مجلس الأنبار يُحذّر من مضايا ثانية في الفلوجة ويطالب العبادي إنقاذ أهلها أو الإستقالة
آخر تحديث GMT10:14:24
 العرب اليوم -

طيران التحالف الدولي يشن 34 غارة على "داعش" في العراق وسورية

مجلس الأنبار يُحذّر من "مضايا" ثانية في الفلوجة ويطالب العبادي إنقاذ أهلها أو الإستقالة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس الأنبار يُحذّر من "مضايا" ثانية في الفلوجة ويطالب العبادي إنقاذ أهلها أو الإستقالة

مجلس الأنبار يُحذّر من "مضايا" ثانية
بغداد-نجلاء الطائي

شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 34 غارة جوية جديدة على مواقع مسلحي تنظيم داعش في العراق وسورية, وقالت القيادة المشتركة لعمليات التحالف اليوم الخميس إن 26 غارة وجهت في العراق قرب مدن هيت وكركوك وكيسيك والموصل والقيارة والرمادي وسنجار وسلطان عبدالله وتلعفر إستهدفت وضربت مخازن اسلحة ووحدات تكتيكية ومواقع للقتال ومنصات لإطلاق الصواريخ وعربات ملغومة، وأنَّ ثماني غارات وجهت في سورية قرب الهول ومنبج ومارع وتدمر إستهدفت ودمرت مواقع قتالية ومركبات ووحدات تكتيكية ومواقع لإطلاق قذائف هاون تابعة إلى داعش.

وقال مصدر عسكري مطلع إلى"العرب اليوم" إن "القوات المشتركة تمكنت من تطهير كامل الساحل الأيسر من ناحية القيارة ، جنوب الموصل، وتنتظر نصب الجسور العائمة للعبور إلى الجانب الأيمن".
وأضاف المصدر ، أن "تنظيم داعش أقدم على إعدام خمسة من عناصره الفارين من معارك القيارة، ويقوم بحرق الصهاريج النفطية لتضليل الطائرات"، مؤكدا أن "مدينة الموصل تشهد خلواً من عناصر التنظيم".

وعقد العبادي ،مساء الخميس، إجتماعًا مع القيادات العسكرية والأمنية في مقر قيادة عمليات بغداد, أكَّد رئيس الوزراء حيدر العبادي والقيادات العسكرية والأمنية، على اهمية أن يتم فرض القانون وهيبة الدولة والتعامل مع المتظاهرين وفق الدستور والقانون، وفيما تواصل القوات المشتركة عملية "الفتح" لتحرير الموصل من تنظيم "داعش" ،تمكنت تلك القوات من تحرير كامل الساحل الأيسر من ناحية القيارة، جنوب الموصل ، فيما أعدم  تنظيم "داعش" خمسة من عناصره الفارين من المعارك.

وقدم وزراء ائتلاف المواطن بزعامة عمار الحكيم، اليوم الخميس، استقالات وزرائه الثلاثة وزرائه الثلاثة ( النقل والنفط والشباب والرياضة)، الى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وطالب الائتلاف العبادي بـ"البت في تلك الطلبات بالقبول او الرفض مع تبيان الاسباب الخاصة بذلك", وأشار الائتلاف الى "اننا لا نقبل ان نكون جزءاً من حركة المرج والهرج التي يقودها رئيس الوزراء".

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي النائب أحمد الأسدي على أنَّ "العمليات العسكرية التي انطلقت، الخميس، هي عمليات تمهيدية ستمهد للعمليات الكبرى، ومنع الهجمات التي يشنها تنظيم داعش على معسكر مخمور والقطعات العسكرية"، مبيناً أن "العمليات الكبرى ما تزال خاضعة للدراسة من قبل القائد العام للقوات المسلحة وبقية الاطراف المعنية".

وأضاف الأسدي، أن "الحشد الشعبي سيكون اول قوة تشارك مشاركة اساسية في معارك تحرير الموصل"، مشيراً إلى أن "الحشد الشعبي غير معني بالتصريحات التي تعارض مشاركته بعمليات تحرير نينوى".
وكشف قائد القوة الجوية الفريق الطيار الركن أنور حمد أمين ،بحسب بيان لوزارة الدفاع ورد "العرب اليوم" نسخة منه، انه "وخلال حوالي 3 اشهر من الان او اقل يستلم العراق الدفعة الثانية من طائرات اف 16" مؤكدًا على أن "القوة الجوية مستمرة في عملية بنائها".

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجح بركات العيساوي، الخميس، للصحفيين، إن "الفلوجة تتعرض لمأساة إنسانية بشعة لا تفرق كثيراً عن تلك التي تعرضت لها مدينة مضايا السورية، نتيجة تهديدات تنظيم داعش لأهاليها الأبرياء الذين يتخذهم دروعاً بشرية"، مناشداً "المرجعيات الدينية الشيعية والسنية والمسيحية، والمجتمع الدولي التدخل الفوري لإنقاذ أهالي المدينة من الموت جوعاً أو مرضاً".
يُذكر أن العشرات من أهالي مدينة مضايا السورية، التابعة إلى منطقة الزبداني في محافظة ريف دمشق، قد ماتوا جوعاً أو مرضاً، نتيجة محاصرتهم من قبل القوات السورية منذ سبعة أشهر، ما أدى إلى تدخل دولي لإغاثة أهلها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأنبار يُحذّر من مضايا ثانية في الفلوجة ويطالب العبادي إنقاذ أهلها أو الإستقالة مجلس الأنبار يُحذّر من مضايا ثانية في الفلوجة ويطالب العبادي إنقاذ أهلها أو الإستقالة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 العرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سنة ثالثة شعر

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

مدخل إلى التثوير!

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

أزرار التحكم... والسيطرة!

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فيلبي وحفيدته سارة... وإثارة الشجون

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

«رؤية 2030»: قارب النجاة في عالم مضطرب

GMT 13:58 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

GMT 18:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فرص للسلام في الشرق الأوسط!

GMT 18:04 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

«إني متوفيك ورافعك»

GMT 17:57 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

‎الممر البحرى الأمريكى و٧ مخاوف مشروعة

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab