تحرير البوجواري بالكامل في بيجي وداعش يعدم 18 شخصًا في الحويجة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

رئيس الوزراء العراقي يؤكد لواشنطن أنه لم يطلب دعمًا جويًا من روسيا

تحرير البوجواري بالكامل في بيجي و"داعش" يعدم 18 شخصًا في الحويجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحرير البوجواري بالكامل في بيجي و"داعش" يعدم 18 شخصًا في الحويجة

القوات العراقية
بغداد-نجلاء الطائي

كشف رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي الجنرال جوزيف دانفورد، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد لواشنطن أنه لم يطلب دعمًا جويًا من روسيا لضرب "داعش" في العراق.
وأوضح دانفورد، الذي تم تعيينه في منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية منذ أسبوعين، في تصريح له، أنه "بعد نشر أنباء نسبت إلى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بشأن ترحيبه بغارات روسية محتملة في أراضي بلاده، اتصل الجانب الأميركي بالعبادي وتلقى منه تأكيدا أنه لم يطلب من موسكو أية مساعدة من هذا القبيل".

وأوضح الجنرال الأميركي أنه "يسعى خلال زيارته إلى العراق للاطلاع على آخر أنباء الهجمات التي يشنها الجيش العراقي على مواقع داعش في بيجي والرمادي"، علمًا أنه وصل الثلاثاء، إلى العراق في زيارة مفاجئة، لمعرفة المستجدات في المعركة ضد تنظيم "داعش".

وفي سياق متصل، توقع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، الثلاثاء، وجود ما يصل إلى 13 ألف مقاتل لتنظيم "داعش" في العراق، مضيفا أن "عدد مقاتلي المعارضة غير المنتمين للتنظيم ولا لجبهة النصرة في سورية حوالي 80 ألفا".

وميدانيا ، أعلنت الشرطة الاتحادية، الثلاثاء، تحرير القوات المشتركة منطقة البو جواري شمال شرقي قضاء بيجي، ومقتل أربعة من عناصر "داعش" في العملية العسكرية.
وأوضح آمر فوج  في الشرطة الاتحادية المقدم صباح إبراهيم إلى "العرب اليوم"، أنَّ "القوات المشتركة تمكنت، من تحرير منطقة البو جواري، شمال شرقي قضاء بيجي، شمال تكريت"، مضيفا أن "القوات التي اشتركت في العملية هي الشرطة الاتحادية وقوات مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي، تمكنت من قتل أربعة من عناصر داعش ".

وأفاد مصدر أمني، بأنَّ "طيران التحالف استهدف، صباح الثلاثاء، مواقع لتنظيم داعش في قرى الدكمات ووادي أبو خناجر في  محيط مطار الصفرة التابعة لناحية الرشاد ، جنوب كركوك، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر التنظيم وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".

وأوضح المصدر أنَّ "داعش أقدم، مساء الثلاثاء، على إعدام 18 مدنيًا وسط قضاء الحويجة، جنوب غربي كركوك"، مشيرًا إلى أن "التنظيم مثّل بجثثهم وقام بتعليق عدد منها على أعمدة الكهرباء فيما سحب عدد منهم وهم أحياء في الطرقات حتى الموت".

وأضاف أن "التنظيم اتهم المعدومين بأنهم كانوا يتخابرون مع الحكومة ويدلون بمعلومات عن مواقعه"، لافتا إلى أن "الأهالي رفضوا الانصياع لطلب التنظيم في التجمع لغرض مشاهدة قتل المدنيين".وفي العاصمة، أطلق مسلحون مجهولون يستقلون عجلة حديثة النار، عصر الثلاثاء ، من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه عجلة مدنية يستقلها ثلاثة من حراس السجون في وزارة العدل، على طريق محمد القاسم السريع، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة.

كما انفجرت، مساء الثلاثاء، عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل عجلة حافلة نوع (كيا) ، لدى مرورها في منطقة بوب الشام، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين من الركاب بجروح متفاوتة.
وانفجرت،عبوة ناسفة قرب محال تجارية في منطقة تل محمد التابعة لمدينة بغداد الجديدة، شرق العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.
وشهدت بغداد، أيضا انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في منطقة الأمين، شرق العاصمة بغداد، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحرير البوجواري بالكامل في بيجي وداعش يعدم 18 شخصًا في الحويجة تحرير البوجواري بالكامل في بيجي وداعش يعدم 18 شخصًا في الحويجة



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab