انطلاق مسيرات الإخوان ودعوات للتظاهر تزامنا مع محاكمة مرسي في 4 تشرين الثاني
آخر تحديث GMT22:20:07
 العرب اليوم -

خطباء التحرير والأزهر طالبوا بمحاسبة المسؤولين عن حادث كنيسة الوراق

انطلاق مسيرات الإخوان ودعوات للتظاهر تزامنا مع محاكمة "مرسي" في 4 تشرين الثاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق مسيرات الإخوان ودعوات للتظاهر تزامنا مع محاكمة "مرسي" في 4 تشرين الثاني

قوات الجيش والشرطة المصرية تتخذ تدابير أمنية مُشدَّدة
القاهرة ـ أكرم علي

انطلقت مسيرات أنصار جماعة الإخوان المسلمين، بعد أداء صلاة الجمعة من مساجد عدة في القاهرة والجيزة، تحت شعار "طريقنا إلى القدس" للمطالبة باسقاط ما وصفوه بـ" الانقلاب العسكري". وخرجت المسيرات من مساجد المراغي في حلوان والريان بمنطقة المعادي والسلام بمدينة نصر والمحروسة في شارع أحمد عرابي بالمهندسين، ومسجد الاستقامة وخاتم المرسلين في الجيزة. ورفع المشاركون في المسيرات صورا لرمز رابعة ورددوا هتافات تطالب بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى منصبه، وأخرى مناهضة للقوات المسلحة والشرطة.
تأتي تلك المسيرات استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي يضم مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالتظاهر اليوم تحت شعار "جمعة صمود السويس طريقنا للقدس".
وقام أنصار الإخوان بتوزيع بيانات خلال مسيراتهم كان أهم ما جاء فيها هو نيتهم في التظاهر يوم 4 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل أمام جميع القنصليات ومراكز حقوق الإنسان داخل مصر وخارجها، أثناء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.
ومن جانبه استنكر الشيخ جمعة محمد على خطيب التحرير، وعضو جبهة "أزهريون مع الدولة المدنية"، إصرار الحكومة على تطبيق قانون التظاهر، مطالبا الحكومة بإرجاء القانون حتى انعقاد مجلس الشعب ليأخذ قرارأً فيه.
وطالب خطيب التحرير الحكومة باتخاذ قرارات فورية قبل الأزمات الحالية، وطالب الحكومة بالكشف عن المتورطين فى هذا العمل الإرهابي، فيما أكد الشيخ محمد عبد الظاهر وكيل مديرية أوقاف القاهرة، أن مصر مرت بعام نزفت فيه دماء وتحجر أناس بآرائهم وحدثت حالة انقسام إلى أن جاءت رياح الوحدة ونسائم الاتفاق التي هبت على مصر، متوقعاً أن يكون العام المقبل عام الوحدة على منهج صحيح هو منهج القرآن والنبي.
وشدد عبد الظاهر خلال خطبة الجمعة في الجامع الأزهر على أن مبادئ الإسلام وأركانه تدعو إلى الوحدة وعدم التفرقة. ودعا عبد الظاهر إلى ضرورة محاسبة من اعتدى على كنيسة الوراق وأن يسن قانون يجرم الاعتداء على دور العبادة، مطالباً بأن يتم توقيع حد الحرابة على من يعتدى على دار عبادة لأن الإسلام لم يفرق بين المسجد والكنيسة.
وشهدت الميادين الرئيسية في القاهرة والجيزة، صباح الجمعة، تشديدات أمنية موسعة من قبل قوات الجيش والشرطة، قبيل تظاهرات أنصار الإخوان المسلمين الجمعة تحت شعار "طريقنا إلى القدس".
ورصد "العرب اليوم" إغلاق قوات الأمن لميدان التحرير بفرض المدرعات والأسلاك الشائكة على مداخله من جميع الاتجاهات، إذ سمحت للمواطنين بالعبور على قدميهم فقط، دون عبور السيارات داخله.
كما رصد "العرب اليوم" اغلاق ميدان مصطفى محمود في منطقة المهندسين بالجيزة، وقامت قوات الجيش بوضع المدرعات بداية من منتصف شارع جامعة الدولة وحتى تقاطع شارع البطل أحمد عبد العزيز القريب منه، منعا لتسلل عناصر الإخوان إلى الميدان في تظاهراتهم.
وأغلقت قوات الأمن أيضا ميدان النهضة في الجيزة، أمام حركة المرور والسيارات لمنع وصول أي من عناصر الإخوان المسلمين إلى الميدان خلال تظاهراتهم.
وبحسب شهود عيان كثفت قوات الجيش والشرطة من تواجدها أمام مديرية أمن الجيزة، ومعظم السفارات والكنائس المحيطة بها كإجراء أمني، بعد حادث إطلاق النار على كنيسة العذراء والملاك في الوراق بالجيزة.
وأعلن عدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين المحظورة تنظيم 7 مسيرات من مساجد مختلفة عقب صلاة الجمعة، من المقرر أن تنطلق المسيرات من أمام مسجد الريان فى مصر القديمة، ومسجد السلام فى الحي العاشر بمدينة نصر، ومسجد النور المحمدي بالمطرية، والعزيز بالله بحلمية الزيتون، والمنارتين بالزاوية الحمراء، والمصطفى بشبرا الخيمة، وخاتم المرسلين بالجيزة، ومسجد الاستقامة بالجيزة أيضأ.
يذكر أن مجلس الوزراء قد خفف مواعيد حظر التجوال إلى 4 ساعات فقط يوميا في ماعدا يوم الجمعة تبدأ من السابعة مساء وحتى الخامسة صباحا من اليوم التالي بتوقيت القاهرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مسيرات الإخوان ودعوات للتظاهر تزامنا مع محاكمة مرسي في 4 تشرين الثاني انطلاق مسيرات الإخوان ودعوات للتظاهر تزامنا مع محاكمة مرسي في 4 تشرين الثاني



نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:08 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

الفنانة شيرين رضا تعلن اعتزال الفن
 العرب اليوم - الفنانة شيرين رضا تعلن اعتزال الفن

GMT 00:11 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

هل تؤمن الدولة فعلا بالقطاع الخاص؟!

GMT 20:14 2024 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

بسبب خلل كيا تستدعي أكثر من 462 ألف سيارة

GMT 00:11 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

روسيا وصدع خطوط الناخب الأميركي

GMT 04:05 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

انتشال جثامين 11 مهاجراً قبالة ساحل ليبيا

GMT 04:46 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

ماتيا بيرين يقترب من تجديد عقده مع يوفنتوس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab