الأمير مشعل بن ماجد يرعى حفل الخريج والوظيفة في معهد الإدارة العامة
آخر تحديث GMT17:28:35
 العرب اليوم -

الأمير مشعل بن ماجد يرعى حفل الخريج والوظيفة في معهد الإدارة العامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير مشعل بن ماجد يرعى حفل الخريج والوظيفة في معهد الإدارة العامة

الأمير مشعل بن ماجد في حفل الخريج والوظيفة
جدة - العرب اليوم

نيابة عن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يرعى الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ، غداً حفل الخريج والوظيفة الـ 20 للبرامج الإعدادية، بفرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة .

وأعرب مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي عن شكره وتقديره للأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز و الأمير مشعل بن ماجد على هذه الرعاية .

وأوضح أن المعهد منذ تأسيسه وهو يتلقى دعم واهتمام ولاة الأمر، وما زال يتلقى هذا الدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد –حفظهم الله- .

وقال " هذه المناسبة فرصة لتقصي احتياجات سوق العمل، وللمشاركة في مناقشة المواضيع التي تسهم في معالجة الأمور المتعلقة بتطورات توظيف الأيدي العاملة الوطنية عودية وإحلالها محل العمالة الأجنبية".

وأشار إلى أهمية حفل الخريج والوظيفة كونه يجمع بين الاحتفال بتخريج دارسي برامج المعهد الإعدادية وعدد من الفعاليات التي تسهم في حالة من التفاهم المشترك بين الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص من جهة والمؤسسات التعليمية والتدريبية ومخرجاتها من جهة أخرى.

من جانبه أوضح مدير عام فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة علي بن يحيى الغامدي، أن يوم الخريج والوظيفة يعد مناسبة متميزة دأب المعهد بمنطقة مكة المكرمة على تنظيمها سنوياً، احتفالاً بتخريج دفعة جديدة من طلابه من البرامج الإعدادية المختلفة، وتعريفاً للقطاع الخاص بخريجيه على اختلاف تخصصاتهم وبرامجهم، وفرصة سانحة للشركات والمؤسسات في استقطاب وتوظيف القوى العاملة الوطنية المدربة على أعلى مستوى ، بالإضافة إلى إتاحته الفرصة للخريجين للتعرف على العروض الوظيفية وفرص العمل المتاحة لهم في القطاع الخاص.

وأضاف أن يوم الخريج والوظيفة لهذا العام سيشتمل على عدة أنشطة وفعاليات تستمر لمدة أربعة أيام، أهمها حفل الافتتاح الخطابي الذي سيستهل به الحفل، ومعرض الحفل الذي يشارك فيه مجموعة من الشركات والمؤسسات الخاصة ويستمر لمدة أربعة أيام ، واللقاء المفتوح المصاحب الذي يقام يوم الأربعاء 13 /07 /1437هـ بعنوان مشاريع الأعمال الريادية "المتطلبات ، التحديات ، مقومات النجاح" ويستضيف عدد من رواد الأعمال الشباب وذلك عند الساعة 9 صباحاً لعرض تجاربهم ومتطلبات النجاح لتكوين فرص استثمارية رائدة، وكذلك تسليط الضوء على المعوقات والتحديات التي تواجه رواد الأعمال وسبل التغلب عليها ، كما تشمل فعاليات الحفل ورش عمل لتطوير مهارات الخريجين للحصول على الوظائف وورشة عمل لتعميق فكرة العمل الحر لدى الخريجين .

وأفاد أن الخريجين يمثلون الدارسين الذين تخرجوا فعليا خلال الفصل التدريبي الأول وكذلك المتوقع تخرجهم خلال الفصل التدريبي الثاني من عدة برامج إعدادية مختلفــة وهـي: برنامج الأعمال البنكية ، برنامج برمجة الحاسب ، برنامج السكرتير التنفيذي ، برنامج إدارة المستشفيات، برنامج المحاسبة ، وقد تلقوا الكثير من العروض الوظيفية بلغت 542 عرضاً وظيفياً مما يعكس جودة مخرجات المعهد وثقة سوق العمل بهم .

وأكد المدير العام للمعهد بمنطقة مكة المكرمة أهمية تعاون القطاع الخاص مع هذه المناسبة، كونها تأتي مواكبة لخطط الدولة حيال سوق العمل، والتي تحرص من خلالها على وضع معايير جديدة ومحفزة للمنشآت في توطين الوظائف.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير مشعل بن ماجد يرعى حفل الخريج والوظيفة في معهد الإدارة العامة الأمير مشعل بن ماجد يرعى حفل الخريج والوظيفة في معهد الإدارة العامة



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 04:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

قمة البحرين

GMT 00:24 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

نسيج العنف... ما بعد حرب غزة؟

GMT 10:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

إطلالات تراثية ملهمة للملكة رانيا

GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 08:58 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مفاجآت كبيرة في فيلم "الست" لمنى زكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab