معركة الرمادي تحصد العشرات من متطرفي داعش بإسناد من طيران التحالف
آخر تحديث GMT23:59:25
 العرب اليوم -

المتحدث باسم قيادة شرطة الأنبار يعِد أهالي الأنبار بمفاجآت قريبة

معركة الرمادي تحصد العشرات من متطرفي "داعش" بإسناد من طيران التحالف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معركة الرمادي تحصد العشرات من متطرفي "داعش" بإسناد من طيران التحالف

طيران التحالف
بغداد - نجلاء الطائي

أكد المتحدث باسم قيادة شرطة الأنبار، العقيد ياسر الدليمي، الأربعاء، أن عددًا من قادة وعناصر تنظيم "داعش" المتطرف هربوا من المناطق المتبقية من مدينة الرمادي، بعد مقتل العشرات من زملائهم.

وقال الدليمي، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية، إن "عددًا من قادة التنظيم وبعض عناصره هربوا من المناطق المتبقية لهم في الرمادي باتجاه مناطق الصوفية والسجارية شرق الرمادي، وأن عملية هروبهم جاءت نتيجة العمليات العسكرية المستمرة وضربات المدافع والضربات الجوية للتحالف الدولي، وأن الساعات المقبلة ستشهد مفاجآت لأهل الأنبار والعراق كافة للتخلص من المتطرفين وفق خطط خاصة".

وأوضح عضو مجلس محافظة الأنبار، عذال الفهداوي: لدينا معلومات من العائلات الموجودة في الرمادي بأن التنظيم المتطرف اعتقل عددًا من المواطنين من الرجال خشية إقدامهم على التمرد والانقلاب ضد عناصر التنظيم أثناء العمليات العسكرية.

وأضاف الفهداوي أن عائلات المواطنين المعتقلين لدى تنظيم داعش يخشون من إعدامهم أو نقلهم إلى مناطق أخرى خارج مدينة الرمادي أو إلى منطقة الرقة في سورية، مؤكدًا أن القوات الأمنية تشدد على معرفة مواقعهم لغرض محاولة الوصول إليهم وإمكانية إطلاق سراحهم.

إلى ذلك ذكر مصدر أمني عراقي، الأربعاء، أن الوضع الأمني في الرمادي الذي اتسم بالهدوء هذا اليوم جاء وفق توجهات عسكرية أميركية قضت بتأجيل اجتياح المدينة.

وقال ضابط في قيادة شرطة الأنبار، رفض ذكر اسمه، للوكالة ذاتها: كانت خطة القوات الأمنية العراقية، الأربعاء، أن تجتاح الرمادي من عدة محاور وتحريرها ولكن صدرت توجيهات وخطط عسكرية أميركية لنا للقيام بتأجيل الهجوم.

وأشار الضابط العراقي إلى أن هذا التأجيل جاء لتفادي وقوع خسائر في صفوف القوات الأمنية وكذلك في صفوف المدنيين المحتجزين كرهائن لدى "داعش" وسط الرمادي، وأنه بحسب المعلومات فإن الأيام القريبة المقبلة ستشهد تحرير الرمادي بمشاركة 200 من جنود القوات الخاصة الأميركية.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، الأربعاء، حصيلة العمليات العسكرية، مشيرة إلى أن تنظيم داعش تكبد خسائر فادحة بالأرواح والمعدات وذلك في قواطع العمليات كافة بحسب بيان لها.

وجاء في البيان أنه في "قاطع عمليات الأنبار استهدفت طائرات التحالف الدولي تجمعين لعناصر داعش المتطرفة في منطقة البو ذياب وتم قتلهم جميعًا".

وتمكنت قوة من كتيبة دبابات 5 لواء 35 الفرقة المدرعة التاسعة من قتل (6) متطرفين وتدمير رشاشة أحادية أمام منطقة المزرعة ضمن قاطع الحميرة.

في غضون ذلك، حاولت مجموعة تابعة لداعش من بينهم انتحاريان بالتسلل والهجوم على قطعات جهاز مكافحة التطرف المتقدمة باتجاه مدينة الرمادي ضمن قاطع مسؤولية السرية الثالثة الفوج الثالث لواء المشاة 31 فرقة المشاة 8 وتم معالجتهم وقتل أحد الانتحاريين في منطقة حي الأرامل.

كما شرعت قطعات جهاز مكافحة التطرف في التقدم ضمن قاطع مسؤولية لواء المشاة 31 فرقة المشاة الثامنة في منطقـة الحميرة عبر الجسر العائم الجديد على نهر الورار وباتجاه مركز المدينة وبإسناد ناري بالمدفعية والدبابات باتجاه أهداف داعش.

ووصلت قطعات جهاز مكافحة التطرف إلى تقاطع البكر وقتلت أثناء التقدم (10) متطرفين ودمرت عجلة مع وكر مفخخة، كما تمكنت طائرات التحالف من شن (32) طلعة أسفرت عن قتل 10 متطرفين وجرح اثنين آخرين منهم وتدمير ملجأ و19 موضعًا دفاعيًا ومركزيًا و7 أوكار وسلاحين ثقيلين ودمرت طريقي إمداد ووكرين مفخخين و3 مخابئ للأسلحة و3 حفارات لداعش وسلاح مقاوم للطائرات ومدفع رشاش و4 قاذفات إر بي جي سفن.

ونفذت قيادة عمليات سامراء عملية أمنية مشتركة بالتنسيق مع طائرات القوة الجوية  غرب جزيرة سامراء أسفرت عن قتل عشرات المتطرفين من ضمنهم المدعو أبو زينب الليبي وعمر أبو جندل الدراجي مسؤول التفخيخ والعبوات، وتدمير 5 عجلات وقتل من فيها من عناصر داعش.

وتمكن أحد عناصر فصيل استطلاع الفرقة الخامسة شرطة اتحادية من قتل متطرف اثناء إطلاقه النار باتجاه إحدى طائرات طيران الجيش خلال تحليقها.

وتمكنت قيادة عمليات صلاح الدين من استهداف تجمع لعناصر داعش في تقاطع السكريات، وأسفرت العملية عن قتل (4) متطرفين وتدمير عجلة للعدو نوع (بيك آب) تحمل رشاشة أحادية.

وتمكن الطيران الحربي من دك أوكار داعش؛ حيث نفذ طيران القوة الجوية 14طلعة على مختلف قواطع العمليات، في حين نفذ طيران الجيش 15 طلعة على مختلف قواطع العمليات، من جانبه نفذ طيران التحالف (17) طلعة شملت مناطق (تلعفر– الموصل– الشرقاط ) أسفرت عن قتل عدد من داعش وتدمير 10 مواضع دفاعية وعجلة ونقطة تفتيش وسلاحين أحدهما ثقيل والآخر خفيف وشفل مدرع.

ووفقًا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية، فقد استهدفت طائرات التحالف الدولي تجمعًا لعناصر داعش فيه نحو (120) متطرفاً من جنسيات أجنبية دخلت العراق عن طريق سورية، حيث سلكت الطريق (المنايف- قرية جريميد- ناحية القيروان) وصولاً إلى ناحية تل عبطة وإلى محافظة نينوى، حيث قامت طائرات التحالف الدولي بتوجيه ضربة جوية للتجمع أسفرت عن قتل 17 متطرفًا وجرح 6 آخرين في ناحية تل عبطة وقتل 6 في قرية الرصيف و21 آخرين في منطقة تل شعير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معركة الرمادي تحصد العشرات من متطرفي داعش بإسناد من طيران التحالف معركة الرمادي تحصد العشرات من متطرفي داعش بإسناد من طيران التحالف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab