الشيخ سلطان بن زايد يشهد ختام مسابقة إلتقاط الأوتاد
آخر تحديث GMT07:52:08
 العرب اليوم -

الشيخ سلطان بن زايد يشهد ختام مسابقة إلتقاط الأوتاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشيخ سلطان بن زايد يشهد ختام مسابقة إلتقاط الأوتاد

الشيخ سلطان بن زايد يشهد ختام مسابقة إلتقاط الأوتاد
أبو ظبي - وام

شهد الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات اليوم ختام منافسات " مسابقة إلتقاط الأوتاد وألعاب الفروسية للصغار " بدورتها الرابعة في إطار فعاليات " مهرجان سلطان بن زايد الدولي التاسع للفروسية 2015 " الذي ينظمه نادي تراث الامارات بالتعاون والتنسيق مع إتحاد الامارات للفروسية وجمعية الخيول العربية الأصيلة ومنظمة الجواد العربي حتى 14 مارس الجاري .

إشتمل برنامج اليوم الختامي المخصص لمنافسات الفرق " الامارات و سلطنة عمان و المغرب " على أشواط : رمح هدف أرضي زوجي و سيف هدف أرضي زوجي و رمح هدف أرضي بنظام الفريق و سيف هدف أرضي بنظام الفريق.

حضر اليوم الختامي للمسابقة الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان والشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان وأحمد عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد والدكتور جمعة المشايخي أمين سر الاتحاد العماني لالتقاط الأوتاد وعلي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في نادي تراث الإمارات وعدد من أصحاب الاسطبلات العامة والخاصة في الامارات ودول مجلس التعاون الخليجية وجمهور كبير.

وقام الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان عقب ختام المنافسات بتكريم الفائزين وتهئنتهم على حسن أدائهم وتميزهم وإلتزامهم بشروط ومواصفات المسابقة .

وتمنى للفائزين كل النجاح والتوفيق والتواصل مع هذه الرياضة التراثية والمحافظة على مفرداتها وتقاليدها .. مؤكدا حرصه الشديد على تقديم كافة وسائل الدعم لهم وتطوير رياضتهم والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

وتوج الفائزين في مسابقة التقاط الأوتاد " الفرق " حيث فاز الفريق العماني بدرع البطولة فيما فاز في الشوط الأول " رمح هدف أرضي زوجي " الفريق الاماراتي التابع لاسطبلات بوذيب .

وفاز بالمركز الأول في شوط " رمح هدف أرضي 4 فرسان" الفريق العماني.. كما فاز في شوط " سيف هدف أرضي " الفريق الاماراتي .. وفي شوط " رمح وسيف أرضي بنظام الفريق فاز بالمركز الأول الفريق المغربي.

وكان راعي المهرجان الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان قد كرم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة ورئيس الاتحاد الدولي للأوتاد ورئيس الاتحاد العماني للأوتاد تقديرا للدور الكبير الذي قاموا به لانجاح المسابقة ..

وشهد عرضا لألعاب الصغار قدمه نخبة من ناشئة الفرسان وفي مقدمتهم الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان وفي نهايته قام بتهنئتم وتكريمهم تشجيعا لهم لممارسة ألعاب الفروسية بمهارة وإتقان .

و وجهت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد الدولي التاسع للفروسية في ختام منافسات مسابقة إلتقاط الأوتاد وألعاب الصغار الشكر والتقدير للشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لجهوده في رعاية نشاطات نادي تراث الامارات بوجه عام ورياضات الفروسية المختلفة ومنها هذه المسابقة بوجه خاص.

كما وجهت الشكر إلى الشركاء المنظمين والرعاة والداعمين على جهودهم في إنجاح الحدث الذي جاء بصورة راقية بما ينسجم مع توجيهات رئيس النادي في الارتقاء بهذا النوع من الرياضات التي تنفرد إسطبلات بوذيب في تنظيمها وتطويرها وجذب الشباب الاماراتي للمشاركة في منافساتها.

وعبرت اللجنة عن سعادتها للنجاح الكبير الذي حققته المسابقة على مستوى حجم المشاركة وإستقطاب نجوم هذه الرياضة من داخل الدولة وخارجها خاصة من سلطنة عمان والمملكة المغربية والمزيد من كبريات الشخصيات ذات الصلة برياضة الفروسية وأعلنت اللجنة عن إكتمال كافة الاستعدادات الفنية والادارية لاطلاق بطولة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لقفز الحواجز الجمعة المقبل بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة على مدار يومين.

وأكدت اللجنة أن الأسبوع الثاني من المهرجان حقق نجاحا ساحقا بفضل جهود ودعم رئيس النادي وإلتزام المشاركين بمواصفات وشروط وقوانين المنافسات والحضورر الجماهيري غير المسبوق والأجواء الكرنفالية التي تحققت للحدث ما اشاع أجواء مفعمة بمتعة الحركة والترفية وجمال العروض التي أبرزت الجمال النادر للخيول العربية الأصيلة ورشاقاتها وندرة سلالاتها .

وأعرب الفارس الاماراتي أمين مبارك المصعبي من اسطبلات ورسان عن سعادته بالمشاركة في المهرجان حيث يتنافس مع نحو 19 فارسا من الامارات وسلطنة عمان والمملكة المغربية مشيرا الى أن المهرجان يتطور سنة تلو الآخرى .

ووجه المصعبي نصيحة للشباب بأن يمارسوا الفروسية لما لها من قيمة في تاريخنا وديننا .. معربا عن أمله في تحقيق نتائج مهمة تؤهله للعالمية وشكر المنظمين على التسهيلات والدعم الكبير للمشاركين .

و ثمن الفارسان المغربيان جواد فكري وعزيز مختار المشاركان في مسابقة التقاط الاوتاد بالمهرجان دعم وتشجيع الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان لرياضة الفروسية بشكل عام ومسابقة التقاط الاوتاد بشكل خاص وقالا إنهما وجدا كل التسهيلات من اللجنة المنظمة وإن هذه مشاركتهما الأولى في المهرجان .. وأوضحا أن رياضة التقاط الأوتاد جديدة على المغرب وتعتمد على الحصان أولا ثم المهارة والتركيز والتدريب المستمر للفارس وأشارا إلى أنهما تمكنا من احراز نتائج طيبة خلال المسابقة.

ووجهت الفارسة الاماراتية نساء الخاجة المشاركة في مهرجان سلطان بن زايد الدولي التاسع للفروسية الشكر والتقدير للشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لدعمه للمرأة بشكل عام والفارسات بشكل خاص مؤكدة أن مشاركتها في المهرجان مستمرة منذ سنوات وتشكل فرصة ثمينة لابراز قدراتها في هذه الرياضة العربية الاصيلة .. وقالت إن المهرجان بفضل الرعاية والاهتمام والمتابعة من راعي المهرجان يتطور بشكل كبير ولافت وأصبح ملتقى سنويا دوليا للفرسان والفارسات من دول المنطقة والعالم .. وعبرت عن تقديرها لحسن الاعداد والتنظيم والاهتمام بفرسان الامارات وتقديمهم بصورة مشرفة من خلال المهرجان .

المصدر: وام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان بن زايد يشهد ختام مسابقة إلتقاط الأوتاد الشيخ سلطان بن زايد يشهد ختام مسابقة إلتقاط الأوتاد



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 العرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سنة ثالثة شعر

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

مدخل إلى التثوير!

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

أزرار التحكم... والسيطرة!

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فيلبي وحفيدته سارة... وإثارة الشجون

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

«رؤية 2030»: قارب النجاة في عالم مضطرب

GMT 13:58 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

GMT 18:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فرص للسلام في الشرق الأوسط!

GMT 18:04 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

«إني متوفيك ورافعك»

GMT 17:57 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

‎الممر البحرى الأمريكى و٧ مخاوف مشروعة

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab