طيران التحالف يدك مواقع بـ20 ضربة جوية في العراق وسورية
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

مقتل وإصابة 89 متطرفًا في كركوك والأنبار

طيران التحالف يدك مواقع بـ20 ضربة جوية في العراق وسورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طيران التحالف يدك مواقع بـ20 ضربة جوية في العراق وسورية

طيران التحالف الدولي
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلن الجيش الأميركي، الخميس، أن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 20 ضربة جوية ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا.
وقال الجيش في بيان صدر، اليوم: "إن التحالف الدولي نفذ منذ أمس الأربعاء، أربع ضربات جوية في سوريا استهدفت وحدات تكتيكية ومدفعية ومركبات قرب الحسكة والرقة ومارع".

وأضاف أن "16 ضربة نفذت في العراق واستهدفت مدفعية مختلفة ومواقع أسلحة رشاشة ومباني ومواقع قتالية قرب كركوك والرمادي وسنجار وأماكن أخرى".

وفي بيان منفصل، قال الجيش: "إن ثلاث ضربات جوية قرب الموصل دمرت منشأتي إنتاج كانتا جزءًا مهمًا من شبكة تصنيع العبوات الناسفة التابعة للتنظيم".

وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الخميس، عن تمكن قواتها من قتل اثنين من قياديي "داعش" وتسعة من مرافقيهم، بقصف استهدف اجتماعًا للتنظيم، شرقي الرمادي.

وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان له: إن "تشكيلات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل القيادي الداعشي الملا محمد، ومساعده أبو مصعب، وتسعة من مرافقيهم في قصف استهدف اجتماعًا للتنظيم في جزيرة الخالدية، شرقي الرمادي".

وتابع: إن "مغاوير الشرطة الاتحادية تمكنوا من قتل ١٧ داعشياً وإصابة سبعة آخرين وتدمير ثلاث عجلات لهم، في هجمات على أوكار التنظيم بمناطق المول وتقاطع الطريق الرئيس مع تل مسعود، في الرمادي".

وفي سياق متصل، قتل وجرح، الخميس، 40 مسلحاً بتنظيم "داعش" بقصف للطيران العراقي في مناطق متفرقة من المحافظة، وتدمير 11 مركبة تابعة للتنظيم.

وقال مصدر أمني "لـلعرب اليوم": "إن الطيران الحربي العراقي تمكن من قصف سبع مركبات تابعة لتنظيم داعش تحمل مقاتلين وعتاد وأسلحة في منطقة الملاحمة وتل مشهيدة شرق الرمادي، ما أسفر عن مقتل 20 مسلحاً من التنظيم وإصابة 20 آخرين بجروح فضلاً عن تدمير المركبات".

وأضاف المصدر، أن "صقور الجو وبالتنسيق مع عمليات الأنبار تمكنوا من تدمير مركبتين لتنظيم داعش تحملان مدفعين 23 ملم في عامرية الفلوجة، فضلًا عن تدمير حفارة مدرعة وصهريج وقود".

وقتل واصيب 21 مسلحاً من "داعش" بقصف لطيران التحالف الدولي على مواقعهم في مناطق جنوبي كركوك وغربيها .
وقال مصدر من قوات البيشمركة: إن "طيران التحالف الدولي قصف مواقع داعش في قضاء الحويجة، غرب مدينة كركوك، وناحية الرشاد، جنوبي المحافظة، كانت تضم منصات إطلاق صواريخ  وآليات ومقرات ما أدى إلى مقتل سبعة من المتطرفين  وإصابة 14 آخرين" .

وفي العاصمة، أكد مصدر أمني "لـلعرب اليوم" أن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، في قرية عرب جبور في منطقة الدورة، جنوبي بغداد، مستهدفة سيارة يستقلها مسؤول صحوة القرية واسرته، مما أسفر عن إصابته ونجليه بجروح متفاوتة ومقتل زوجته".
واضاف، أن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، في منطقة الدوانم، جنوب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".

وتابع المصدر: "إن عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل عجلة مدنية يستقلها مدير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انفجرت، عصر اليوم، لدى مرورها في منطقة الاعظمية، شمالي العاصمة بغداد، مما أسفر عن مقتله على الفور".

وفي اربيل، كشف مصدر مطلع ، الخميس، عن وفاة عسكري ألماني في اربيل كان يتولى تدريب القوات الكردية ضمن التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش".

وقال المصدر في حديث صحفي: "إن العسكري الألماني الذي يعمل أيضًا في غرفة عمليات التحالف الدولي ضد داعش، وجد ميتًا في غرفته في فندق كريستال بمدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان".

وأضاف المصدر أنه "لم يتم التعرف على أسباب وفاة العسكري الألماني وأن التحقيقات مستمرة بهذا الشأن".
واشار إلى أن "المدرب الألماني قدم إلى أربيل للمشاركة في تدريب وتأهيل قوات البشمركة في الحرب ضد تنظيم داعش".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يدك مواقع بـ20 ضربة جوية في العراق وسورية طيران التحالف يدك مواقع بـ20 ضربة جوية في العراق وسورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab