مقتل أكثر من 100 عنصر من داعش واشتباكات مستمرة  في تكريت
آخر تحديث GMT22:54:33
 العرب اليوم -

في ظل وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى قيادة عمليات الانبار

مقتل أكثر من 100 عنصر من "داعش" واشتباكات مستمرة في تكريت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل أكثر من 100 عنصر من "داعش" واشتباكات مستمرة  في تكريت

مقتل أكثر من 100 عنصر من "داعش"
بغداد-نجلاء الطائي


كشف عضو مجلس محافظة الانبار عيد عماش أنه "تم تسليح ثلاثة أفواج من الشرطة المحلية التي تم تدريبها في قاعدة الحبانية شرق الرمادي"، مشيراً إلى أن "تعزيزات عسكرية وصلت، الأحد، إلى قيادة عمليات الأنبار". وأوضح عماش، أنَّ "التعزيزات العسكرية تمثلت بذخائر وعتاد بغرض توزيعها على القوات الأمنية والمقاتلين في المحافظة بناءً على أوامر رئيس الوزراء حيدر العبادي بإرسال كميات كبيرة من الأسلحة بالسرعة الممكنة".

وصرح محافظ الانبار صهيب الراوي، الأحد، بأن القوات الأمنية ستستعيد المناطق التي سيطر عليها "داعش" في الرمادي بأقرب وقت، مؤكدًا أنَّه تفقد القطاعات الأمنية في محافظة الانبار وعقد اجتماعا مع القيادات الأمنية التابعة للشرطة الاتحادية لمناقشة مشاركتها في عمليات استعادة أراضي المحافظة من سيطرة تنظيم "داعش" المتطرف.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة الأحد، عن مقتل عشرات المتطرفين من تنظيم "داعش"، وتدمير عجلات بينها مفخخة، وإبطال مفعول عبوات ناسفة في مناطق متفرقة داخل البلاد.

وأكد بيان صادر عن العمليات ورد لـ"العرب اليوم"، أنَّ "قيادة عمليات دجلة نفذت فعاليات مشتركة مع الحشد الشعبي في حقول البو عجل والعلاس لتطهير المنطقة من عناصر داعش، أسفرت عن قتل عدد من المتطرفين بينهم قناص وحرق وتدمير سبع عجلات مفخخة وثلاث عجلات تحمل أشخاص ورشاشة أحادية وعجلة همر مفخخة في سلسلة جبال حمرين ، كما عثرت القوات الأمنية على اثنتي عشر جثة تابعة لعناصر داعش مقابل حقل نفط عجل ، وسبعين عبوة ناسفة تمت معالجتها".

وأضاف أنَّ "قيادة عمليات الانبار نفذت فعالية مشتركة بالتعاون مع جهاز مكافحة التطرف في مناطق حي الشرطة، والبو فراج، وجزيرة الخالدية، وقرية بريجة، وقرية الفتحة، أسفرت عن قتل عدد من المتطرفين وحرق وتدمير عدد من العجلات.

وتابع ،أن "طيران التحالف الدولي تمكن من معالجة أهداف للعدو حاولت التقرب من مصفى بيجي حيث أسفرت الضربات الجوية عن تدمير تسعة عشر هدف معادي حول محيط المصفى وقتل ثمانية وثلاثين متطرفا وجرح أربعة آخرين وتدمير خمس عجلات قتالية مدرعة".

وأشار البيان إلى أن "قيادة القوة الجوية نفذت 18 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، ونفذت طلعة جوية أسفرت عن قتل متطرفين اثنين داخل احد الكمائن بالقرب من مركز شرطة الجزيرة"، لافتًا إلى أنَّ "قيادة طيران الجيش نفذت عشرين طلعة جوية على قواطع العمليات كافة".

واختتم البيان أنَّ "طيران التحالف الدولي نفذ أربع عشرة طلعة جوية في مناطق سنجار، والأسد، والحويجية، والموصل، والرمادي، وبيجي، أسفر عن قتل 62 متطرفا وجرح أربعة آخرين وتدمير تسعة مواقع قتالية".

وأكد مصدر أمني أن ستة انتحاريين قتلوا أثناء محاولتهم استهداف تجمعات الحشد الشعبي شمال تكريت.

وأوضح المصدر أنَّ "قوات الحشد الشعبي ومقاتلي العشائر تمكنوا من قتل ستة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة في منطقة الفتحة شمال شرق قضاء بيجي شمال تكريت"، مضيفًا أنَّ "الانتحاريين كانوا يرومون استهداف تجمعات ومقرات للحشد الشعبي في منطقة الفتحة".

وكانت قوة "الشهيدة أُميَّة الجبارة" أعلنت الأحد، عن مقتل "والي" منطقتي الحجاج والبو طعمة ومساعده قرب حقل عجيل النفطي شمال شرق مدينة تكريت.

ونفت قيادة عمليات صلاح الدين، الأحد، دخول مسلحي تنظيم "داعش" الى مصفى بيجي، فيما أكدت أن 100 مسلح قتلوا باشتباكات ما زالت مستمرة.

 وبيّن قائد العمليات الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي ، أنّهَ "لا صحة لأنباء دخول المتطرفين إلى مصفى بيجي ،شمال قضاء بيجي شمال تكريتَّ"، موضحا أن "هناك عمليات تعرضية ضدهم قرب المصفى وقواتنا الأمنية ما زالت تشتبك معهم".

وأضاف الساعدي أن "المتطرفين حاولوا الاقتراب من المصفى بدبابة وصهريج وجرافة مفخخة وتصدت لها القوات الأمنية بداخل المصفى ودمرتها"، مشيرا إلى أن "عدد قتلى داعش تجاوز، منذ يوم أمس وحتى الآن، الـ100 متطرف ولغاية الآن الاشتباكات مستمرة".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل أكثر من 100 عنصر من داعش واشتباكات مستمرة  في تكريت مقتل أكثر من 100 عنصر من داعش واشتباكات مستمرة  في تكريت



GMT 05:07 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
 العرب اليوم - مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
 العرب اليوم - ظافر العابدين يعود الى دراما رمضان بعد طول غياب

GMT 04:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

قمة البحرين

GMT 00:24 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

نسيج العنف... ما بعد حرب غزة؟

GMT 10:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

إطلالات تراثية ملهمة للملكة رانيا

GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 08:58 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مفاجآت كبيرة في فيلم "الست" لمنى زكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab