القوات المسلحة الإماراتية تدفع بسرب من الطائرات المقاتلة إلى الأردن
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

لاستئناف مشاركتها في الغارات الجوية ضد تنظيم "داعش"

القوات المسلحة الإماراتية تدفع بسرب من الطائرات المقاتلة إلى الأردن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات المسلحة الإماراتية تدفع بسرب من الطائرات المقاتلة إلى الأردن

القوات المسلحة الإماراتية
عمان - جمال ابو سمرا

وصل إلى المملكة الأردنية الهاشمية أمس الاحد سرب من الطائرات المقاتلة "ف 16" من القوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات، ويأتي ذلك تعبيرا عن وقوف الدولة قيادة وحكومة وشعباً إلى جانب الأردن الشقيق على مختلف الأصعدة والميادين، وتأكيداً لتضامنها الثابت والمتواصل مع الأخ والشقيق.

وثمن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية، الدكتور محمد المومني توجيهات  رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

وأوامر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتمركز سرب من الطائرات المقاتلة "ف 16" للقوات الجوية الإماراتية في الأردن، والتي أمر بإرسالها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

وأوضح المومني في تعليقه حول إعلان دولة الإمارات الليلة الماضية إرسال طائرات "ف 16" للأردن إنها ليست المرة التي تقف فيها دولة الإمارات إلى جانب بلاده.

وأضاف " لقد قاتلنا جنبا إلى جنب في أماكن كثيرة، وهذا ليس بغريب عنهم، جنود ونشامى جيش دولة الإمارات سيعملون مع أشقائهم الأردنيين".

وأشار إلى أن قرار نشر المقاتلات الإماراتية في الأردن يأتي دعما للمجهود العسكري للقوات الأردنية ومشاركتها الفعالة في التحالف ضد "داعش".

وتنبع مبادرة دولة الإمارات لدعم الموقف الأردني الرسمي والشعبي من إيمان عميق بضرورة التعاون العربي من أجل استئصال التطرف فعلاً وقولاً وتعزيز أمن واستقرار ووسطية الأمة عبر التصدي الجماعي والفاعل لهذه العصابات الإرهابية وفكرها الضال وممارستها الوحشية.

كما يأتي ذلك تثمينا لدور الأردن الطليعي وتضحياته الجسيمة لصالح أمن المنطقة واستقرارها ودعماً للمجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية "الجيش العربي" الباسلة ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد "تنظيم داعش" المتطرف.

وكانت قوة الإمارات قد وصلت إلى إحدى القواعد الجوية الأردنية، حيث كان في استقبالهم قائد القاعدة الذي رحب في تصريح له بقوة الإمارات في بلدها الثاني الأردن، وأشاد بالعلاقات التاريخية بين الإمارات والأردن بفضل دعم قيادتي البلدين.

كما ثمن مواقف دولة الإمارات الأخوية تجاه الأردن، مؤكداً استعداد الجيش العربي الأردني لتقديم كافة التسهيلات لقوة الإمارات خلال أداء مهامها.

وفور صدور توجيهات قيادتنا الرشيدة بتمركز سرب الطائرات المقاتلة "ف 16" في الأردن، بدأت القوات الجوية والدفاع الجوي في الدولة بتجهيز سرب الطائرات بكامل طاقمه من طيارين وفنيين ومعدات وطائرات التزود بالوقود جواً وطائرات النقل الاستراتيجي "سي 17".

وخلال توجهها إلى الأردن قامت الطائرات المقاتلة "ف 16" بعملية التزود بالوقود جوا من طائرة الإيرباص التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي والمخصصة للتزود بالوقود جواً.

وتتميز القوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات بقدرتها الذاتية على التحرك الاستراتيجي إلى مختلف مسارح العمليات وبسرعة عالية، وذلك لتوفر أحدث المقاتلات وطائرات النقل الاستراتيجي.

وقدم قائد قوة الإمارات في الأردن العقيد الركن طيار سعيد حسن العزاء إلى المملكة الأردنية الشقيقة باستشهاد الملازم طيار معاذ الكساسبة، وأكد أن القوة ستكون جاهزة فور وصولها لتنفيذ أي مهام تطلب منها، وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية.

وأشار إلى أن وجود القوة في الأردن يأتي بهدف دعم الجيش العربي الأردني في محاربته ضد تنظيم داعش المتطرف وتقديم كافة أشكال الدعم العملياتي.

وأوضح " نشكر قيادتنا الرشيدة لاختيارنا لتنفيذ هذه المهمة والواجب.. ونحن هنا نمثل قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات، ونؤكد وقوفنا وتضامننا مع قيادة وحكومة وشعب الأردن الشقيق من خلال مشاركتنا الفاعلة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش المتطرف".

وأشار النائب الأردني خليل عطية إن الجهد الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة مركزي في الحرب على التطرف، ويتقاطع بالرؤية المتطابقة مع الموقف الاستراتيجي الذي تتخذه المملكة حيال محاربة "الإرهاب".

وأشار إلى تصريحات قائد سلاح الجو الملكي التي تحدث فيها عن أن عمليات التحالف الدولي جعلت التنظيم "الإرهابي" يخسر نحو 7 آلاف مقاتل، فقال إن هذه النتائج المثمرة جاءت نتيجة التعاون المهم لدول التحالف وفي المقدمة من ذلك الأردن والإمارات.

بدوره، ثمن رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية الإماراتية النائب الدكتور هايل ودعان الدعجة مواقف دولة الإمارات العربية الشقيقة المشرفة في دعم الأردن ومساندته والوقوف إلى جانبه في مختلف الظروف.

وأعرب عن اعتزازه لمبادرة دولة الإمارات الشقيقة في نشر سرب من الطائرات المقاتلة ف 16 للقوات الجوية الإماراتية في الأردن.

وأكد إن دعم المجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية "الجيش العربي" يأتي تأكيداً على وقوف دولة الإمارات وتضامنها مع الأردن في تصديه للتنظيمات والعصابات المتطرفة من خلال مشاركته الفاعلة في التحالف الدولي ضد عصابة داعش "الإرهابية" المتوحشة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة الإماراتية تدفع بسرب من الطائرات المقاتلة إلى الأردن القوات المسلحة الإماراتية تدفع بسرب من الطائرات المقاتلة إلى الأردن



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab