الملك محمد السادس يبدأ الاثنين المقبل زيارة عمل إلى الإمارات
آخر تحديث GMT21:15:55
 العرب اليوم -

العلاقات بين البلدين تشهد تطورًا مهمًا في جميع المجالات

الملك محمد السادس يبدأ الاثنين المقبل زيارة عمل إلى الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملك محمد السادس يبدأ الاثنين المقبل زيارة عمل إلى الإمارات

الملك محمد السادس مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبو ظبي ـ فهد الحوسني

يبدأ ملك المملكة المغربية الملك محمد السادس الاثنين المقبل زيارة عمل إلى الإمارات يجري خلالها مباحثات مع نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ويرافق الملك محمد في هذه الزيارة الأمير مولاي رشيد ووفد رسمي هام يضم بعض مستشاري جلالته وعدد من أعضاء الحكومة وشخصيات مدنية وعسكرية سامية.

وتشهد العلاقات الإماراتية  المغربية تطورًا متواصلًا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية والعلمية والسياحية والأمنية والثقافية والقضائية، بفضل التوجيهات الرشيدة في البلدين لتعزيز التعاون الثنائي، والاضطلاع بدور مهم في المحيط العربي والإسلامي من أجل ترسيخ أسس العمل العربي المشترك.

وتعرف العلاقات الإماراتية  المغربية تطورًا مهما في جميع المجالات، الشيء الذي تترجمه اللقاءات المستمرة بين مسؤولي البلدين في مجالات الاقتصاد والتجارة والعدل والقضاء والإعلام وغيرها، وتتمثل متانة وقوة العلاقات بين البلدين في تطابق وجهات نظر قائدي البلدين الشقيقين، تجاه القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، ورغبتهما في تنويع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري واستقطاب استثمارات جديدة، وتحقيق الاستفادة المشتركة في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والإعلامية والاجتماعية والتقنية والسياحية والعلمية والقضائية، ثم تطلع الجانبين للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.

وتم استحداث اللجنة المشتركة الإماراتية المغربية في 16 أيار/ مايو 1985 في الرباط، وعقدت اللجنة المشتركة دورتها الأولى في أبو ظبي في الفترة الممتدة من 22 إلى 24 تشرين ثان/ نوفمبر 1988 برئاسة وزيري خارجية البلدين.

وانعقدت الدورة الثانية في الرباط يومي 25 و26 حزيران / يونيو 2001 برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة للشؤون الخارجية آنذاك الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي السابق محمد بنعيسى ، بينما انعقدت الدورة الثالثة للجنة المشتركة الإماراتية  المغربية في شباط/ فبراير 2004 في أبو ظبي، أما الدورة الرابعة فقد انعقدت في الدار البيضاء يومي 22 و23 تموز / يوليو 2006.

وأصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة الأولى على صعيد الاستثمارات العربية في المملكة المغربية، بفضل التدفق الكبير للاستثمارات الإماراتية من خلال استثمارات صندوق أبوظبي للتنمية، الشركة المغربية الإماراتية للتنمية، شركة طاقة، شركة المعبر الدولية للاستثمار، مجموعة إعمار، شركة دبي العالمية، شركة القدرة القابضة، الشركة العالمية البترولية للاستثمار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك محمد السادس يبدأ الاثنين المقبل زيارة عمل إلى الإمارات الملك محمد السادس يبدأ الاثنين المقبل زيارة عمل إلى الإمارات



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab