وبعض الأحيان، عندما يتّسخ شيء جدًا وأفكر في أنه لن ينظف أقوم برميه. وأي شيء قديم أحاول أن أرميه. تعبت سيدتي، ساعديني أرجوك. والانكى من كل ذلك أني ذهبت الى صالون تصفيف الشعر، وحاول المزّين التحرش بي، فرجعت الى البيت ورميت كل ملابسي أي شيء يتعلق بهذه الحادثة. سديتي، منذ أن كنت صغيرة وأنا اعاني هذا الوسواس. أرجوك ساعديني. علمًا بأن أهلي ساعدوني كثيرًا. ولكنهم لم يفلحوا في الامر.

المغرب اليوم

أنت تعانين وسواس النظافة، إن وسواس النظافة حسب قناعاتي، قابل لأن يخف إذا لم يشف. ولكني في هذا الأمر لا أقتنع بأسلوب واحد، وأرى أن كل حالة لها طريقة معينة جيدة لمعالجتها. ولا يمكننا سرد كل الطرق لئلا تدخلي في التجريب الذي قد يضرك وربما لا ينفعك. لذا، أرى أن تذهبي الى معالج نفسي ليبدأ معلك رحلة العلاج بالتدريج. وهذا هو الأسلوب الشائع الأفضل. بالطبع، هناك من يتبع العلاج بالصدمة، والذي يقضي بتعريضك لصدمة قوية مفاجئة، وجعل مخك يدرك ألا موت ولا ضرر من الأمر. ولكنني ميالة أكثر الى أسلوب التدرّج. وأفضل لك الخضوع له تحت إشراف معالج.

arabstoday

يتهافت عليهن أشهر مصممي الملابس في العالم

بيلا وجيجي حديد تتألقان في عرض روبرتو كافالي

ميلانو - سليم كرم
لا تزال الاختان بيلا وجيجي حديد من أبرز عارضات الأزياء في عالم الموضة , و تثبتان موهبتهما على المدرج من خلال عرض أزياء روبرتو كافالي لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو يوم السبت. وتتمتع بيلا البالغة من العمر 21 عامًا  بلياقة بدنية عالية، ظهرت بإطلالة أنيقة من خلال بدلة من الترتر باللون الفضي المعدني، في حين ظهرت أختها جيجي حديد صاحبة الـ 23 عامًا، مرتدية سترة ذهبية كبيرة الحجم من القماش اللامع نفسه. وسارت بيلا بتمرس على المدرج وجذبت الانتباه إليها، وكانت تنتعل زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة وأوضحت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني لمحة عن رشاقتها اللافتة للنظر ، والتي ظهرت من خلال زوج من السراويل القصيرة المضاف إليها حزام عريض باللون الفضي نفسه. وبدت جيجي بإطلالة أنيقة ولافتة للنظر عندما كانت تعرض إبداعات دار الأزياء الشهيرة وترتدي سترة ذهبية طويلة وشورت متناسق باللون
 العرب اليوم - "شخابيط" في مجموعة أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019
 العرب اليوم - دليلك السياحي لأفضل الفنادق في المملكة المتحدة

GMT 21:43 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

المشكلة : أنا إمراة متزوجة و عندي أبناء

GMT 16:29 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

المشكلة : أنا سيدة متزوجة منذ أكثر من

GMT 16:02 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

المشكلة : أنا زوجة وأم عمري 44 عاماً

GMT 15:57 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

المشكلة : عمري 30 عاماً وزوجي 45 عاماً
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab