خسائر بشرية في ريف حمص الشرقي إثر اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة وداعش
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

الطائرات الحربية تستهدف حريتان وتقصف حيين في حلب وتُسقط جرحى

خسائر بشرية في ريف حمص الشرقي إثر اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة و"داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خسائر بشرية في ريف حمص الشرقي إثر اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة و"داعش"

اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة و"داعش"
دمشق ـ نور خوام

تدور اشتباكات عنيفة منذ صباح اليوم السبت بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في أطراف منطقة حويسيس وحقلي شاعر وآرك بريف حمص الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما نفذت طائرات حربية بعد منتصف ليل الجمعة - السبت، عدة غارات على مناطق في قريتي القنيطرات وعز الدين بريف حمص الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

واستهدفت الطائرات الحربية مناطق في بلدة حريتان في ريف حلب الشمالي، كما قصفت طائرات حربية مناطق في حيي السكري والصالحين بمدينة حلب، ما أدى لسقوط جرحى، فيما لا يزال آخرون عالقين تحت الانقاض، بينما استمرت إلى ما بعد منتصف ليل الجمعة - السبت الاشتباكات العنيفة بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محوري العامرية والشيخ سعيد جنوب حلب، ترافق مع تنفيذ طائرات حربية غارات مكثفة على مناطق الاشتباك، في حين سقط عدد من الجرحى، جراء قصف طائرات حربية لمناطق في حي طريق الباب بمدينة حلب، بعد منتصف ليل أمس، كما قصفت طائرات حربية بعد منتصف ليل أمس مناطق في أحياء الكلاسة والصاخور وبستان القصر ومنطقة جسر الحج بمدينة حلب، ما أدى لإصابة 3 عناصر من الدفاع المدني في حي بستان القصر، كما وردت معلومات عن مقتل وجرح عدة مواطنين، جراء قصف طائرات حربية لمناطق في حي المشهد بمدينة حلب، بينما قُتل طفل ورجل من حي الفردوس بمدينة حلب جراء إصابتهم في قصف جوي على مناطق في حي الفردوس ليل أمس، ليرتفع إلى 47 بينهم 7 أطفال و5 مواطنات عدد القتلى الذين قضوا منذ فجر يوم أمس في ضربات للطائرات المروحية وغارات للطائرات الروسية على أحياء القاطرجي والكلاسة والأنصاري والمرجة وباب النيرب والصاخور والمعادي وبستان القصر وطريق الباب والفردوس ومناطق أخرى في القسم الشرقي من مدينة حلب.

كما قصفت طائرات حربية صبح اليوم مناطق في بلدتي كفرزيتا ومعردس بريف حماة الشمالي، ولم ترد أنباء عن إصابات، كما نفذت طائرات حربية بعد منتصف ليل الجمعة - السبت، غارتين على مناطق في بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة صوران بريف حماة الشمالي، وقرية كوكب بريف حماة الشمالي الشرقي، دون أنباء عن خسائر بشرية.

و فتحت طائرات حربية بعد منتصف ليل الجمعة - السبت، نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في أطراف بلدة دير الشرقي بريف معرة النعمان الشرقي، ما أدى لأضرار مادية، دون معلومات عن إصابات.

كما نفذت طائرات حربية بعد منتصف ليل الجمعة - السبت، عدة غارات على مناطق في مشفى الطب الحديث وشارع النور، ومناطق أخرى في مدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش" في سورية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، كما  دارت بعد منتصف ليل أمس اشتباكات متقطعة بين قوات سورية الديمقراطية وتنظيم "داعش" في محيط بلدة الخربة بريف الرقة الشمالي، ترافق مع قصف طائرات التحالف الدولي على تمركزات للتنظيم في المنطقة.

وقُتل رجل من بلدة كفرناسج، وأصيب آخرون بجراح، جراء قصف قوات الحكومة بعد منتصف ليل الجمعة - السبت، على مناطق في أطراف بلدة عقربا بريف إدلب الشمالي، بينما تعرضت بعد منتصف ليل أمس، مناطق في بلدة طفس بريف درعا الغربي، لقصف من قبل قوات الحكومة، دون معلومات عن إصابات.

و تجددت المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في بالمنطقة المحيطة بتل الجاير والفدغمي بريف الحسكة الجنوبي، وسط استهداف التنظيم طائرة من دون طيار في منطقة تل الجاير ومعلومات أولية عن اسقاطها. واستهدفت الطائرات الحربية أماكن في منطقة الموحسن بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن اندلاع نيران في منازل مواطنين وممتلكاتهم.

و قضى مقاتل في الفصائل المقاتلة جراء استهداف قوات الحكومة لمناطق في أطراف مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي. كما استهدفت الفصائل المقاتلة مدفعاً لتنظيم "داعش" في جبهة بير الأفاعي بالقلمون الشرقي، وسط تسليط الفصائل نيران الرشاشات الثقيلة على طائرة استطلاع للتنظيم في منطقة جبال الرحيبة بالقلمون الشرقي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خسائر بشرية في ريف حمص الشرقي إثر اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة وداعش خسائر بشرية في ريف حمص الشرقي إثر اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة وداعش



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab