الشيخة جواهر ترعى ملتقى يناقش حماية الجيل الناشئ من السمنة والسكري
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

الشيخة جواهر ترعى ملتقى يناقش حماية الجيل الناشئ من السمنة والسكري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشيخة جواهر ترعى ملتقى يناقش حماية الجيل الناشئ من السمنة والسكري

الشارقة ـ وكالات

بحضور الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي عضو اللجنة الاستشارية للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، والشيخ محمد بن صقر القاسمي وكيل وزارة الصحة المساعد مدير منطقة الشارقة الطبية، تم افتتاح “الملتقى الصحي الرابع: صحتك ما قبل العشرين” تحت شعار: “السمنة والسكري وباء العصر . . فلنحم أطفالنا من المتلازمة الأيضية”، في قصر الثقافة في الشارقة، الذي تنظمه إدارة مراكز الأطفال، بالتعاون مع المركز العربي للتغذية في مملكة البحرين الشقيقة، تحت رعاية كريمة من قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة . وأشارت الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي عضو اللجنة الاستشارية للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة إلى أهمية الملتقى، خاصة في ظل ارتفاع نسبة السكري والسمنة بين الأطفال والمراهقين التي بدت واضحة للجميع على مستوى المدارس، واختيار إدارة مراكز الأطفال لهذا الموضوع والتركيز على علاقة الغذاء بوباء السمنة والسكري، وأن الملتقى له دور كبير في توعية أولياء الأمور والإدارات المدرسية والطلبة، وتعزيز صحة أبنائنا للوقاية من السمنة، واستعراض البرامج الناجحة في المكافحة، وتشجيع النشاط البدني ونشر الوعي بالأخطار الناجمة عن الخمول وتثقيف العاملين في الميدان التربوي . وقالت: تحرص الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على التركيز على تلك الملتقيات والمؤتمرات التي تصب في مصلحة أهم فئتين في المجتمع، هما فئتا الأطفال والشباب، بهدف التوعية والوقاية . عائشة الكعبي رئيسة اللجنة العليا المنظمة للملتقى ألقت كلمتها، قائلة: نقيم هذا الملتقى بالتعاون مع المركز العربي للتغذية، تحت رعاية كريمة من الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، ويأتي الملتقى الصحي الرابع الذي يقام تحت شعار يتماهى مع الواقع المعاش، لافتاً النظر إلى وباءين جديرين بالتصدي والمواجهة، السمنة والسكري، بما يستحقانه من اهتمام وتوعية؛ من قبل فئات المجتمع كافة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة جواهر ترعى ملتقى يناقش حماية الجيل الناشئ من السمنة والسكري الشيخة جواهر ترعى ملتقى يناقش حماية الجيل الناشئ من السمنة والسكري



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab